بغداد اليوم -  متابعة

استقرت أسعار العقود الآجلة لخام برنت في آسيا اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، لتحوم عند ما يقل قليلا عن أعلى مستوياتها في 7 أسابيع، إذ تدرس الأسواق التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط مع ترقبها بيانات المخزونات الأمريكية.             

وبحلول الساعة 03:15 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت لشهر آب/ أغسطس 6 سنتات إلى 85.

13 دولار للبرميل.              

لكن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر تموز/ يوليو، والتي يحل أجلها اليوم، انخفضت 15 سنتا إلى 81.42 دولار للبرميل.              

ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط أمس الأربعاء بسبب عطلة في الولايات المتحدة، مما جعل نشاط التعاملات ضعيفاً إلى حد كبير. وانخفضت عقود آب/ أغسطس الأكثر نشاطا 17 سنتا إلى 80.54 دولار للبرميل.              

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة مع عكوف السوق على تقييم أثر أنباء عن توغل الدبابات الإسرائيلية في غزة.

وقالت كبيرة محللي الأسواق لدى فيليب نوفا بريانكا ساشديفا "تتوقع الأسواق تصعيدا في أزمة غزة مما سيؤثر على إمدادات النفط من منطقة الإنتاج الهامة".              

ومع ذلك، قالت ساشديفا إن المخاوف بشأن زيادة المخزونات تبدو وكأنها تطغى على المخاوف من تصاعد الضغوط الجيوسياسية في الوقت الحالي.              

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط قبيل صدور تقرير مخزونات النفط الأمريكية، والذي تم تأجيله يوما بسبب العطلة.              

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة بيانات مخزونات النفط عن الأسبوع الماضي الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش يوم الخميس.              

وكانت مصادر بالسوق قد قالت نقلا عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي إن تقريرا خاصا بالقطاع صدر يوم الثلاثاء أظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 حزيران/ يونيو، بينما انخفضت مخزونات البنزين.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 26-6-2024، بعد إعلان معهد البترول الأمريكي عن القفزة المفاجئة التي سجلتها المخزونات الأمريكية، مما أجج المخاوف حيال طلب أضعف من المتوقع في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

الطاقة العمانية: 4971 مليون برميل إجمالي الاحتياطي النفط والمكثفات النفطية بنهاية 2023

 

وبلغ تراجع العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتًا، ما يعادل 0.2%، إلى 84.82 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 11 سنتًا، أو ما يعادل 0.1% لتصل إلى 80.72 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية. وأفاد معهد البترول الأمريكي بأن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قد ارتفعت 914 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو. ويتوقع محللون استطلعت وكالة رويترز آراءهم، تراجع مخزونات الخام نحو ثلاثة ملايين برميل الأسبوع الماضي.وذكرت مصادر في السوق أن معهد البترول الأميركي قال أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 914 ألف برميل.وقال سوفرو ساركار، من قيادة فريق قطاع الطاقة في بنك "دي.بي.إس": "يبدو أن السوق تتجاهل مخاوف الطلب في الوقت الحالي، متوقعة السحب من المخزونات في ذروة موسم الطلب في الربع الثالث".

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية الرسمية عن مخزونات النفط والوقود في الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

ويقول محللون إن ارتفاع أسعار العقود لأقرب استحقاق تشير إلى ارتفاع الطلب الفعلي على الخام وهو ما سيدعم الأسعار في المستقبل القريب.

وأسعار خامي برنت وغرب تكساس الوسيط لشهر أغسطس أعلى بنحو 80 سنتا للبرميل عن أسعار سبتمبر.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، قال ساركار من "دي.بي.إس" إن هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان كلها عوامل تدعم ارتفاع أسعار النفط.

وأغرق الحوثيون حتى الآن سفينتين واحتجزوا أخرى، وقالوا أمس الثلاثاء إنهم استخدموا صاروخا جديدا لقصف سفينة في بحر العرب.

ويتوقع محللون انخفاض مخزونات الخام بنحو ثلاثة ملايين برميل في بيانات رسمية من المقرر صدورها اليوم.

وقال تاماس فارجا من "بي.في.إم" للوساطة في عقود النفط: "وجهة النظر السائدة هي أن الطلب سيزداد خلال فصل الصيف ولا تزال العوامل الجيوسياسية عنصرا أساسيا يوثر على تحركات السوق".

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تنخفض عالميا
  • اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.82 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 26 سنتا ليبلغ 86.88 دولار
  • اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني