صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@05:07:13 GMT

مبابي يُشعل «الحرب» في الريال!

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
رغم الترحيب الشديد من جانب الجماهير بالإعلان عن وصول النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد رسمياً أول يوليو المقبل، لم تكن المشاعر فيما يبدو كذلك عند بعض أفراد الفريق، وخاصة النجمين البرازيليين فينسيوس جونيور ورودريجو جوس.
وإذا كان الأول لا يخشى على مركزه كجناح أيسر في تشكيلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الذي يعتبره ورقته الرابحة الأولى حتى الآن، فإن رودريجو يساوره القلق الشديد بشأن مشاركته أساسياً، ولهذا يبدو أكثر توتراً وتأثراً بمجيء مبابي، لأن مركزه قد يصبح مهدداً، إذا لجأ أنشيلوتي إلى طريقة 4-4-2، بدلاً من 4-3-3.


وذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن هناك سبباً آخر يجعل النجمين البرازيليين غير مرتاحين لوجود هداف كأس العالم الأخيرة 2022، هو خروج مبابي مؤخراً بتصريحات قال فيها إن بطولة كأس الأمم الأوروبية أهم وأكثر قوة وإثارة، وأصعب من كأس العالم وكوبا أميركا، وهو ما اعتبره النجمان البرازيليان نوعاً من الإهانة والاحتقار لكرة أميركا الجنوبية.
غير أن الصحيفة أكدت أن انتقال بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، صفقة رائعة للريال بكل المقاييس، حتى وإن كان يمكن تفهم وجهة نظر بعض اللاعبين الآخرين الذين يرون أن فرص مشاركتهم قد تصبح معدومة بوصول مبابي، مثل البرازيلي الشاب إندريك، والإسباني خوسيلو، والمغربي إبراهيم دياز، والتركي أردا جولرعلى وجه الخصوص.
واختتمت الصحيفة تقريرها بقولها، إن أنشيلوتي وجهازه المعاون مطالبون بإيجاد الصيغة المناسبة للتعامل مع الظروف الجديدة، وبطريقة لا تؤدي إلى نشوب «حرب داخلية»، أو حدوث انفجار في «غرفة الملابس».
وذكرت مصادر صحفية مستقلة أن هناك أندية أوروبية كبيرة ترغب في التعاقد مع البرازيلي رودريجو، وعلى استعداد لإغرائه براتب كبير، منها أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، غير أن اللاعب يتمسك بوجوده في «سانتياغو برنابيو» وعلى استعداد للقتال من أجل الاحتفاظ بمكانه أساسياً في تشكيلة أنشيلوتي.

أخبار ذات صلة «البرتقالي» يُشكك في غياب مبابي! نجوم تحت الأضواء قبل انطلاق «كوبا أميركا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيليان مبابي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: نحن نتحسن.. ريال مدريد لعب 60 دقيقة جيدة أمام ألافيس


مدريد (د ب أ)
أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن سعادته بالفوز على ألافيس 3/ 2 أمس الثلاثاء، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

أخبار ذات صلة لماذا يستحق فينيسيوس الكرة الذهبية 2024؟.. الأرقام تكشف أنشيلوتي على موعد مع المباراة 300 في قيادة الملكي

وقال أنشيلوتي، إن فريقه لعب بشكل جيد حتى الدقيقة 60، وأضاف: «هكذا هي كرة القدم. عندما تعتقد أن المباراة قد انتهت، فإن أي خطأ صغير كفيل بمنح المنافس الهدف الأول وتعزيز ثقته. لا نريد ذلك، لكن في بعض الأحيان هذا ما يحصل، وسيحصل مرات عديدة في كرة القدم. لعب الفريق بشكل جيد للغاية لمدة 60 دقيقة، وهذا يمنحنا الثقة».
وأضاف: «لعب الفريق بشكل جيد، أدار الكرة بشكل جيد، بحثاً عن فرص في التحول والتمريرات. نحن نتحسن وهذا أمر جيد، لأن جدول المباريات متطلب للغاية. بدأنا جيداً بعد فترة التوقف الدولي، ونريد الاستمرار على هذا النحو في مباراة الأحد أمام أتلتيكو مدريد، سيكون الأمر صعباً للغاية».
وعن حصول لاعبيه على العديد من البطاقات الصفراء في المباراة قال: «حصلنا على أربع أو خمس بطاقات صفراء بسبب الاحتجاج، لقد تغيرت طريقة تعامل الحكام، وعلينا أن نعتاد عليها. سواء أكان ذلك عادلاً أم لا، علينا تجنب الاحتجاج والتكيف مع القواعد الجديدة».
وأردف: «علينا تقييم قضية البطاقات الصفراء بسبب الاحتجاج، سنقيم الأمر بيننا. لا أعرف لماذا حصل قائد الفريق على البطاقة الصفراء بسبب الحديث، الحكم وحده يمكنه الرد على ذلك».
يذكر أن مباراة ألافيس كانت المباراة رقم 300 التي يقود فيها أنشيلوتي ريال مدريد مديراً فنياً. وكانت هذه المباراة رقم 197 في الدوري علماً أنه قاد الفريق في 64 بدوري أبطال أوروبا، و24 مباراة في كأس الملك، و8 مباريات في كأس السوبر الإسباني، و4 مباريات في كأس العالم للأندية، و3 مباريات في كأس السوبر الأوروبي.
وتوج أنشيلوتي بـ14 لقباً مع الريال، حيث توج بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، كما توج بلقب كأس العالم للأندية مرتين، وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات، والدوري الإسباني مرتين، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين.

مقالات مشابهة

  • غياب مبابي الأبرز في "ديربي" الريال وأتلتيكو
  • «ديربي مدريد».. من الأفضل أنشيلوتي أم سيميوني؟
  • ‎منسق أممي: غزة أخطر مكان في العالم
  • إبراهيم عيسى يكشف سبب عدم تحرك الجيوش العربية للدفاع عن لبنان
  • إبراهيم عيسى: عبدالناصر حارب إسرائيل فتوسعت.. والسادات سالمها فتقلصت
  • أنشيلوتي: لعبنا 60 دقيقة.. وعلينا تقييم هذه القضية
  • أنشيلوتي : لعبنا بشكل جيد حتى الدقيقة 60 أمام ألافيس
  • أنشيلوتي يطمئن جماهير ريال مدريد على حالة مبابي
  • أنشيلوتي: لعبنا بشكل جيد أمام ألافيس
  • أنشيلوتي: نحن نتحسن.. ريال مدريد لعب 60 دقيقة جيدة أمام ألافيس