لبنان ٢٤:
2024-06-27@08:21:38 GMT

باسيل: نعمل على إبعاد الحرب عن لبنان وتحييده عنها

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

باسيل: نعمل على إبعاد الحرب عن لبنان وتحييده عنها

أكَّد رئيس التيار "الوطني الحر" النائب جبران باسيل أن "التيار يعمل على إبعاد الحرب عن لبنان وتحييده عنها، وأنه عندما نتكلم عن الحرب نقصد اسرائيل لأنها هي من تتوعد وتهدد"، قائلاً: "إذا وقعت الحرب لسنا شعباً يستسلم فلا ننسى ماذا فعلت بنا إسرائيل وبكل لبنان وبجسور كسروان ولا خيار لدينا كتيار ولبنان أين سنقف دفاعاً عن وطننا، بغض النظر عن موقفنا مما فعله حزب الله لجهة فتح الحرب في الجنوب".

وشدَّد  على أن "هذه هي قيمة التيار وهو تيار المبادئ الذي لا يخلّ بها في لحظة الحقيقة"، مضيفاً: "لا يمكن أن نبني لبنان وحدنا ودائماً نقف مع لبنان ضد الأجنبي والغريب فكيف إذا أراد احتلال ارضنا، ونحن في التيار مجبورون ببعضنا وباللبنانيين وبلبنان وسنقف معه ونحن له أولاً وأخيراً". وأكد باسيل أن "السبب في هذه الأوضاع الأمنية ليس وجود حزب الله في لبنان بل وجود اسرائيل التي زُرعت رغمًا عن اللبنانين والفلسطينيين في الأرض التي ولد فيها المسيح وهي تفعل ما هو عكس تعاليمه، وهي التي تنفذ اجتياحات متعددة قبل أن يتشكل حزب الله كردة فعل". كلام باسيل أتى في خلال عشاء نظمته لجنة المرأة في هيئة قضاء كسروان في حضور  النائبين ندى البستاني وشربل مارون ونوابه غسان خوري وربيع عواد وناجي حايك ومنسق هيئة قضاء كسروان داني ضو وأعضاء الهيئة ومجلس القضاء،  وكوادر التيار والملتزمين والمناصرين. وفي ملف "التيار" الداخلي أكد باسيل أن "التزامنا التيار مفخرة ونحافظ على رأينا الحر لكن في النهاية نلتزم لأنّ كل شخص لوحده لا يستطيع إنجاز شيء والكتل هي التي تستطيع الإنجاز "، وقال: "على الجميع التزام الجماعة لنستطيع تربية أجيال تسير بفكر هادف لا عشوائي فالتشتت والتشرذم لا يوصلنا إلى أي مكان". وأكد أن "قوة التيار في أن يحافظ على تنوعه ولكن أيضا على الالتزام فقوتنا في اجتماعنا وهكذا يجب أن نعبِّر عن معنى التزامنا في التيار".   ولفت إلى أن "الحزب السياسي ضرورة للحياة السياسية وهو فسحة للتعدد والتنوع"، و أن "التيار الوطني الحر يمثل هذه القيم"، مضيفاً: "جميل أن يكون فيه يمين ويسار لأننا اتينا من فكر انتماء لوطن فجمعنا اللبنانيين على أفكار الحرية والسيادة والاستقلال، لكن الأمور اصبحت أن البعض بات يفتخر بأنّه يعبر عن رأيه في الإعلام خارج مؤسسة التيار ويصوت بعكس قراره".  وشدد على أن "التيار تعلّم من أبيه الروحي الكرامة الوطنية وقد طُبعت في نفوس التياريين"، ولفت إلى أن "التيار" لا يميّز بين رجل وامرأة في العمل الحزبي وإلى أن هناك توجهاً حزبياً لإدراج كوتا نسائية على لوائح التيار الانتخابية في انتخابات الـ2026"، مؤكداً أنَّ "التيار هو تيار المبادئ وعليه أن يصارع ليصبح لبنان على صورته لبنان الحق والقانون". ولفت  إلى أنّ "قضاء كسروان - الفتوح هو المكان الوحيد الذي أثبت فيه التيار الوطني الحر قدرات المرأة وكيف تكون مثالًا في الحياة العامة والسياسية وهو القضاء الوحيد الذي انتخب نائبة"، قائلاً: "هي المثال لاثبات قيادة المرأة في المجتمع، أما المثال الآخر فهو عمل  لجنة المرأة في كسروان الفتوح، كذلك أثنى باسيل على عمل منسق كسروان الفتوح الدؤوب والمثابر والذي يمثل بجمعه الناس التيار الأصيل". وكانت كلمة لمنسق هيئة قضاء كسروان داني ضو شدد فيها على معاني عيد الأب وطنياً وعلى مواجهة "التيار" في كسروان جحافل المال والزبائنية موجهاً التحية للرئيس العماد ميشال عون والنائب باسيل، كما كانت كلمة لمسؤولة لجنة المرأة ماري أبي رزق. 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

كمال ماضي: نتنياهو يواصل أكاذيبه للتغطية على جرائمه في غزة

قال الإعلامي كمال ماضي، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي إن جيشه هو أكثر الجيوش أخلاقًا في عالمنا، ليدهشك بوصف كاذب يغيب العقول التي تابعت استشهاد 37 ألفًا في فلسطين منذ 7 أكتوبر الماضي.

قتل الأطفال الفلسطينيين بدم بارد

وأضاف ماضي، خلال تقديمه برنامج «ملف اليوم»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»: «كيف له أن يعمي الأعين التي أبصرت فتكًا بـ15 ألف طفل قتلوا بدم بارد، ناهيك عن تدمير بنية تحتية تحول معها المكان إلى بيئة طاردة للسكنى تستحيل معها الحياة، ثم يتمادون في بغيهم ويهددون لبنان بذات المصير».

الحرب على لبنان

وواصل: «يتوعدون بتحويل لبنان لغزة أخرى، وينفخون في سور الحرب في منطقة هي في أمس الحاجة إلى بعض الهدوء فقط لالتقاط الأنفاس، إذا كان كل ما سبق يترادف في معجمكم أنه من الأخلاق، فتبًا له من قاموس وسحقًا له من معجمٍ تحرفون به الكلم عن مواضعه، ومن ثم تصدقوه وتروجوه».

مقالات مشابهة

  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • سباق محموم بين الجهود الدولية والتصعيد
  • باسيل عرض مع زكي لدور الجامعة العربية في المساعدة لانجاز الانتخابات الرئاسية
  • مصلحة الجميع هل تلجم نيّات توسعة الحرب في لبنان؟
  • كمال ماضي: نتنياهو يواصل أكاذيبه للتغطية على جرائمه في غزة
  • هل تستطيع إسرائيل التعايش مع حزب الله عند الحافة الامامية؟
  • باسيل: لأهمية التضامن والوحدة الوطنية في هذه الظروف العصيبة
  • مقدّمات النشرات المسائية
  • مولوي من دار الفتوى: نعمل على أمن وأمان كل مرافئنا
  • بوريل يحذر من خطر امتداد الحرب إلى لبنان