المناطق_ المدينة المنورة

أعلنت شركة المياه الوطنية، جاهزيتها لخدمة الحجاج زوار الحرم النبوي والمزارات الدينية بالمدينة المنورة، وذلك ضمن خطتها التشغيلية (للموسم الثاني) لحج 1445هـ بخزن استراتيجي من المياه يتجاوز (2.6) مليون م3.

وأكدت الشركة جاهزية أكثر من (1200) موظف من أطقمها الفنية والهندسية والإدارية لمتابعة العمليات التشغيلية التي تضمنت توزيع أكثر من (610) آلاف م3 من المياه يومياً، بمعدل ضخ مستمر 24/7 في المسجد النبوي والمنطقة المركزية والمزارات الدينية.

أخبار قد تهمك شركة المياه الوطنية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لحج 1445هـ 19 يونيو 2024 - 10:09 صباحًا المياه الوطنية: وزعنا أكثر من 916 مليون لتر من المياه بمكة والمشاعر المقدسة أول أيام عيد الأضحى 17 يونيو 2024 - 4:03 مساءً

وأشارت إلى أن جميع شبكات المياه والخزانات تخضع للفحص المستمر للتأكد من جودة وسلامة المياه، عبر أطقم العمل في المختبر المركزي والمختبرات المتنقلة المجهزة بشكل كامل، والتي تجري أكثر من (560) اختباراً يومياً.

وأبانت الشركة أن مراقبة وإدارة التوزيع في شبكات المياه بالمنطقة المركزية يتم متابعتها من خلال منظومة تشغيل ذكية، عبر مركز المراقبة والتحكم والذي يمكن المختصين بالشركة من متابعة الخدمة بشكل لحظي، لضمان استمراريتها بجودة عالية.

وأكدت الشركة مضيها قدماً في تقديم خدمات مياه مستدامة ذات جودة عالية تتوافق مع أعلى المعايير، وتحقق مؤشرات أدائها، وتسهم في خدمة ضيوف المدينة المنورة بالشكل المطلوب.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المياه الوطنية المیاه الوطنیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

دربال: 6 محطات جديدة لتحلية مياه البحر السنة المقبلة

قال وزير الموارد المائية والري طه دربال، أن السلطات العليا للبلاد إتخذت تدابير إستعجالية من أجل مواجهة الشح المائي على مستوى بعض مناطق الوطن.

وأضاف الوزير، خلال يوم برلماني حول تحلية مياه البحر، أن الجزائر وخلال السنوات الأخيرة، عانت من الأثر السلبي للتغيرات المناخية. فتراجع معدلات تساقط الأمطار أثّر على مخزون المياه السطحية وحتى الجوفية منها، مما تسبب في نقص مياه الشرب ومياه السقي الفلاحي. حيث عمدت السلطات العليا للبلاد لاتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الشح المائي على مستوى بعض مناطق الوطن.

وأشار الوزير إلى أنه تم تبني برنامج استعجالي يهدف إلى توفير مصادر أخرى من المياه لتغطية العجز. كحشد موارد تقليدية إضافية، و كذا انجاز محطات صغرى،متوسطة و كبيرة من حيث طاقة الإنتاج لتحلية مياه البحر. كما تبنّت الجزائر خيارا إستراتيجيا من خلال النطرة الإستشرافية لرئيس الجمهورية الذي قرّر تجسيد برنامجا وطنيا لتحلية مياه البحر. و المتضمن إنجاز 05 محطات كبرى لتحلية مياه البحر بطاقة 000 300 متر مكعب/يوم، لكل واحدة. بكل من الرأس الأبيض بولاية وهران، فوكة2 بولاية تيبازة. بالإضافة كذلك إلى كاب جنات 2 بولاية بومرداس، بجاية و الطارف، و التي هي قيد الإنجاز حاليا كمرحلة أولى.

اما المرحلة الثانية سنة 2025 فتتضمن إنجاز ستة محطات أخرى بنفس حجم الإنتاج اليومي، أي 300.000 متر مكعب، بكل من تلمسان، مستغانم، الشلف، تيزي وزو، جيجل وسكيكدة. بالإضافة كذلك الى محطة متوسطة بولاية تيزي وزو بقدرة انتاج تعادل 000 60 متر مكعب/يوم. مضيفا أن مشاريع ربط المحطات الجاري انجازها بشبكات جر وتوزيع المياه، والتي يشرف عليها قطاع الري، فهي في طور الانجاز. وتم إلزام مؤسسات الإنجاز بضرورة احترام آجال الانجاز، والعمل بنمط 3 X 8 ساعاتأو على الأقل 2 X 10 ساعات.

وتهدف هذه المحطات الى تأمين تموين ساكنة الولايات الساحلية بالماء الشروب، و ليمتد التموين الى بعض الولايات التي تقع على بعد 150 كلم من مصدر انتاج هذه المياه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • اليمنية تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء وآلاف الحجاج عالقين
  • "كيما" تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز
  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • وزير الماء : المغرب يفقد 1.5 مليون متر مكعب من المياه يومياً بسبب التبخر
  • بركة: نواجه حالة طوارئ مائية... و1.5 مليون متر مكعب تتبخر يوميا
  • وزير الماء : المغاربة يشربون 80 مليون متر مكعب من مياه البحر
  • الحكومة تقر “العمل المرن” للحد من البطالة وخفض الكلف التشغيلية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يتفقد مقر وكالة الإمارة لشؤون الحج والزيارة
  • بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات
  • دربال: 6 محطات جديدة لتحلية مياه البحر السنة المقبلة