واشنطن - رويترز

قال الجيش الأمريكي يوم الأربعاء إنه دمر محطة تحكم أرضية ووحدة قيادة وسيطرة في منطقة يسيطر عليها جماعة "أنصار الله" في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية -في بيان- أن قواتها دمرت أيضا وحدتين مسيرتين تابعتين لليمنيين في البحر الأحمر.

ويوم الثلاثاء، قال الجيش الأميركي إنه دمر 8 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن وواحدة فوق خليج عدن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن الإثنين أيضا، تدمير أربعة أجهزة رادار تابعة للحوثيين وقاربا وطائرة مسيرين خلال آخر 24 ساعة.

وشنّ اليمنيون المتحالفون مع إيران لأول مرة ضربات بمسيرات وصواريخ على الممر المائي الرئيسي في نوفمبر فيما يقولون إنه تضامن مع حركة "حماس" التي تخوض حربا مع إسرائيل في غزة.

وفي أكثر من 70 هجوما، أغرقوا سفينتين واستولوا على أخرى وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل، حسبما ذكرت "رويترز".

وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل التجارة العالمية بإجبار الشركات المالكة للسفن على تغيير مسارات سفنها عن قناة السويس، وهو ما أدى إلى توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات انتقامية منذ فبراير ردا على هذه الهجمات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، استهدفت خلالها سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة.

في عمليات مشتركة.. الحوثيون والمقاومة العراقية يستهدفون سفينة في البحر المتوسط و4 سفن في ميناء حيفا

وقال الحوثيون في بيان عبر قناتهم على "تلغرام": "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازرِ العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعون الله تعالى عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله".

وأكد البيان أن "القوات المسلحة اليمنية -بعون اللهِ تعالى- ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) يحيى سريع، تنفيذ عمليتين مشركتين مع المقاومة العراقية، استهدفتا 4 سفن في ميناء حيفا وأخرى في البحر المتوسط بطائرات مسيرة.

وقد تصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة أنصار الله في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.

وكانت الجماعة قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالقطاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سفينة تجارية تتعرض لهجوم غربي الحديدة في اليمن
  • صاروخ "حاطم 2" الفرط صوتي.. الحوثيون يكشفون عن إمكانيات عسكرية جديدة
  • "أنصار الله" تكشف عن استخدام صاروخ فرط صوتي لقصف سفينة إسرائيلية
  • الحوثيون والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: «حزب الله» يدمر ‏التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في بركة ريشا
  • أضرار وخسائر جمرك حجة.. شواهد حيّة على الإجرام الأمريكي السعودي الإماراتي
  • اليمن.. الإفراج مؤقتا عن عارضة أزياء ظهرت في صور بدون حجاب
  • أنصار الله: المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا
  • قائد الجيش الأمريكي: لن نتمكن من حماية الكيان المحتل في حرب مع حزب الله
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة