عبر عدد من حجاج بيت الله الحرام عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية، على جهودها في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشاد الحجاج أثناء مغادرتهم للمملكة بعد أداء المناسك، أن المملكة استقبلتهم بترحيب واحترام لا يقارن.

وقال أحد الحجاج خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية»، إن هناك الكثير من التيسيرات في الدخول والخدمات المقدمة على الرغم من الأعداد الضخمة.

في حين عبر حاج أخر عن شكره للمملكة وقادتها ولكافة المسؤولين عما قدموه لضيوف الرحمن من خدمات مميزة.

فيديو | حجاج بيت الله الحرام يغادرون المملكة عبر منفذ حالة عمار بعبارات الشكر والامتنان للمملكة على ما وجدوه من تسهيلات لإتمام مناسكهم

عبر مراسلنا محمد الرحيل #يسر_وطمأنينة #الإخبارية pic.twitter.com/n0jYu95wDz

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حجاج بيت الله الحرام أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

المملكة تبهر العالالمملكة تبهر العالمم

بفضل الله ،أتم الحجاج مناسك حجتهم بيسر و طمأنينة، مُحرمين بأرواحهم قبل أن يكسي البياض أجسادهم ، شُعث غُبر مهرولين شوقاً نحو حلمهم المنتظر ، كالؤلؤ تناثروا حول المشاعر ،راجين أن يعودوا كما ولدتهم أمهاتهم ، وودعوها وهم حاملين ومتشبثين بذكريات وحكايات تعجز الذاكرة عن مسحها ، لعل الحنين بعدها ينجب أقداراً مدون على ناصيتها عودة لزيارة بيته العظيم.

هنيئاً لكل حاج وفق وُيسر له الحج في هذا العام ، و هنيئاً لمملكتنا أن وفقت لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والحفاظ على سلامة آلاف الحشود القادمة منذ وصولهم وحتى رجوعهم إلى ديارهم سالمين غانمين، دلالة على الاستعداد المبكر والتخطيط المحكم والمتكامل بين الجهات الحكومية، وتوحيد الجهود وفق خارطة واضحة المعالم ، يتم الاستدلال بها على النجاح ، أيضاً كان للتقنيات الحديثة وأدوات الذكاء الإصطناعي والتطبيقات الذكية والخدمات الإلكترونية المتنوعة في موسم الحج ، دور كبير في تسهيل الخدمات وتيسيرها لضيوف الرحمن و تخفيف المشقة والعناء، و مكّنت الحجاج من أداء فريضتهم بسهولة و اطمئنان، فتسخير جميع الإمكانات والتقنيات وتقديم الخدمات بجودة عالية ، والحفاظ على سلامة الحجاج. إن نجاح موسم حج هذا العام ،ماهو إلا واحد من سيل الإنجازات التي تسعى مملكتنا الحبية إلى تحقيقها ، ولم تكن تلك اللفتة الأولى نحو المملكة ، والتي تخطف فيها الأنظار و تبهر العالم، الأمر الذي يجعلها ذات أحقية وجدارة في الحصول على المراكز المتقدمة من بين دول العالم، و بالثقة الربانية باصطفائها لخدمة ضيوف الرحمن.

وبينما تحتفي المملكة بهذا الإنجاز، تستكمل مجهوداتها بتوديع الحجيج وعودتهم إلى ديارهم آمنين وسط شلالات من الدعوات والإمتنان ، والتي كان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والمسؤولين وجميع القائمين على خدمة حجاج بيت الله الحرام والجهات المعنية والطوعية في الحج ،نصيب كبير منها.

كان هناك من فاض حقده الدفين، و انشغل بتلفيق الأكاذيب وتزييف الحقائق بنية الطعن في المجهودات المقدمة و إثارة الفتن، أولئك الذين إن لم يجدوا نقصاً، انتقدوا الكمال !
إن من الغباء ،الطعن في حقيقة واضحة مثل عين الشمس والحقائق لا تدلس،فكل تلك الإفتراءات الممقوتة ليست بحاجة لردّ، لكن يكفي أن يكون نجاح مملكتنا ،هو الصفعة القاضية لكل إفتراء ولكل من يتجرأ عليها .

Wjn_alm@

مقالات مشابهة

  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • يسر وطمأنينة
  • ميناء نويبع البحري يستقبل حجاج بيت الله الحرام
  • عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم
  • المملكة تبهر العالالمملكة تبهر العالمم
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن