استضاف السفير حاتم النشار سفير جمهورية مصر العربية لدى بوليفيا كل من أندرونيكو رودريجيز رئيس مجلس الشيوخ، وإسرائيل هوايتاري رئيس مجلس النواب وبعض من أعضاء المجلسين على عشاء عمل في دار السكن، حيث تناول معهم سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف بين البلدين، وذلك في إطار المساعي لتعزيز التواصل مع دوائر صنع القرار ودعم علاقات التعاون بين الشعبين، مشيراً إلى أنه يمكن تنظيم زيارات متبادلة بين قيادات البرلمانين مستقبلاً.

أكد السفير المصري على تطابق المواقف السياسية لمصر وبوليفيا في العديد من القضايا، وأعرب عن تطلعه إلي التعاون الإيجابي والمتواصل مع البرلمان البوليفي بكافة أعضائه ولجانه المختلفة، مع النظر في إمكانية إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية بين مصر وبوليفيا إنطلاقاً من الروابط والعلاقات الثنائية، وبما يحقق المنفعة المتبادلة والتقارب بين الشعبين.

أبرز كذلك أهمية العمل على تعزيز تبادل المعلومات والخبرات التشريعية، فضلاً عن تفعيل دور المجلسين فى المجالات التى يُمكن أن تعضد من جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في كلا البلدين، والسلم والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والقارة اللاتينية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشيوخ البوليفي بمستوى تطور ونمو علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، ورحب بدعم العلاقات مع البرلمان المصري بمجلسيه، بينما أعرب رئيس مجلس النواب عن تقديره للدور المصري الرائد في منطقة الشرق الأوسط والتطلع لترتيب زيارة لوفد برلماني رفيع إلى مصر في أقرب فرصة.

اقرأ أيضاًشكري يشيد بمواقف بوليفيا حيال الوضع المتفاقم في غزة.. ويثني على مستوى التنسيق مع أوروجواي

الانتخابات الرئاسية 2024.. بدء تصويت المصريين في بوليفيا والفلبين

رئيس الدوما: روسيا وبوليفيا تدعمان عالما عادلا متعدد الأقطاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بوليفيا رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا

استقبل رئيس جمهورية ألبانيا بايرام بيغاي بالعاصمة تيرانا اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وذلك خلال زيارته الرسمية على رأس وفد من المجلس.
ورحب بيغاي في بداية الاستقبال برئيس مجلس الشورى والوفد المرافق، مشيدًا بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا وتطورها على مختلف الصعد.
وأعرب عن شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على كل ما قدمته المملكة لجمهورية ألبانيا من جهود كبيرة وداعمة في مختلف الظروف، منوهًا بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة من مشاريع تنموية لجمهورية ألبانيا.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس جمهورية ألبانيا يستقبل رئيس مجلس الشورى - واس
نهضة تنموية شاملة

وأشاد الرئيس الألباني بما تعيشه المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية شاملة كان لها الأثر الكبير والواضح، مؤكدًا أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تعد رائدة التحول والتقدم في الوقت الراهن ومثالا يحتذى.

أخبار متعلقة وزير التعليم: عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول تعكس تميّز النموذج السعوديخلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"مستوى العلاقات الثنائية

ونوه رئيس مجلس الشورى خلال الاستقبال بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة وألبانيا في مختلف المجالات والجهود المبذولة للارتقاء بها إلى مستويات أوسع وأرحب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس جمهورية ألبانيا يستقبل رئيس مجلس الشورى - واس
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تسير في خطى مرحلة تنموية كبيرة ونهضة شاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين-يحفظهما الله- من خلال رؤية المملكة 2030 والنهضة التي تشهدها في مختلف المجالات.

تعزيز التعاون الثنائي

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الشورى، أعضاء المجلس إبراهيم بن محمد المفلح، ود. سعود بن ليلي الرويلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا فيصل بن غازي حفظي.

مقالات مشابهة

  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • رئيسا النواب والشيوخ يهنئان "السيسى " بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية مدغشقر
  • رئيس النواب: ثورة 30 يونيو غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة
  • بالصور.. مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى يعقدان اجتماعًا مشتركًا
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيرته بجمهورية سلوفينيا بالعيد الوطني
  • غداً.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة