موقع النيلين:
2024-06-27@07:54:15 GMT

موجة حارة تقتل 52 شخصا في العاصمة الهندية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، اليوم الخميس، أنّ موجة حارة لافحة تجتاح شمال الهند أودت بحياة 52 شخصًا على الأقل في العاصمة نيودلهي في وقت تجابه فيه البلاد ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة هذا الصيف.
وأضافت الصحيفة أنّ 52 جثة وصلت لمستشفيات على مدار اليومين الماضيين أغلبها لمعدمين وفقراء يعيشون ويعملون في العراء.


ووفق ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”، سجلت الهند أكثر من 40 ألف حالة اشتباه بالإصابة بضربة شمس هذا الصيف و110 حالات وفاة مؤكدة على الأقل بين الأول من مارس/ آذار و18 يونيو /حزيران، عندما شهدت مناطق في شمال غرب وشرق الهند أيامًا من الموجات الحارة يفوق عددها المعتاد بمثلين.
وذكرت الصحيفة في افتتاحية اليوم الخميس، “طول فترة الصيف القاسي يجب أن يصنف ضمن الكوارث الطبيعية” مشيرة إلى تزامن ذلك مع نقص المياه وطلب قياسي على الكهرباء.
وأمرت وزارة الصحة مؤسسات اتحادية وفي داخل الولايات بضمان الرعاية الفورية للمرضى ووجهت المستشفيات بإتاحة المزيد من الأسرة.
وتنبأ مكتب الأرصاد بأن تستمر درجات الحرارة في تخطي المعتاد هذا الشهر أيضا. وسجلت دلهي أكثر ليلة حرارة في ما يزيد على 50 عاما أمس الأربعاء، وأظهرت بيانات الأرصاد أن أقل درجة حرارة جاءت عند 35.2 درجة مئوية.
ويعاني المليارات في أنحاء آسيا من الحرارة الشديدة هذا الصيف، وهو تطور يقول علماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير النفطي حمزة الجواهري، اليوم الاثنين (24 حزيران 2024)، عن حقيقة تاثر انتاج النفط والغاز في العراق بذورة موجة الحر.

وقال الجواهري في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه" لايوجد اي تاثير مباشر لانتاج النفط او الغاز بارتفاع درجات الحرارة، لافتا الى ان الوضع سيبقى طبيعيًا دون اي متغيرات".

واضاف، ان" ارتفاع درجات الحرارة يزيد من استهلاك الوقود الاحفوري في إشارة منه الى النفط بسبب زيادة الطلب على الكهرباء يرافقها زيادة النشاط البشري في التنقل اثناء مواسم الاجازات الصيفية والسياحة ما يعزز معدلات الطلب بنسب متباينة بين دولة واخرى لكن بشكل عام الطلب يزداد".

واشار الجواهري الى ان" مخاطر تاثر المنظومة الكهربائية في حقول النفط والغاز بارتفاع درجات الحرارة غير واقعية لانها انشأت وفق اجراءات منظمة اخذت بنظر الاعتبار كل التحديات لذا فانها تكون وفق مسارات عالية في تحمل الحرارة بخلاف الشتاء اذ تؤثر عوامل البرق والرعد والامطار على منظومة الكهربائية".

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام
  • أجواء حارة جداً.. درجات الحرارة بالمحافظات اليوم
  • الحرارة تبلغ ذروتها غدًا... وكتل حارة حتى هذا اليوم
  • تحذيرات من موجة حارة ورطوبة مرتفعة تستمر حتى يوليو
  • شمال سوريا.. حَر الصيف يفتك بالنازحين ويضاعف معاناتهم
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء
  • حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح
  • موجة حارة من الإبداع
  • الأرصاد تحذر المواطنين بسبب منخفض الهند: الحرارة تصل لـ45 بهذه المناطق «فيديو»