كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم، وهي  23.2 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 04:30 وفي دمثة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

 

أخبار ذات صلة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم 4 نصائح للنوم خلال الأجواء الحارة

#أقل_درجة_حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 23.

2 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 04:30 وفي دمثة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات. pic.twitter.com/ZVWLjYTb26

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) June 20, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأرصاد الطقس في الإمارات أقل درجة حرارة سجلت على الدولة

إقرأ أيضاً:

في موجة الحر.. كيف تحمي عينيك من حرارة الشمس

موجة الحر في فصل الصيف تشكل فترة ممتدة من الطقس الحار للغاية، وغالبًا ما تكون مصحوبة بارتفاع نسبة الرطوبة، مما قد يشكل مخاطر صحية كبيرة.

وفقا لتقرير موقع ndtv يمكن أن تؤثر موجات الحر سلبًا على صحة العين عن طريق التسبب في الجفاف، مما يؤدي إلى جفاف العين وتهيجها، وعن طريق زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالعين وتزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل إعتام عدسة العين ، والضمور البقعي، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاًالمنوعاتتزايُد احتمالات خفض الفائدة الأمريكية يرفع أسعار الذهب

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تفاقم الحساسية وتؤدي إلى فرك العين بشكل متكرر، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى أو يسبب المزيد من التهيج.

10 نصائح لحماية عينيك أثنار الحر: 1- ارتداء النظارات الشمسية. 2 – الحفاظ على رطوبة الجلد. 3 – استخدام قطلرات العين. 4 – ارتداء قبعوة. 5 – تجنب ساعات ذروة الشمس. 6 – استخدام العدسات اللاصقة التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية. 7 – ارتداء النظارات الواقية. 8 – الحفاظ على ترطيب الأماكن المكيفة. 9 – استخدام الكمادات الباردة. 10 – تناول الأطعمة الصحية للعين.

ويمكن للعناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات C وE والزنك أن تدعم صحة العين بشكل عام وتقلل من خطر أمراض العين التي تتفاقم بسبب التعرض للحرارة والأشعة فوق البنفسجية. قم بتضمين الأطعمة مثل السلمون والخضراوات الورقية والحمضيات والمكسرات والبذور في نظامك الغذائي لتعزيز صحة العين.

مقالات مشابهة

  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس جد حار في هذه الولايات اليوم
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • عصر الغليان.. تموز يحمل انباءً غير سارة للعراقيين
  • عصر الغليان.. تموز يحمل انباءً غير سارة للعراقيين - عاجل
  • في موجة الحر.. كيف تحمي عينيك من حرارة الشمس
  • دمثة تسجل أقل درجة حرارة اليوم
  • 50 مئوية.. الدمام تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة
  • عاجل-تصل إلى 46 ..حرارة قاسية تضرب مصر اليوم وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس