توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية يمتد تأثيرها لتشمل أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

حركة الرياح
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 -30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي،حالة البحر
أخبار متعلقة طقس السعودية.. توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة وأماكن الأمطار الأربعاءحرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوعطقس المملكة اليوم.. العظمى تعاود الارتفاع في الشرقية وأمطار على مكةحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تتحول ليلاً شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. // انتهى //07:00 ت م NNNN

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس اليوم طقس المملكة طقس الشرقية السحب الرعدیة الممطرة على الجزء الشمالی کم ساعة إلى متر

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس في مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةبيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول الطاقةكما يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق #جازان و #عسير و #الباحة#اليوم |#درجات_الحرارة | #طقس_المملكة | @NCMKSA | #الأرصاد
للمزيد: https://t.co/vpNYbPlQdO pic.twitter.com/dzAfCJboMr— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة على الرياض والشرقية وأمطار ورياح على جازان وعسير
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار على جازان وعسير وحرارة شديدة على الشرقية والرياض
  • "الأرصاد": طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض
  • طقس الثلاثاء: استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة على أنحاء المملكة كافة
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • موجة حارة ورياح وأمطار.. طقس متنوع على المملكة اليوم