ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام / برنت/ في التعاملات المبكرة، اليوم، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بسبب احتمالات ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

 وسجلت العقود الآجلة لخام /برنت/ تسليم شهر أغسطس، ارتفاعا بمقدار ثمانية سنتات، ليصل إلى 85.15 دولاراً للبرميل، بينما هبط الخام الأمريكي /غرب تكساس/ الوسيط تسليم شهر يونيو، بمقدار 27 سنتا، ليصل إلى 81.

30 دولاراً للبرميل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية وجيوسياسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تشهد أسعار النفط تغيرًا يذكر أمس الثلاثاء، حيث توازن تأثير المخاوف المتعلقة بالتعافي الاقتصادي في الصين مع المخاوف بشأن الإمدادات الناجمة عن التوتر في الشرق الأوسط والهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء العمانية.

أداء العقود الآجلة لخام برنت

وفقًا لرويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بمقدار سبعة سنتات، ما يعادل 0.08%، لتصل إلى 86.06 دولار للبرميل. من المتوقع أن ينتهي أجل هذا العقد في وقت لاحق هذا الأسبوع. كما صعد عقد سبتمبر الأكثر تداولًا بمقدار ثمانية سنتات، أو 0.09%، ليصل إلى 85.23 دولار للبرميل.

حركة العقود الآجلة للخام الأمريكي

من جهتها، زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي بمقدار 11 سنتًا، ما يعادل 0.13%، لتصل إلى 81.74 دولار للبرميل.

مكاسب الأسبوع الماضي

ارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 3% الأسبوع الماضي، مما جعلهما يحققان مكاسب لأسبوعين متتاليين.

مخاوف اقتصادية

رغم المكاسب السابقة، تزايدت المخاوف منذ ذلك الحين بشأن آفاق التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ما أثر على معنويات السوق.

تحديات تجار التجزئة في الصين

يواجه تجار التجزئة في الصين تحديات كبيرة على المدى القريب، خاصة بعد نتائج مخيبة للآمال لمهرجان التسوق عبر الإنترنت في منتصف العام. يبدو أن المستهلكين الصينيين، في أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم، يترددون في الإنفاق بسبب مخاوف تتعلق بثرواتهم الشخصية. هذه المخاوف تغذيها الأوضاع المتدهورة في قطاع العقارات وتباطؤ نمو الأجور، مما يهدد بتحقيق الصين هدفها المعلن للنمو الاقتصادي والذي يبلغ حوالي 5% هذا العام.

تصريحات الرئيس الأوكراني

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده قامت بقصف أكثر من 30 منشأة روسية لمعالجة وتخزين النفط، دون أن يحدد إطارًا زمنيًا لهذه الهجمات.

عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا

اتفق الاتحاد الأوروبي على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا. تشمل هذه العقوبات حظر إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي داخل دول الاتحاد الأوروبي لشحنه إلى دول أخرى.

سياسات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

في الولايات المتحدة، صرحت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، بأنها لا تعتقد أن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يكون صناع السياسة واثقين من أن التضخم يتجه نحو 2%. تأخير خفض أسعار الفائدة قد يؤدي إلى بقاء تكلفة الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، مما قد يقلص النشاط الاقتصادي ويؤثر سلبًا على الطلب على النفط.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 68 سنتا ليبلغ 86.90 دولار
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.82 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية وجيوسياسية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 26 سنتا ليبلغ 86.88 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط عالمياً
  • ارتفاع أسعار النفط