لبنان ٢٤:
2024-06-27@07:56:50 GMT

هذا ما يحضر له نائب سابق

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

هذا ما يحضر له نائب سابق

يسعى أحد النواب السابقين لتحضير نفسه "إنتخابياً" خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال إرساء تحالف مع فريق سياسي خسر الانتخابات النيابية في منطقة الشوف - عاليه.
وبحسب المصادر، فإنّ هذا النائب السابق ينشط حالياً  على الصعيد الخدماتي ولكن "بشكلٍ محدود"، بينما الحراك الإنتخابي على أشده باعتبار أن لدى هذه الشخصية "رصيدا مضمونا" من الأصوات يمكن استغلاله للوصول إلى مجلس النواب بـ"رياحة تامة".




المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق في الاستخبارات : نتانياهو يدمر إسرائيل

اعتبر العميل السابق في الاستخبارات الداخلية الإسرائيلية غونين بن إسحق، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يدمّر إسرائيل”.

وقال بن إسحق إن  نتنياهو أصبح يمثل فعلًا أكبر خطر على إسرائيل، مضيفا “صدّقوني.. اعتقلتُ بعضا منهم خلال الانتفاضة الثانية وأعرف تماما كيف يكونون”، في إشارة منه إلى عناصر من الفصائل الفلسطينية، معتبرا أن نتنياهو يقود إسرائيل نحو الدمار.

وشارك بن اسحاق عام 2002 في اعتقال القيادي الفلسطيني في حركة فتح مروان البرغوثي، الذي صدرت في حقّه أربعة أحكام بالسجن مدى الحياة بعد اتهامه بالوقوف خلف سلسلة من العمليات استهدفت إسرائيل خلال الانتفاضة الثانية.

وعزز تأخر تسليم الولايات المتحدة الأسلحة لحليفتها إسرائيل، قناعة بن إسحق بوجوب أن يترك نتنياهو السلطة، قائلاً: “إن الرئيس الأميركي جو بايدن هو أكبر داعم لإسرائيل، ونتنياهو بصق في وجهه”، مضيفًا “إنه يدمّر علاقات مهمة جدًا مع الولايات المتحدة”.

وحسب بن اسحاق فإن “إسرائيل كانت تظن أن عدوها غبي، لكنها في نهاية المطاف تأكدت أن حماس كانت أكثر ذكاء”، مشددا على أن الوقت قد حان “لتغيير المعادلة” في غزة من خلال وضع حد للحرب ثم حشد دعم دولي لتولي السلطة الوطنية الفلسطينية مسؤوليات إدارة القطاع.

و اتهم نفس المصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرغبة في البقاء في السلطة بأي ثمن، معتبرا أنه “لا يفكر إلا بنفسه وبمشاكله الإجرامية وبكيفية البقاء سياسيا في إسرائيل”.

ومضى يقول “اليوم إسرائيل مدمّرة من الداخل.. إنه نتنياهو يدمر كل شيء”.

ومنذ أشهر، يحتج إسرائيليون على إدارة نتنياهو للحرب الدائرة في قطاع غزة، ويتجمّع العشرات بانتظام للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وعودة الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس.

ولا تزال قضية وقف الحرب والبحث عن سلطة تمسك الحكم في غزة بعد انتهاء الصراع من أبرز العقد أو الخلافات بين الحكومة الإسرائيلية برئاسةنتنياهو والإدارة الأميركية وحركة حماس.

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 11:01

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة
  • نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقًا:"سرقة التيار الكهربائي السبب في تخفيف الأحمال"
  • نائب كردي سابق:سمعة الإقليم تضررت بسبب كثرة تأجيل الانتخابات
  • نائب: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية هدية للشعب المصري
  • مسؤول سابق في الاستخبارات : نتانياهو يدمر إسرائيل
  • "الأهلي × الزمالك": امتحان القمة.. لم يحضر أحد
  • تدخل في صلاحيات الأمير.. السجن 4 سنوات بحق نائب كويتي سابق
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي