٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-27@08:03:39 GMT

اليوم بدء فصل الصيف وغدا أشد أيام الحرارة

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

اليوم بدء فصل الصيف وغدا أشد أيام الحرارة

ويحدث الانقلاب الصيفي عندما تصل الشمس ظاهريًا إلى أقصى نقطة شمال السماء بالتزامن مع وصول الكرة الأرضية إلى نقطة في مدارها.

ويكون القطب الشمالي عند أقصى ميل له نحو 23.5 درجة نحو الشمس، مما ينتج عنه أطول نهار "أطول فترة لساعات ضوء الشمس"، وأقصر ليل في السنة التقويمية.

ويتلقى النصف الشمالي من كوكبنا ضوء الشمس في أقصى زاوية مباشرة في العام، حيث يكون طول النهار أكثر من 12 ساعة شمال خط الاستواء في حين يحدث العكس في النصف الجنوبي من الأرض جنوب خط الاستواء حيث يكون النهار أقصر من 12 ساعة.

الى ذلك قال الفلكي احمد الجوبي: وقوف الشمس الصيفي يوم غد الخميس ٢٠ يونيو ٢٠٢٤ عند الساعة ١١ ليلا و ٥١ دقيقة و ثانيتين ، ليكون بذلك تدشينا لفصل الخريف في اليمن وفصل الصيف عالميا ، وأما نجم الظلم فيبدأ من مغرب يوم الجمعة وهو أشد نجوم الجحر حرارة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

طبيب جلدية يكشف أهم أسباب الإصابة بمرض البهاق (فيديو)

أكد الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ طب الجلدية والتناسلي بكلية الطب جامعة المنيا، أن البهاق مرض مناعي، لافتًا إلى أن الجسم يكون أجسام مناعية ضد خلايا اللون، وبالتالي تتوقف عن العمل أو تموت، مشيرا إلى أن هذا المرض قد يصيب الإنسان لأسباب وراثية، إذ إن الشخص المصاب بالبهاق يكون أطفاله معرضين للإصابة.

بعد إصابة روجينا بحروق في وجهها.. أخصائي جلدية يوجه نصائح بشأن الحماية من الشمس (فيديو) هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب

وأضاف "الفكهاني"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هذا لا يعني أن جميع الناس الذين لديهم  استعداد وراثي للبهاق أن يصاب أبناءهم بالبهاق، موضحًا أن الإصابة بالبهاق تحدث عند حدوث أمر معين ينشط هذا المرض، مثل الحوادث النفسية الكبيرة والتعرض لأزمة نفسية كبيرة أو حاجة مرعبة.

وتابع، أن استهلاك الدقيق الأبيض والمخبوزات الغربية بكل أنواعها والمعجنات ينشط مرض البهاق، مشيرا إلى أن الشخص الذي يكون لديه استعداد وراثي للإصابة بالبهاق ويتعرض لعامل قوي يسبب تخبط في الجهاز المناعي يظهر عليه المرض.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة ونصائح الوقاية خلال فصل الصيف
  • "الأرصاد": طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض
  • كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟
  • وزارة الصحة: 7 عوامل خطورة مقترنة بالتعرض لأشعة الشمس
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
  • طبيب جلدية يكشف أهم أسباب الإصابة بمرض البهاق (فيديو)
  • «محدش بياكلها بالساهل».. الكادحون يواصلون العمل تحت أشعة الشمس الحارقة "صور"
  • للمربيين.. 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة
  • عاجل-تصل إلى 46 ..حرارة قاسية تضرب مصر اليوم وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس
  • مصر.. انقطاع مفاجئ للكهرباء يثير جدلا والحكومة تصدر بيانا