مقطع فيديو انتشر لبايدن وهو ينأى بنفسه عن قادة دول مجموعة السبع مجتزأ

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً واسعاً لمقاطع فيديو تدعي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتصرف بشكل غريب، آخرها مقطع فيديو زعم ناشروه أنه يظهره تائهاً مبتعداً عن باقي الزعماء خلال عرض لمظليين في قمة مجموعة السبع في إيطاليا.

اقرأ أيضاً : المبعوث الأمريكي إلى لبنان: مقترح بايدن يضمن إنهاء الحرب في غزة - فيديو

ويظهر في الفيديو بايدن إلى جانب الرئيس الفرنسي ورئيسة الوزراء الإيطالية ومجموعة من قادة الدول الآخرين وهم يحضرون عرضا مظلياً.

 

وظهر بايدن فجأة وهو ينأى بنفسه عنهم قبل أن تعيده رئيسة الوزراء الإيطالية.

وعلق الناشرون بالقول "لقطات تُظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن تائهاً خلال عرض هبوط مظلي في قمة مجموعة السبع، فيما اضطرت رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ملوني لسحبه وإعادته لمكانه".

وحظي الفيديو بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرته وسائل إعلام عربية وأجنبية من بينها صحيفة "نيويورك بوست" منتقدة سلوك الرئيس الأمريكي.

إلا أن الفيديو مجتزأ وكان بايدن في الحقيقة متوجهاً لإلقاء التحية على مظليين جالسين في زاوية لم تلتقطها عدسة الكاميرا.

إذ يرشد البحث عن لقطات ثابتة من الفيديو إلى النسخة الكاملة منه منشورة على قناة قمة مجموعة السبع على يوتيوب بتاريخ 13 حزيران/يونيو الجاري.

ويعود الفيديو لعرض للقفز بالمظلات حضره بايدن مع قادة آخرين من دول مجموعة السبع خلال قمة الأسبوع الماضي في إيطاليا، وذلك بحسب وكالة "فرانس برس".

وفي التسجيل الكامل للحدث يظهر بوضوح أن بايدن توجه نحو مظلي كان بالكاد قد هبط متوجها له بالتحية وهو مشهد غير موجود في الفيديو المتداول.

وبعدها قامت رئيسة الوزراء الإيطاليّة باستدعائه للسماع لحديث مظلي أمام القادة.

ويشكل عمر الرئيس الأمريكي مصدر قلق كبير بين الناخبين، بحسب استطلاعات الرأي، وهو زاوية هجوم متكررة من منافسه الأكبر دونالد ترمب.

اقرأ أيضاً : بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جو بايدن أمريكا الولايات المتحدة مجموعة السبع إيطاليا الرئیس الأمریکی مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية

شعبان بلال (القاهرة)
تسيطر حالة من الترقب على الشارع الأميركي انتظاراً للمناظرة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن ودونالد ترامب، خاصة في ظل وجود العديد من الملفات والقضايا الشائكة التي تهم الناخب الأميركي كالهجرة والاقتصاد وحقوق الإجهاض ولائحة الاتهام، بخلاف ملفات خارجية كالأزمة الروسية الأوكرانية والحرب في غزة وغيرهما.
ويواجه الرئيس الأميركي جو بايدن منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب غداً الخميس، في مناظرة لشبكة «سي إن إن» في أتلانتا، وهو أول لقاء مباشر لهما منذ آخر مناظرة على خشبة المسرح في عام 2020، ما اعتبرته صحف أميركية فرصة غنية لنشر خطوط هجومهما وحججهما السياسية أمام الجمهور الأميركي.
تقول صحيفة «نيويورك تايمز» إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب ركز حملته على مهاجمة بايدن فيما يتعلق بالهجرة والاقتصاد، وهو الأمر الذي وجدت استطلاعات الرأي أنه أهم اهتمامات العديد من الناخبين، مرجحة أن يهاجم ترامب الأمر التنفيذي الأخير الذي أصدره بايدن بشأن الهجرة، والذي يمنع المهاجرين من طلب اللجوء على الحدود الجنوبية عندما ترتفع عمليات العبور، بالإضافة محاولته استغلال المشاعر السلبية بشأن الاقتصاد وتكلفة الغذاء والسكن المتزايدة والتضخم كوسيلة لمهاجمة بايدن.
وأوضحت أن ترامب يسخر خلال الحملة الانتخابية، من السمات الجسدية للرئيس بايدن، ويقلد مشيته وكلامه، ويجادل بأن منافسه ليس لائقاً ليكون رئيساً، وهو ما يمكن أن يكون ملفاً مهماً في المناظرة.
وفي المقابل، ذكرت الصحيفة الأميركية أن بايدن وحملته يخططون لمهاجمة ترامب بشأن الإجهاض والديمقراطية، وهما قضيتان تظهر استطلاعات الرأي أن الناخبين يضعون ثقتهم في الرئيس أكثر من سلفه، إذ هاجم بايدن لأكثر مرة تعامل ترامب مع هذين الملفين.
من جانبه، اعتبر المحلل السياسي في واشنطن أندرو خوسيه أن المناظرة ستكون بمثابة إظهار الكفاءة والمظهر، وهو أمر ضروري لطمأنة الناخب الأميركي في الوقت الذي تمر فيه الولايات المتحدة بفترة صعبة على المستوى الداخلي، وعلى مستوى السياسة الخارجية، موضحاً أن الناخب سوف يرى ما إذا كان ترامب أو بايدن قادرين على صياغة رؤية واضحة وملهمة لأميركا تتناقض مع التشاؤم السائد.
وتوقع خوسيه من كلا المرشحين أن يعدا بتغييرات جوهرية في النظام، بدلاً من محاولة الدفاع عن الوضع الراهن، وسيقدمان أيضاً طريقة لتجاوز الوضع المتشائم الحالي، وسوف يرى الناخب كيف سيفعل أي من الجانبين ذلك على أفضل وجه.
وحول أهم الملفات التي سيستخدمها كل مرشح، اعتبر خوسيه في تصريح لـ «الاتحاد»، أن لائحة اتهام الرئيس السابق دونالد ترامب ستكون أحد المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث يحاول الرئيس الحالي جو بايدن استغلال ذلك لنزع الشرعية عن ترشح ترامب، بينما سيستخدم ترامب المناظرة لتصوير بايدن والديمقراطيين على أنهم يلجأون إلى ما يدعي أنها تكتيكات العالم الثالث لاستهداف المعارضين قبل الانتخابات الكبرى.
وأشار إلى أن بايدن اتخذ العديد من القرارات السياسية الجريئة، بما في ذلك التحركات الأخيرة التي توفر بعض الراحة لأزواج المهاجرين غير الشرعيين من مواطني الولايات المتحدة، ما يجعل سجل بايدن في سياسة الهجرة موضوعاً رئيسياً خلال المناقشة.
وبجانب ملفات الداخل الأميركي هناك قضايا تتعلق بالسياسة الخارجية تهم الناخبين، خاصة الصين والحرب في غزة، حيث توقع أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن نبيل ميخائيل أن يحتل ملفا الصين والحرب في غزة مكاناً رئيساً في المناظرة ومحاولة كل مرشح المزايدة على بعضهما البعض في إظهار الدعم لإسرائيل، وهنا يمكن لترامب أن يضع بايدن في موقف صعب، من خلال تقديم توصيات سياسية أقوى لدعم إسرائيل، وهو ما لا يستطيع بايدن المزايدة عليه، لأنه إذا حاول بايدن القيام بذلك، فسوف يخسر الدعم من القاعدة الانتخابية التقدمية والأقليات التي يدعمها الحزب.
ومع الميل العام نحو السياسات التي تركز على العمال، سيحاول كل من بايدن وترامب تصوير سياساتهما على أنها تحابي العامل الأميركي وليس الشركات، وهذا الميل نحو الشعبوية من جناحي السياسة الأميركية اليسار واليمين موجود ليبقى، بحسب ميخائيل.
وحتى لا يتكرر سيناريو المواجهة الأولى بين ترامب وبايدن قبل 4 سنوات من مقاطعات متكررة، صُمِّم العديد من القواعد التي أصر عليها فريق بايدن هذه المرة - ووافقت عليها حملة ترامب، مثل كتم صوت الميكروفون الخاص بكل مرشح، إلا عندما يحين دوره في التحدث، ولن يكون هناك جمهور في الاستوديو ليتناغم مع الصيحات والسخرية، بحسب «أسوشيتد برس».
وعادة ما كانت المناظرات الرئاسية المتلفزة بين المرشحين للانتخابات العامة في سبتمبر أو أوائل أكتوبر، ويرجع ذلك إلى المناظرة الأولى بين جون كينيدي وريتشارد نيكسون في عام 1960، ما يجعل هذه المناظرة مبكرة دليلاً على احتدام المنافسة بحسب CNN، التي ستستضيف هذه المنافسة التليفزيونية لمدة 90 دقيقة في استديوهات أتلانتا التابعة للشبكة.
وأكدت شبكة CNN أن المناظرة يمكن أن تكون لحظة حاسمة في السباق الرئاسي الذي تبلور في وقت أبكر من المعتاد، ويضم مرشحين معروفين عالمياً ولهما سجل حكم يمتد لـ 4 سنوات، فيما رأى خبراء أنها ستكون فرصة لإظهار كل مرشح قدراته العقلية والجسدية للناخبين الأميركيين في ظل تبادل الاتهامات المستمرة بينهما حول تلك القضية.

أخبار ذات صلة أميركا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً خطة أميركية جديدة لردع «المسيَّرات» الحوثية في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية
  • اليابان تستضيف أول اجتماع لمسؤولي الشؤون القضائية من آسيان وجي7
  • هل تملك مجموعة السبع إنقاذ التعددية؟
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة ادعاءات سعي غول للوصول إلى الرئاسة مجددا؟
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة ادعاءات سعي غول للوصول للرئاسة مجددا؟
  • تشتت أفكاره فتحدث عن الغسالات.. الكاميرات تسجل لترامب "موقفا محرجا" (فيديو)
  • داغستان.. مقطع فيديو يظهر حجم الدمار في معبد يهودي أحدثه الإرهابيون
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق