أعلنت جماعة الحوثي، استهداف غارة أمريكية بريطانية مزرعة في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين نقلا عن مصدر أمني لم تسمه، قوله الثلاثاء إن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة مزرعة سردود في منطقة الكدن بمديرية الضحي في محافظة الحديدة" دون تفاصيل.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو لندن بهذا الشأن.

وتعد الحديدة إحدى أهم المحافظات اليمنية كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية، ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر.

ومع تعرضهم لغارات أمريكية وبريطانية، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كل السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حوثيون البحر الأحمر الحديدة

إقرأ أيضاً:

كاتب بريطاني ينتقد ازدواجية واشنطن ولندن في التعامل مع قيادة الاحتلال

انتقد الكاتب البريطاني ومعلق الشؤون الخارجية سيمون تيسدال، السياسات البريطانية والأمريكية تجاه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولات تقويض المحكمة الجنائية ومحكمة العدل الدوليتين.

وبحسب صحيفة "ذا أوبزيرفر البريطانية" الأسبوعية، التابعة للغارديان، ندد تيسدال في مقال بما وصفها بـ"المعايير المزدوجة البريطانية" و"النفاق"، إزاء التعامل مع ممارسات قيادة الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي لا تقارن بمعايير الكونغرس الأمريكي، الذي دعا رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو لإلقاء كلمة في 24 تموز/ يوليو القادم.

ويشير كاتب المقال، إلى أن العديد من المستوطنين يتهمون رئيس وزراء الاحتلال بإطالة أمد حرب غزة للبقاء في السلطة وتفادي المحاكمة،  معتبرا أن غزو لبنان خطوة أكثر جنون من نتنياهو.


وصف المقال، أن تكرار غزو لبنان كما حدث في عامي 2006 و1982، سيجعل الخسائر البشرية والمعاناة أمر مؤكد، قائلا "إسرائيل وحزب الله يلعبان بالنار، لكن أيا منهما لا يريد حرباً أخرى"

ويرى تيسدال، أن حزب الله لا يسعى إلى صراع شامل،  مشيرا إلى زعيم الحزب اللبناني "حسن نصر الله، شأنه شأن نتنياهو، يفتقر إلى خطة لإنهاء العنف ورؤية استراتيجية لمستقبل ما بعد الحرب".

وحذر الكاتب، من أن "الانزلاق النهائي نحو الفوضى على بُعد غارة جوية عشوائية أو عملية اغتيال واحدة فقط"، لا تستطيع جهة التصدي لها، سواء الدول العربية "غير الفعالة" أو الجهات الدولية ذات النوايا المختلفة وصولا إلى بايدن "المتخبط".


يذكر أن حرب الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، على غزة خلفت أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب حربها متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • سفينة تجارية تتعرض لهجوم غربي الحديدة في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • موقع أمريكي: يجب شن هجوم استباقي على الحوثيين
  • تصعيد حوثي.. قدرات تكسر هيبة واشنطن
  • “إسرائيل” قلقة.. صحيفة “جيروزاليم بوست” تؤكد تصاعد هجمات الحوثيين وسط فشل أمريكي بريطاني ذريع بالتصدي لها
  • الحوثيون يختطفون مواطنين في الحديدة بعد رفضهم نهب أراضيهم بالقوة
  • تورط أمريكي بريطاني إيراني.. سفير أوروبي سابق يكشف تقديم قيادات حوثية معلومات مسبقة عزمها اغتيال الرئيس الأسبق "صالح"
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • كاتب بريطاني ينتقد ازدواجية واشنطن ولندن في التعامل مع قيادة الاحتلال