محمد حسن (دبي)
انتزع جواد جودلفين «وايلد تايجر» بإشراف سعيد بن سرور فوزاً غالياً في ثاني أيام مهرجان رويال أسكوت خلال سباق «رويال هنت هانديكاب»، الذي أقيم مساء أمس «الأربعاء» بمضمار أسكوت البريطاني العريق.
وقاد الفارس أوشين ميرفي الجواد «وايلد تايجر» للفوز الرابع في مسيرته من خلال ست مشاركات، ولم يخيب جواد الخمس سنوات ابن الفحل «ّفرانكل» التوقعات في السباق الذي شهد مشاركة مجموعة كبيرة من المنافسين، ليخرج بفوز باهر متفوقاً بفارق رأس عن «سوني ليستون» الذي حل بالمركز الثاني.


وقال المدرب سعيد بن سرور الذي وصل للفوز رقم 39 في رويال أسكوت: «الجواد قدم مستويات متميزة هذا العام، ومنذ أن جاء إلى بريطانيا كان في أفضل حالاته، وكانت توجيهاتي للفارس أن يضعه في المقدمة وفعلاً فاز بشكل رائع، وأنا سعيد لكل فريق العمل في جودلفين».
وكشف بن سرور أن «وايلد تايجر» سينافس في سباق من الفئة الثالثة في مشاركته القادمة.

أخبار ذات صلة قوارب المهاجرين إلى بريطانيا تسجل أعلى معدل يومي خيول الإمارات تسعى لمواصلة التألق في ثالث أيام «رويال أسكوت»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جودلفين بريطانيا الخيول رویال أسکوت

إقرأ أيضاً:

عقود التشغيل.. فساد قانوني يخطف أموالًا تبني البلد من جديد - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب ياسر الحسيني، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، عن نوع من انواع الفساد "اموالها قادرة على بناء البلد من جديد"، متمثلة بمشاريع التشغيل التي وصفها بأنها "فساد مقنن". 

وقال الحسيني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الفساد اخطر من الإرهاب بمراحل وهو سرطان يمكن أن يدمر مؤسسات الدولة والأمثلة كثيرة"، لافتا الى ان "العراق في وضع يجب ان يكون هناك قرار حقيقي ومصيري في الحرب على الفساد قبل فوات الاوان".

واضاف ان "الفساد يأخذ اشكالا متعددة في مؤسسات الدولة منها عقود التشغيل التي تمثل أكبر صفقات فساد مقنن وهي تعطى كصفقات لجهات حزبية تنال أكثر من 90% من الايرادات رغم ان المشاريع نفذت باموال الدولة".

ولفت الى ان "نسبة الهدر في تلك المشاريع يشيب لها رأس كل من اطلع على تفاصيلها"، مؤكدا بان ما "نخسره من اموال كافية لبناء البلاد مرة اخرى".

واشار الى انه "رغم تقديمنا الوثائق والادلة للجهات ذات العلاقة لكن لم يحصل اي تقدم في فسخ تلك العقود وايقاف هدر المال العام"، مؤكدا بانه "بدون ارادة وطنية حقيقية ستبقى دوامة الفساد تنهب خيرات هذه البلاد".

وتتمثل مشاريع عقود التشغيل، بأن تقوم الحكومة بدفع اموال لبناء المشاريع لكن تشغيل هذه المشاريع يتم وفق عقود مع شركات وجهات معينة وتأخذ نسب كبيرة من الاموال لقاء تشغيل هذه المشاريع.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يخطف فوزًا قاتلًا من تشيلي بمشاركة ميسي
  • انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك
  • منتخب النمسا يخطف التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 من هولندا
  • غانتس: يمكننا "إظلام" لبنان وتدمير حزب الله خلال أيام
  • هل يصبح جواد ظريف صانع الملوك بالمشهد السياسي الإيراني؟
  • عقود التشغيل.. فساد قانوني يخطف أموالًا تبني البلد من جديد
  • عقود التشغيل.. فساد قانوني يخطف أموالًا تبني البلد من جديد - عاجل
  • في ثاني جولات المجموعة الأولى في كوبا أمريكا.. ثأرية للأرجنتين مع تشيلي.. وكندا لتجنب الخروج أمام بيرو
  • بعدما أثار ظهوره حزنا واسعا.. الشاب الغزّي بدر دحلان يظهر مجددا (شاهد)
  • فيلم "صرخات الأطفال" للمخرج إياد أبو روك يُعرض في النمسا خلال أيام