الوطن|متابعات

تواصلت عمليات النظافة وإزالة المخلفات بوتيرة مكثفة في عدة مناطق رئيسية، منها منطقة المساكن الجاهزة، ومنطقة الليثي، ومنطقة الفعكات حيث تأتي هذه الجهود في إطار متابعات شاملة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة، وقد أُشيد بدور وحدة الخدمات العامة التابعة لجهاز الحرس البلدي، وشركة الخدمات العامة في هذه الحملة.

و ساهمت “وحدة الخدمات العامة” بفاعلية في تنظيم وتنفيذ هذه العمليات، بعمل مشترك مع شركة الخدمات العامة، لإزالة النفايات المتراكمة وتنظيف الشوارع والأماكن العامة و فرق العمل المدربة قامت بتطهير وتجميل المناطق المستهدفة، مما ساهم في خلق بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين.

ومن المتوقع أن يتم، بالتعاون مع المركز الإعلامي لجهاز الحرس البلدي ووحدة الخدمات العامة، إطلاق جهود توعوية لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة ، ستتضمن هذه الجهود توزيع منشورات توعوية وتنظيم ورش عمل تفاعلية للمجتمع المحلي، بهدف ترسيخ ثقافة النظافة والمسؤولية البيئية بين المواطنين.

كما تجدر الإشارة إلى التعاون المثمر مع شركة الخدمات العامة، التي قدمت عملاً كبيراً في هذه الحملة طيلة فترة أيام عيد الأضحى المبارك و من خلال توفير المعدات والموارد اللازمة، أسهمت الشركة بشكل فعال في تحقيق أهداف الحملة وضمان نجاحها.

هذا التكاثف بين الجهات المعنية والمجتمع المحلي يعكس التزام الجميع بتحسين جودة الحياة في المناطق المختلفة، ويؤكد على أهمية التعاون المستمر للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة.

الوسومالبيئة التعاون التوعية الصحة العامة النظافة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البيئة التعاون التوعية الصحة العامة النظافة الخدمات العامة

إقرأ أيضاً:

حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة الواسطى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع حمادة راضي رئيس مدينة الواسطى شمال بني سويف، الجهود المنفذة في القطاعات الحيوية لتحسين البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات العامة بدائرة المركز،  ففي قطاع النظافة، تم تنفيذ حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة الواسطى، أسفرت عن نقل كميات من المخلفات والقمامة إلى مصنع إعادة التدوير. 

كما تم تجريف الأتربة ورفع تركمات القمامة على جانبي طريق القاهرة/ بني سويف الزراعي نطاق المركز، ومدخل المدينة، وتفريغ الصناديق والحاويات من نقاط التجمع بعدد من الشوارع، بجانب تمهيد الطرق الترابية وجمع المخلفات المنزلية بقرى المركز.

ياتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لرؤساء المدن والمراكز باستمرار المتابعات الميدانية لكافة القطاعات والإدارات الخدمية، والإشراف على ضبط وإزالة مخالفات البناء، وتكثيف حملات النظافة اليومية في شوارع المدن الرئيسية والفرعية، ورفع المخلفات والقمامة من القرى والميادين والمناطق السكنية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في حين تتواصل جهود مواجهة التعديات والبناء المخالف علي الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة في المهد ضمن جهود المركز للتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على كل المخالفين، ففي الوحدة المحلية لقرية قمن العروس تم إزالة حالات تعد على الأرض الزراعية في المهد بكفر أبجيج .

FB_IMG_1719398301349 FB_IMG_1719398298402 FB_IMG_1719398293244

مقالات مشابهة

  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • تأثيرات الرطوبة الجوية على البيئة والصحة الإنسانية
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بمدينة الواسطى
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس الحار
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى
  • مكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية ينظم حملة توعوية في مجال السلامة والصحة المهنية للبحّارة