أكد الدكتور طارق الياس خبير التنمية البشرية، أن من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب والأطفال هو في تكرار العادة، حيث يبدأ في البداية استخدام مواقع التواصل كنوع من شغل الفراغ، ثم تتحول لعادة وتعود ويكون ذلك على حساب المذاكرة وعلاقاته الأسرية وقناعاته الشخصية.

المشدد 5 سنوات لمتهم بالترويج عن أعمال الدجل عبر مواقع التواصل الإجتماعى كيف غيرت السوشيال ميديا تشكيل الوعي الجمعي؟ عضو التنسيقية يُجيب

وأضاف "إلياس"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه لا بد من بناء شخصية الشاب بشكل جيد؛ حتى يتمكن من مواجهة الإعلانات المغلوطة والرسائل المشوشة التي تعتبر نوع من التضليل لثقافة المجتمع، مشددًا على أن هناك إحصائية تُشير إلى أن أكثر من 40% من سكان العالم يتابعوا مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 10 مرات خلال اليوم الواحد.

 

وأكد خبير التنمية البشرية، على ضرورة عدم استخدام أولياء الأمور أو المعلم داخل الفصل لمواقع التواصل أمام الأبناء والطلاب، حتى لا يعتقدوا أنه أساس في الحياة، منوهًا بأن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة للانفصال الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي التنمية البشرية التواصل الاجتماعي فضائية إكسترا نيوز طارق إلياس خبير التنمية البشرية برنامج هذا الصباح مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

مصر.. محاكمة بلوغر سورية بسبب فعل فاضح

بدأت محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة البلوغر أماني السورية لاتهامها بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديم محتوى فاضح بغرض زيادة الأرباح.

إقرأ المزيد مصر.. 3 قضايا مدوية أمام المحاكم اليوم

وقدم المحامي مقيم الدعوى ضد أماني السورية حافظة مستندات لهيئة للمحكمة طويت على أسطوانات بها مقاطع فيديو للمتهمة تخدش الحياء العام وتحرض على الفسق والفجور، وصورا من صفحتها بإدانتها بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وتغيبت البلوجر أماني السورية عن حضور أولى جلسات محاكمتها أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس بتهمة إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان قد تقدم أحد المحامين ببلاغ ضد إحدى البلوجرز ذات الجنسية السورية، وتظهر على المنصات المختلفة لتنشر محتوى مسيء في أثناء وجودها بمصر بشكل غير شرعي، مرتكبة جرائم معلوماتية متعددة، منها التحايل الإلكتروني والتشهير والإتجار بالبشر وإساءة استخدام الشبكة العنكبوتية، وذلك لأهداف تتعلق بالرغبة في زيادة عدد المتابعين وزيادة الأرباح بشكل غير قانوني.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • فتاة تشعل مواقع التواصل بعلاقتها بالإبل.. فيديو
  • نائب "حزب الله" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)
  • أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • إحالة البلوجر أماني السورية إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص
  • مصر.. محاكمة بلوغر سورية بسبب فعل فاضح
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام المحكمة
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام محكمة القاهرة الجديدة
  • تأجيل محاكمة سما كلينك وآخرين بتهمة إدارة عيادة دون ترخيص
  • بالفيديو.. الوليد بن طلال يفاجئ بائعة شاي بهدية غير متوقعة
  • خبير تنمية بشرية: 70% من الخدمات الحكومية رقمية.. وحوكمة 45 مركزا تكنولوجيا