بوابة الفجر:
2024-06-27@08:26:59 GMT

ثلاثة أخطاء يجب تجنبها عند تجميد لحوم الأضحية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

 بعد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وتوزيع جزء من الأضاحي على المحتاجين، يبدأ الجميع في تخزين اللحوم، وهذه العملية يمكن أن تتسبب في أخطاء يجب تجنبها حفاظًا على جودة اللحوم وصحة الإنسان. 

في هذا التقرير، سنستعرض ثلاثة أخطاء شائعة يجب تجنبها عند تجميد لحوم الأضحية.

١. عدم إزالة العظام قبل التجميد
الابتعاد عن تجميد اللحوم التي تحتوي على العظام يعد خطأً أوليًا، حيث ينبغي إزالة العظام قبل التجميد لتجنب تلف اللحم وتغيير لونه بسبب بقاء بعض الدماء التي تؤثر على جودة اللحم عند التجميد داخل الفريزر.

 ٢. عدم التهوية قبل التعبئة في الأكياس
بعد ذبح الأضاحي، يجب ترك اللحوم في درجة حرارة منخفضة للتهوية قبل حفظها في الأكياس. هذه الخطوة تساعد اللحوم على التكيف مع البرودة المحيطة، مما يقلل من خطر التلف أو الفساد قبل التجميد، وفقًا لتوصيات الدكتورة أسماء صبحي المليجي، الخبيرة في علوم الأغذية.

 ٣. التعبئة في أكياس منفصلة قبل التجميد
عند حفظ اللحوم في الفريزر، يجب تعبئتها في أكياس منفصلة بدلًا من وضع كل الكميات معًا في كيس واحد. هذا يساعد على الحفاظ على القيمة الغذائية للحوم ويمنع فقدانها بسبب تكرار التجميد والفك.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكن للأسر المحافظة على جودة اللحوم وتجنب الفساد الذي قد يؤثر سلبًا على صحة الإنسان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تجميد لحم اللحم الأضحية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف بالتنسيق مع محافظة المنوفية لمساندة الفئات المستهدفة والأولى بالرعاية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

جاء ذلك  بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور حسام الشتيحى مدير عام الدعوة، وفضيلة الشيخ طارق عبد البارى مدير إدارة المتابعة بمديرية الأوقاف، وفضيلة الشيخ محمود جبير مدير إدارة أوقاف شبين الكوم.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن مشروع "لحوم صكوك الأضاحي" من أهم مشروعات التكافل الاجتماعي التي تنفذها وزارة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ويعد من المشروعات الناجحة والمستمرة علي مدار العام ويهدف إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.
هذا وقد تفقد نائب محافظ المنوفية سيارة اللحوم أمام مقر ديوان عام المحافظة، حيث من  المقرر أن يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وفق خطة متكاملة بالتنسيق الكامل مع التضامن الاجتماعي ومن خلال إدارات الأوقاف والوحدات المحلية وفقاً لكشوف الاستحقاق المعدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه لتحسين جودة حياتهم المعيشية تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • ”البر الشرقية“ توزع 28 طناً من لحوم الأضاحي على 2552 أسرة
  • ضبط طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية