لبنان ٢٤:
2024-06-27@08:53:24 GMT

الحرارة إلى مزيد من الارتفاع.. وتحذير للمواطنين!

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

الحرارة إلى مزيد من الارتفاع.. وتحذير للمواطنين!

يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة نسبياً مصدرها شبه الجزيرة العربية، حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها خاصة في المناطق الداخلية بحدود ٩ درجات.   وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية، المواطنين عدم  التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة و الحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية  كذلك عدم ترك الاطفال و المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.



الطقس المتوقع في لبنان:   الخميس: غائم جزئياً الى غائم احيانا دون تعديل بدرجات الحرارة و التي تبقى مرتفعة نسبيًا خاصة في المناطق الداخلية، كما تكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل حيث يزيد معها الشعور بالحر، ويتشكّل الضباب الكثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة حيث تسوء معه الرؤية. الجمعة: غائم جزئيًا الى غائم احيانا مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وانخفاضها على الجبال وفي الداخل و تنشط الرياح أحيانًا خاصة شمال البلاد و يستمر تشكّل الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.   السبت: غائم جزئيًا الى غائم احيانا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تبقى مرتفعة نسبيًا، ودون تعديل يذكر على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، كما تنشط الرياح أحياناً خاصة شمال وجنوب البلاد مع استمرار لظهور الضباب الكثيف على المرتفعات و رؤية سيئة.   الأحد: غائم جزئيًا الى غائم احيانا مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل و دون تعديل على الجبال و انخفاضها في الداخل و بقاء ظهور الضباب على المرتفعات و رؤية سيئة .

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الى غائم احیانا بدرجات الحرارة على الساحل

إقرأ أيضاً:

خبير بيئي يكشف سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة (فيديو)

كشف الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والبيئة بجامعة مصر للعلوم، عن أسباب التغيرات المناخية السريعة وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، قائلا، إن التغيرات الكبيرة التي تحدث ترجع إلى يونيو 2023، عندما حدثت ظاهرة النينو، التي كان لها دورا في زيادة معدلات درجات الحرارة على مستوى العام بنحو 0.6 درجة. 

ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة في مصر: تأثيرات منخفض الهند الموسمي توقعات الطقس للأسبوع الحالي: ارتفاع شديد في درجات الحرارة ونصائح لتجنب تأثيراتها

وأضاف "شعلة"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن التغير البسيط الناتج عن ظاهرة النينو كان له تأثير قوي جدا على العالم، إذ يكون هناك اتجاه تيارات بمعدلات متفاوتة من الغرب للشرق أو العكس، موضحا أن المنطقة التي تستقبل تلك التيارات تصيبها أمطار وسيول وأعاصير، فضلا عن الفيضانات، أما الاتجاه الآخر الذي يخرج منه التيارات سالفة الذكر تُصاب بالجفاف وارتفاع درجات الحرارة.

وتابع، أن نصف الكرة الأرضية يعاني من فيضانات وأمطار وحدة في الجو، أما النصف الآخر يعاني جفاف وارتفاع في درجات الحرارة، موضحا أنه من المفترض تواجد تأثير ظاهرة النينيو من 9 إلى 12 شهر، ولكن مع ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونية والغازات الدفيئة وغاز الميثان يستمر تأثير الظاهرة لفترات أطول.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة
  • الجو شديد الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة
  • الإمارات.. فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى الأحد المقبل
  • العراق يتراجع الى المركز 11 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة
  • خبير بيئي يكشف سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة (فيديو)
  • مصر.. تحذير حكومي للمواطنين لتجنب الحرائق مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • الإمارات.. سحب ركامية وانخفاض في درجات الحرارة غداً
  • ارتفاع نسبة الرطوبة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء | بيان بدرجات الحرارة
  • طقس الإمارات غداً الثلاثاء.. صحو إلى غائم جزئياً أحياناً
  • البصرة و5 مناطق عراقية الأعلى بدرجات الحرارة حول العالم