تتواصل الخميس، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، وفي أولى المباريات يحتضن ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ، مواجهة من نوع خاص بين صربيا وسلوفينيا، في ديربي يوغوسلافي خاص.

وبعد خسارة صربيا في الجولة الأولى أمام إنجلترا، ستكون مواجهة الديربي فرصة لتحقيق الفوز وضرب عصفورين بحجر، على الجانب الآخر، يتسلح منتخب سلوفينيا بتعادله المثير مع الدنمارك، في سعيه لخطف نقاط أخرى تعزز حظوظه في التأهل لدور الستة عشر.

وضمن نفس المجموعة، يتطلع المنتخب الإنجليزي إلى حجز مكان له في دور الستة عشر للبطولة وذلك حينما يواجه نظيره الدنماركي. 

وفاز  المنتخب الإنجليزي في الجولة الأولى من البطولة على نظيره الصربي (1-0)، لكن أداء الفريق طرح العديد من علامات الاستفهام.

على الجانب الآخر، ستكون مهمة المنتخب الدنماركي صعبة في محاولاته للحصول على أول 3 نقاط له في البطولة، خاصة بعد تعادله في المباراة الأولى بهدف لمثله مع منتخب سلوفينيا.

وفي نهائي مبكر يشهد ملعب فيلتينس أرينا في جيلسنكيرشن لقاء ‏العملاقين منتخب إيطاليا حامل اللقب ونظيره الإسباني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية. 

واستهل المنتخبان مسيرتيهما في البطولة القارية بالفوز، حيث تغلب الماتادور على نظيره الكرواتي 3 /صفر بعد أداء متميز، كما ‏فاز الأزوري على نظيره الألباني 2 /1 لكن بعد أداء أقل إثارة.‏

وستكون المواجهة هي الـ11 بين المنتخبين الإيطالي والإسباني في البطولات الكبرى، بواقع 8 مواجهات أوروبية و3 ‏مواجهات في كأس العالم، وهو رقم قياسي للمواجهات بين منتخبين أوروبيين.‏

وخسر منتخب إيطاليا مرة واحدة فقط في 10 مواجهات سابقة مع إسبانيا في اليورو والمونديال، مقابل 4 انتصارات ‏و5 تعادلات، لكن الخسارة أمام الماتادور جاءت في نهائي يورو 2012.‏

وضمن نتائج المباريات التي لعبت الأربعاء، حقق منتخب ألبانيا تعادلا تاريخيا ضد كرواتيا 2-2، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات، سجل لألبانيا لاسي وجاجسولا في الدقائق 11 و(90+5)، بينما سجل لكرواتيا كراماريتش وجاجسولا (هدفا عكسيا) في الدقائق 74 و76.

وبهذا التعادل حصد المنتخب الألباني نقطة في المركز الثالث، وأيضا كرواتيا نقطة في ذيل ترتيب المجموعة بفارق الأهداف.

وضمنت ألمانيا تأهلها إلى ثمن نهائي البطولة بالتغلب على المجر بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب إم إتش بي أرينا ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، سجل ثنائية ألمانيا جمال موسيالا (22) وإلكاي جوندوجان (67).

وبتلك النتيجة رفعت ألمانيا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ولا تملك المجر رصيدا من النقاط وتحتل المركز الرابع. 

وضمن نفس المجموعة فيما أرجأ منتخب سويسرا تأهله لدور ال16 بتعادله (1-1) أمام إسكتلندا، جاء هدفا المباراة التي احتضنها ملعب (راين إنرجي) في كولونيا، في ال45 دقيقة الأولى وبأقدام سويسرية، حيث كانت البداية في الدقيقة 13 بهدف ذاتي سجله فابيان شار في شباكه بالخطأ مانحا التقدم لإسكتلندا، بينما تعادل النجم المخضرم شيردان شاكيري لسويسرا في الدقيقة 26 بتسديدة رائعة.

وبتقاسمهما للنقطة، يتأجل حسم تأهل المنتخب السويسري لدور ال16، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما حصد المنتخب الإسكتلندي نقطته الأولى في البطولة في المركز الثالث.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الجولة الثانیة

إقرأ أيضاً:

رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن نهائي يورو 2024

تأهلت رومانيا متصدرةً عن المجموعة الخامسة إلى ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا، بعد تعادلها مع سلوفاكيا 1-1 التي رافقتها مع بلجيكا المتعادلة بدورها مع أوكرانيا سلباً الأربعاء.-

وحلّت رومانيا (4 نقاط) في الصدارة لتسجيلها أكبر عدد من الأهداف بعد تساوي الفرق الأربعة بالنقاط.

سجّلت رومانيا 4 أهداف في دور المجموعات وتلقت شباكها 3 أهداف، مقابل هدفين مُسجّلين لبلجيكا وعليها هدف، في حين تأهلت سلوفاكيا بتسجيلها ثلاثة أهداف مقابل تلقيها مثلها، فيما تذيّلت أوكرانيا الترتيب وودّعت البطولة باكتفائها بتسجيل هدفين وتلقيها أربعة أهداف.
وستلعب بلجيكا مع فرنسا وصيفة كأس العالم 2022 ووصيفة المجموعة الرابعة.
في المباراة الأولى، سجّل أوندري دودا لسلوفاكيا (24) وعادل رازفان مارين لرومانيا (37 من ركلة جزاء).

اقرأ أيضاًالرياضةوفاة والدة الأسطورة بيليه عن عمر 101 عاما

وحسمت رومانيا تأهلها لأول مرة منذ 24 عاماً في المشاركة السادسة بعدما فعلتها عام 2000 بالفوز على إنكلترا 3-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وتأهلت سلوفاكيا إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة في البطولات الكبرى، بعد كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2016.

وفي المباراة الثانية، أظهر المنتخبان حذراً شديداً تجاه الآخر ولم تشهد مباراتهما الكثير من الفرص.

وكادت أوكرانيا تُسجّل أجمل أهداف البطولة القارية بنسختها الحالية من ركلة ركنية نفذها رسلان مالينوفسكي مباشرة نحو المرمى فكادت أن تخدع الحارس كون كاستيلز لكنّ الأخير ابعدها في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى.
وبات المنتخب الاوكراني أول منتخب في تاريخ كأس أوروبا بعد رفع عدد المشاركين إلى 24 يعجز عن التأهل رغم امتلاكه أربع نقاط، كما أنّها المرة الأولى في تاريخ البطولة التي تدخل فيها المنتخبات الأربعة إلى الجولة الأخيرة وهي متساوية بعدد النقاط.

مقالات مشابهة

  • رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • 8 منتخبات تتأهل لثمن نهائي يورو 2024
  • تصريحات ريكاردو كالافيوري مدافع منتخب إيطاليا بعد التأهل لثمن نهائي يورو 2024
  • تأهل إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 في يورو 2024
  • شاهد.. إيطاليا تصعق كرواتيا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 وإسبانيا تحقق العلامة الكاملة
  • المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في أمم أوروبا 2024 حتي الآن
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وكرواتيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم