دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ستُطلق كوريا الجنوبية قريبًا تأشيرة جديدة للمواطنين الأجانب الذين يحلمون بالتدرّب مثل نجوم البوب ​​الكوريين، في محاولة لتعزيز صناعة السياحة وصولًا إلى مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة المالية في كوريا الجنوبية الإثنين عن أنّ "تأشيرة التدريب على الثقافة الكورية" ستكون مفتوحة للأجانب الذين يرغبون بالتدرّب على رقص البوب ​​الكوري، وعرض الأزياء.

لا يحتاج المتقدمون بالضرورة إلى إجراء اختبار أداء، أو الحصول على اتصال قبول من وكالة المواهب، على الأقل حتى الآن، إذ يُتوقّع ظهور المزيد من التفاصيل في وقت لاحق من هذا العام.

وقد دفع تزايد الاهتمام بكل ما هو كوري، العديد من المعجبين الأجانب للسفر إلى كوريا الجنوبية وحتى تعلّم اللغة، حيث انطلق البعض في رحلات، بغية زيارة مواقع تصوير مقاطع الفيديو لموسيقى البوب ​​الكورية والدراما الكورية.

وتهدف العاصمة سيؤول الآن إلى استخدام شعبية ثقافتها كجذب سياحي لعدد أكبر من الناس في جميع أنحاء العالم، وربما تخفيف الحواجز أمام المسافرين من جنوب شرق آسيا. 

في العام الماضي، شكّل المسافرون من دول مثل تايلاند، والفلبين، أكثر من خمس إجمالي زوار كوريا الجنوبية، وفق وزارة الثقافة والرياضة والسياحة (MCST)، رغم متطلبات الحصول على التأشيرة الطويلة في بعض الأحيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أفلام ثقافة رقص فنون نجوم کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة

 

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أحمد معلم فقي، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى البلاد جورج كونواي، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المشتركة.

رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، بالصومال، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)- إعداد استراتيجية شاملة لعمل اللجان الفنية المعنية في إعادة هيكلة مكتب بعثة (أنسوم) في البلاد.. ووفق الاستراتيجية تتولى الحكومة الصومالية بعض مهام المكتب السياسي للأمم المتحدة، في حين سيستمر المكتب الأممي في مهام أخرى على غراء مكاتب الأمم المتحدة في معظم دول العالم.

 

أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان جولة رابعة من محادثات تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، جولة رابعة من المحادثات بشأن تجديد الاتفاقية الثنائية الخاصة بتقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية على الأراضي الكورية.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، نقلاً عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أنه من المقرر أن تمتد هذه المحادثات حتى بعد غدٍ الخميس، مضيفة أن سول تعتزم الانخراط في المفاوضات متمسكة بموقف "تحديد النصيب الذي تتحمله سول لتمركز مستقر للقوات الأمريكية وتحسين الوضع الدفاعي المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفقا لمستوى معقول".

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب عقد ثلاث جولات سابقة في أبريل الماضي وأواخر مايو المنصرم ومنتصف الشهر الحالي.

جدير بالذكر أن سول تتحمل جزئيا، منذ عام 1991، تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا البالغ قوامها 28 ألفا و500 فرد، ومن المقرر أن تنتهي الاتفاقية الحالية المعروفة باسم "اتفاقية التدابير الخاصة" بنهاية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات
  • بالونات القمامة تؤجل رحلات جوية في كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
  • الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة
  • ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات في كوريا الجنوبية إلى 23 شخصا
  • مصرع 20 شخصاً جراء حريق في مصنع للبطاريات كوريا الجنوبية
  • مقتل 20 شخصًا في حريق بمصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية
  • مقدمة مقتل 20 شخصًا في حريق بمصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية
  • بولندا تخفض إصدار التأشيرات للأجانب