المسلة:
2024-09-28@05:30:16 GMT

تقرير فرنسي: أكثر من 900 حاج توفي في مكة هذا العام

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

تقرير فرنسي: أكثر من 900 حاج توفي في مكة هذا العام

20 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أحصى تقرير فرنسي، عدد الحجاج المتوفين والمفقودين هذا العام، والذي تجاوز 4 اضعاف اعداد الحجاج المتوفين خلال موسم الحج الماضي، حيث بلغ اجمالي المتوفين اكثر من 900 شخص، 65% منهم مصريون.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية، عن دبلوماسي عربي طلب عدم الكشف عن اسمه إن عدد الوفيات في صفوف الحجّاج المصريين ارتفع إلى “600 على الأقل”، حيث يشكلون الجزء الأكبر من الحجاج المتوفين، وبذلك وصلت الحصيلة الإجمالية للوفيات خلال موسم الحج هذا العام 922 شخصا غالبيّتهم مصريونـ وتعود معظم الوفيات لأسباب مرتبطة بالطقس الحار، وما يزال كثيرون يبحثون عن أقربائهم وأصدقائهم الذين فُقدوا خلال أداء الفريضة.

وقال أحد الدبلوماسيين اللذين ينسقان استجابة بلديهما، إن “جميعهم ماتوا بسبب الحرارة” باستثناء شخص أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج، مضيفا أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.

وبالإضافة إلى المصريين، يشمل هذا العدد 132 إندونيسيا و68 هنديا و60 أردنيا و35 تونسيا و13 من كردستان العراق و11 إيرانيا و3 سنغاليين.

ومن جانبه، قال دبلوماسي آسيوي في السعودية: “لدينا حوالي 68 حالة وفاة مؤكّدة في صفوف الحجاج الهنود، بعضهم لأسباب طبيعية إذ كان هناك العديد من الحجاج المسنين، والبعض قضوا بسبب الأحوال الجوية، هذا ما نفترضه”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. 110 أعمال للمقاومة في الضفة والقدس

الثورة نت/..
تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأسفرت عن إصابتين في صفوف العدو الصهيوني، بالإضافة لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” 110 أعمال للمقاومة في الضفة والقدس خلال الفترة ما بين 20 حتى 26 سبتمبر الجاري.

ونوه مركز “معطى” في بيانٍ له اليوم الجمعة، إلى أن عمليات المقاومة أسفرت عن جريحين في صفوف العدو الصهيوني.

وأوضح أن عمليات المقاومة شملت 22 إطلاق نار واشتباك مسلح، 18 عملية تفجير عبوات ناسفة، وعمليتي إعطاب آليات عسكرية أو مركبات للمستوطنين، وثلاث زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات العدو الصهيوني ، تخللها 54 عمليات إلقاء زجاجات حارقة، إلى جانب خروج خمس مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال، وست عمليات صد لاعتداءات المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 50 مليون مسافر عبر مطار إسطنبول خلال 8 أشهر
  • خلال أسبوع.. 110 أعمال للمقاومة في الضفة والقدس
  • دعاء للوالدين المتوفين يوم الجمعة.. «اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهما»
  • تقرير فلسطيني: العدو الصهيوني دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة
  • مقترح "فرنسي- أمريكي" في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوما
  • مقترح فرنسي - أمريكي لوقف إطلاق النار في لبنان.. هذه بنده الأساس
  • تقرير إخباري: يوجد في ليبيا أكثر من مليار مورد للطاقة لم يتم اكتشافها بعد
  • روسيا تنصح رعاياها بمغادرة لبنان لأسباب أمنية
  • أكثر من المطاعم والمتاجر: تفريخ مستمر للصيدليات يفوق الحاجة
  • التعداد العام يؤسس خطط مستقبلية للنمو السكاني