صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:09:53 GMT

وفيات في موجة حر تجتاح العاصمة الهندية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا اليوم الخميس، أن موجة حارة لافحة تجتاح شمال الهند أودت بحياة 52 على الأقل في العاصمة نيودلهي في وقت تجابه فيه البلاد ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة هذا الصيف.
وأضافت الصحيفة أن 52 جثة وصلت لمستشفيات على مدار اليومين الماضيين.
وسجلت الهند أكثر من 40 ألف حالة اشتباه بالإصابة بضربة شمس هذا الصيف و110 حالات وفاة مؤكدة على الأقل بين الأول من مارس  و18 يونيو، عندما شهدت مناطق في شمال غرب وشرق الهند أياما من الموجات الحارة يفوق عددها المعتاد بمثلين.


وذكرت الصحيفة في افتتاحية اليوم الخميس "طول فترة الصيف القاسي يجب أن يصنف ضمن الكوارث الطبيعية" مشيرة إلى تزامن ذلك مع نقص المياه وطلب قياسي على الكهرباء.
وأمرت وزارة الصحة مؤسسات اتحادية وفي داخل الولايات بضمان الرعاية الفورية للمرضى ووجهت المستشفيات بإتاحة المزيد من الأسرة.
وتنبأ مكتب الأرصاد بأن تستمر درجات الحرارة في تخطي المعتاد هذا الشهر أيضا. وسجلت دلهي أكثر ليلة حرارة في ما يزيد عن 50 عاما أمس الأربعاء وأظهرت بيانات الأرصاد أن أقل درجة حرارة جاءت عند 35.2 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة «فن أبوظبي» يتألق في الهند "الاتحاد للطيران" تطلق 4 رحلات منتظمة أسبوعياً إلى جايبور الهندية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بومباي الهند موجة حر

إقرأ أيضاً:

بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه

حالة من القلق سيطرت على كثيرين في الهند خلال الأيام القليلة الماضية، بعد زيادة انتشار عدد المصابين بفيروس زيكا، ما دفع خبراء الصحة الهندية إلى التحذير من زيادة تطورات الفيروس؛ لذا ومع حالة القلق هذه يمكن الإشارة إلى طرق انتقال فيروس زيكا وأهم الأعراض المصاحبة للإصابة به.

انتشار فيروس زيكا في الهند

وبحسب ما نشرته صحيفة «هندستان تايمز» الهندية، فقد أكد خبراء الصحة أن هناك ارتفاعًا في حالات الإصابة بـ فيروس زيكا في الولايات الهندية المختلفة، لافتين إلى أن الفيروس ينتقل عن طريق لدغة بعوضة الزاعجة المصابة، والمعروفة بنقل العدوى مثل حمى الضنك والشيكونغونيا.

أعراض الإصابة بفيروس زيكا

ولوحظ على المصابين بفيروس زيكا ظهور مجموعة من الأعراض الصحية، منها:

الحمى. الطفح الجلدي. التهاب الملتحمة. آلام الجسم. آلام المفاصل. الآثار طويلة الأجل للفيروس

ومن جانبه، أوضح الدكتور جينيندرا جاين، الطبيب الاستشاري في مستشفى ووكهارت في طريق ميرا في مومباي، أن فيروس زيكا في السنوات الأخيرة كان مصدر قلق للصحة العالمية في السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أنه على الرغم من كون الأعراض المباشرة لفيروس زيكا قد تكون خفيفة نسبيًا، فإن الآثار طويلة الأجل للفيروس أصبحت الآن أكثر وضوحًا، لا سيما فيما يتعلق بالحمل ونمو الطفل، ومن هذه الآثار احتمال حدوث تشوهات خلقية لدى الأطفال المولودين لأمهات مصابات.

الوقاة من فيروس زيكا

وبحسب تقرير نشرته «BBC NEWS عربي» فإنه يمكن الوقاية من فيروس زيكا، من خلال اتباع مجموعة من النصائح، منها:

استخدام دهانات طاردة للبعوض. ارتداء أكمام طويلة. وقاية المنزل من البعوض. الحذر من النباتات الموضوعة في الأواني. إحكام غلق القمامة. رش المبيدات. اتباع استراتيجيات مكافحة البعوض. استخدام أجهزة مكافحة البعوض.

مقالات مشابهة

  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • لماذا سيزور رئيس الوزراء الهندي مودي روسيا لأول مرة منذ خمس سنوات؟
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا