20 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوع، اليوم الخميس، إذ أدت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة إلى زيادة احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 03:29 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333.

62 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 12 يونيو/حزيران في وقت سابق. ولم تتغير العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2347.30 دولارًا.

وقال تيم ووترر كبير محللي الأسواق لدى كيه.سي.إم تريد “ما زلت ميالا لتحرك سوق الذهب صعودا في ضوء الوضع الذي نحن فيه على منحنى سعر الفائدة الذي يبلغ أعلى مستوياته حاليا”.

وأضاف “يبدو أن هناك ارتياح في سوق الذهب حيال تعزيز المكاسب الأخيرة بدلا من تسجيل ارتفاع في هذه المرحلة، على الأقل حتى نرى بعض الأدلة الأخرى على تدهور بيانات الاقتصاد الكلي الأميركية، مما قد يغير توقعات أسعار الفائدة”.

وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي اعتدالا في سوق العمل وضغوط الأسعار، أعقبتها بيانات مبيعات تجزئة ضعيفة، الثلاثاء، مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل باهتا في الربع الثاني.

ويتطلع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من العوامل التي تؤكد على أن التضخم يهدأ، إذ يتجه صانعو السياسات بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفضا أو خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية العام الجاري.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 30.13 دولارا للأونصة، وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 982.05 دولارا، وتقدم البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 908.28 دولارا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بدعم زيادة الطلب.. الذهب يرتفع 6.4% من بداية سبتمبر 2024 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استطاع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر الارتفاع بنسبة 6.4% في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للشهر الثالث على التوالي بدعم من ارتفاع الطلب العالمي على الملاذ الآمن.


واستقرت أسعار الذهب اليوم الخميس بالقرب من أعلى مستوياتها التاريخية التي سجلتها يوم أمس، وذلك وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام، لتكون حركة الذهب محدودة قبل تصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم بنسبة 0.2% ليسجل اعلى مستوى عند 2664 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2657 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولارا للأونصة، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2670 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.


وشهد الدولار الأمريكي ارتداد لأعلى خلال جلسة الأمس حيث ارتفع بنسبة 0.6% الأمر الذي ساعد على الحد من استمرار الذهب في تسجيل المستويات التاريخية، هذا بالإضافة انتظار الأسواق لحافظ جديد في الأسواق لمعرفة الحركة القادمة للذهب بعد أن ضعف زخم الصعود بعد سلسلة من المكاسب دون الدخول في تصحيح سلبي حتى الآن. 
اليوم يصدر عدد من البيانات الهامة عن الاقتصاد الأمريكي حيث يصدر التقييم الأخير لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني في الولايات المتحدة بالإضافة إلى بيانات اعانات البطالة الأسبوعية التي تقيس أداء قطاع العمالة الأمريكي بشكل اسبوعي.
 

التركيز اليوم في الأسواق سيكون مع تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وعدد من أعضاء البنك الفيدرالي، حيث تترقب الأسواق تصريحاتهم في محاولة لمعرفة مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومدى نية البنك الفيدرالي للاستمرار في عمليات خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة. 

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الفضة بأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية الذهب
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس
  • بدعم زيادة الطلب.. الذهب يرتفع 6.4% من بداية سبتمبر 2024 
  • المعدن الأصفر يستقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة
  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بمزيد من خفض الفائدة
  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بخفض الفائدة
  • تراجع الدولار الأمريكي يدفع الذهب لمستويات تاريخية عند 2670 دولارا للأوقية