تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل أفراد عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة التظاهر لليوم الخامس على التوالي في إطار أسبوع الدمار المنظم من أجل الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو للدعوة لإجراء انتخابات مبكرة والموافقة على اتفاق مع إسرائيل وحركة حماس تسعى إلى إطلاق سراح الرهائن.

وأغلق المتظاهرين طريق أيالون السريع في تل أبيب مع أعضاء المجموعة النسائية الاحتجاجية في اليوم الخامس من "أسبوع الدمار" وبحسب موقع “واللا” الإخباري، من بين الذين عرقلوا حركة المرور على الشريان الرئيسي يفعات كالديرون، ابن عمها عوفر كالديرون محتجز كرهينة، وشاي موسى، ابن شقيق غادي موسى.

وتنتقد المجموعة النسائية الاحتجاجية الحكومة بسبب "السياسات التافهة" التي تنخرط فيها بينما يعتقد أن 120 رهينة ما زالوا في غزة.

وتقول المجموعة عن الحكومة الإسرائيلية: “إن القضية الأكثر إلحاحًا على جدول الأعمال هي الصفقات السياسية، والإعفاءات من التجنيد الإجباري، وتجنيد الحاخامات"، وأضافوا "استيقظ! هناك رهائن في جا يرون في الأخبار أن الناس يقاتلون من أجلهم وأن الحكومة تتخلى عنهم من أجل سياسات تافهة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التافهة نتنياهو مظاهرات في إسرائيل عائلات الرهائن الإسرائيليين حكومة بنيامين نتنياهو إطلاق سراح الرهائن انتخابات مبكرة حركة حماس طريق أيالون السريع

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في مدن أمريكية ضد دعم إسرائيل

تظاهر محتجون في عدد من المدن الأمريكية، أمس الثلاثاء، تنديداً بالدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل، مع تزايد مخاطر اندلاع صراع شامل في الشرق الأوسط، وطالب ناشطون مناهضون للحرب بفرض حظر على الأسلحة ضد إسرائيل.

وتجمع العشرات من المتظاهرين في هيرالد سكوير في مدينة نيويورك، وحملوا لافتات تقول "ارفعوا أيديكم عن لبنان الآن"، و"لا حرب أمريكية إسرائيلية على لبنان"، وذلك بحسب جماعة تحالف "أنسر".

وهتف المتظاهرون "ارفعوا أيديكم عن الشرق الأوسط"، و"حرروا فلسطين"، و"بايدن وهاريس وترامب وبيبي؛ لا أحد مرحب به في مدينتنا"، في إشارة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ونظمت مظاهرة أصغر بالقرب من البيت الأبيض في واشنطن مساء الثلاثاء.

وقالت مجموعة تحالف "أنسر" في بيان "إن هجمات إسرائيل في لبنان والحصار المستمر والإبادة الجماعية في غزة أصبحت ممكنة بفضل الكم الهائل من القنابل والصواريخ والطائرات الحربية التي قدمتها الحكومة الأمريكية".

وأضافت أنه جرى تنظيم احتجاجات مماثلة  في مدن أخرى منها سان فرانسيسكو وسياتل وسان أنطونيو وفينيكس.

DC NOW: Hundreds gather at White House to protest Israeli bombing in Lebanon with U.S. weapons pic.twitter.com/h3Xfg6Q3Dj

— #StopCopCity (@ChuckModi1) September 24, 2024

وتقول إسرائيل إن أفعالها هي من أعمال الدفاع عن النفس ضد الجماعات المسلحة، مثل حركة حماس وجماعة حزب الله. وفي مايو (أيار) الماضي، قال بايدن إن الدعم الأمريكي لإسرائيل "ثابت"، بينما دعا أيضاً إلى وقف إطلاق النار الفوري.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)
  • مظاهرات خارج فندق نتنياهو في نيويورك
  • يهود وإسرائيليون يستقبلون نتنياهو في نيويورك بتظاهرات: «أنهوا الحرب»
  • مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة
  • فيديو. رئيس الحكومة يعلن قرب إطلاق الجيل الخامس من الإتصالات بالمغرب
  • ماكرون يدعو إسرائيل إلى وقف التصعيد في لبنان وحزب الله إلى وقف إطلاق الصواريخ
  • رئيس الحكومة يعلن إطلاق الجيل الخامس من الإتصالات ضمن استراتيجية المغرب الرقمي 2030
  • الحكومة ترد على الرسالة الصوتية المتداولة حول تلوث مياه الشرب
  • مظاهرات حاشدة في مدن أمريكية ضد دعم إسرائيل