يورو 2024.. تنطلق منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة حاليا في ألمانيا، غدا الجمعة، بمواجهة تجمع بين سلوفاكيا وأوكرانيا في دوسلدورف.

وستكون تلك المباراة بين فريقين قدم كل منهما بداية مختلفة عن الآخر في الجولة الأولى، حيث فجر منتخب سلوفاكيا أول مفاجأة في البطولة بالفوز بهدف نظيف على نظيره البلجيكي، أحد المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب وتقاسم صدارة المجموعة الخامسة مع رومانيا.

على النقيض، قدم منتخب أوكرانيا بداية متواضعة بعد الخسارة أمام نظيره الروماني صفر / 3، في الجولة الأولى، ليصبح مطالبا بالفوز على منافسه السلوفاكي من أجل الحفاظ على أماله في حجز مقعد في دور الستة عشر.

وبقيادة مدربه الإيطالي فرانشيسكو كالزونا، قدم منتخب سلوفاكيا مباراة مميزة أمام نظيره البلجيكي في الجولة الأولى، ولعب دفاعه وحارس مرماه مارتن دوبرافكا، دورا في خروج المباراة لصالح فريقهم.

ورغم الفرص العديدة التي سنحت للمنتخب البلجيكي في المباراة، بل أنه سجل هدفين عن طريق لوكاكو لم يتم احتسابهما بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، نجح المنتخب السلوفاكي في التصدي للضغط ببسالة دفاعية، وتألق مدافعه ميلان سكرينيار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميله لاعب الوسط ستانيسلاف لوبوتوكا، لاعب نابولي الإيطالي، بالإضافة إلى صاحب الهدف، إيفان سكرانز، مهاجم سلافيا براغ التشيكي.

أما الفريق الأوكراني فلم يقدم شيئا يذكر في مواجهة رومانيا، واستسلم لضغط منافسه ومنحه فرصة تسجيل ثلاثة أهداف، جعلت من بداية الفريق سيئة ومحبطة للجماهير الأوكرانية.

ورغم وجود العديد من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق مثل أولكساندر زينتشنكو، مدافع أرسنال الإنجليزي، وميهايلو مودريك، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وأرتيم دوفبيك، مهاجم جيرونا الإسباني، لم ينجح الفريق الأوكراني في تحقيق بداية جيدة في البطولة، وسيكون مطالبا باستعادة توازنه قبل مواجهة بلجيكا الصعبة في الجولة الأخيرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا اليورو يورو يورو 2024 سلوفاكيا يورو 2020 تصفيات يورو 2024 قرعة تصفيات يورو 2024 منتخب سلوفاكيا أمم أوروبا نهائيات يورو 2024 موعد قرعة يورو 2024 ملاعب يورو 2024 اليورو 2024 قرعة يورو 2024 بطولة يورو 2024 بطولة اليورو 2024 المانيا يورو 2024 أخبار يورو 2024 يورو 24 كأس اوروبا 2024 توقعات يورو 2024 فی الجولة

إقرأ أيضاً:

بلجيكا تتأهل للدور ال 16… وأوكرانيا تخرج من يورو 2024

ماجد محمد

بلغ منتخب بلجيكا دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعدما تعادل سلبيا مع أوكرانيا اليوم الأربعاء، وبذلك تكون بلجيكا أمام مواجهة حاسمة مع منتخب فرنسا، بينما خرجت أوكرانيا بعد انتهاء مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

وحسمت رومانيا الصدارة بعد تعادلها 1-1 مع سلوفاكيا في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم،  وأنهت جميع الفرق المجموعة الخامسة ولها أربع نقاط، لكن فارق الأهداف هو من حسم الصدارة وأعاد بلجيكا للمركز الثاني.

وتفوقت سلوفاكيا بفارق الأهداف لتتقدم على أوكرانيا وتتأهل بين أفضل أربع فرق احتلت في المركز الثالث، كما سيطرت بلجيكا بقيادة المدرب دومينيكو تيديسكو في مباراة صعبة، على الرغم من أن أوكرانيا بقيادة سيرجي ريبروف كان لها محاولات أكثر على المرمى في الشوط الأول.

افتتح منتخب سلوفاكيا التسجيل في الدقيقة 24 بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها عن طريق أوندريج دودا رأسية قوية على يسار الحارس داخل الشباك، لتصبح النتيجة 1-0.

مقالات مشابهة

  • رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • بلجيكا تتأهل للدور ال 16… وأوكرانيا تخرج من يورو 2024
  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»
  • مشاهدة مباراة سلوفاكيا ورومانيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • يورو 2024.. التشكيل المتوقع لمباراة بلجيكا ضد أوكرانيا في كأس أمم أوروبا اليوم
  • بلجيكا تأمل تجنب الخروج المبكر من "أمم أوروبا" عند مواجهة أوكرانيا
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • 50 ألف يورو لكل لاعب ألماني بعد تصدر المجموعة الأولى ليورو 2024
  • منتخب ألمانيا يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب بعد تصدر مجموعته في بطولة أمم أوروبا