أعلن أوليغ كونونينكو، رائد الفضاء الروسي، أن الرواد الروس استبدلوا بعض معدات إنذار الحريق الموجودة في وحدة "Zvezda"، التابعة لمحطة الفضاء الدولية.

أخبار ذات صلة بوتين وكيم أون يبرمان شراكة استراتيجية أوكرانيا تبدأ العمل على تنظيم «قمة سلام ثانية»

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن كونونينكو قوله:"قمنا باستبدال أجهزة استشعار الدخان البصرية لنظام الكشف عن الحرائق الموجود في وحدة "Zvezda" في المحطة"، مشيراً إلى أن هذه المستشعرات مهمتها اكتشاف الدخان في حال ظهوره داخل الوحدة، وعند وصول الدخان إلى مستوى معين ترسل إشارة لنظام الكشف عن الحرائق، ويتم تفعيل إنذار الحريق.


وأوضح أن المستشعرات التي تم استبدالها تعمل بتقنيات الأشعة ما تحت الحمراء، وتتمتع بحساسية عالية، ويمكنها ملاحظة الدخان غير المرئي بالعين المجردة، لافتاً إلى أنه يمكن تأثير بعض العوامل مثل الغبار على عمل هذه المستشعرات وتؤدي إلى الإنذار في بعض الأحيان. 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محطة الفضاء الدولية روسيا الفضاء

إقرأ أيضاً:

حريق محل بيع هواتف وأدلة جنائية.. ماذا حدث بوسط الإسكندرية ؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، التهم حريق هائل محتويات محل الييع إكسسوارات هواتف المحمول وقطع الغيار بالإسكندرية، بشارع شاكور محطة الرمل، الذي يعد واحدًا من أهم وأبرز الشوارع في المحافظة، ويسفر الحريق عن وقوع إصابات بشري.

تفاصيل الحريق

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل محل بأحد الموبايلات المخصصة لبيع الهواتف المحمولة واكسسوراتها بمنطقة محطة الرمل، من شرطة النجدة.

 وعلى الفور توجهت الأجهزة الامنية وسيارات الحماية المدنية، والتي سيطرت على النيران ومنعت امتداد الحريق إلى المحال المجاورة، وبعد الفحص تبين أن الحريق نشب والمحل مغلق.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالعديد من سيارات الأطفاء والتي سيطرت على الحريق بشكل كامل واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة. 

قرارات النيابة العامة 

بالفعل أصدرت نيابة العطارين بالإسكندرية، بإشراف المستشار مصطفى سمرة المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، اليوم الإثنين، عدة قرارات بشأن الحريق الذي نشب فجرًا بمحل لبيع الهواتف المحمولة وإكسسوارتها بمركز تجاري شهير في شارع شكور بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة.

وأمرت النيابة العامة بندب خبراء الأدلة الجنائية وإستعجال تقرير الحماية المدنية وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال مسؤولى الحى عن ترخيص المحل، وإجراء معاينة لموقع الحريق.

مقالات مشابهة

  • ناسا تختار سبايس اكس لمهمة تدمير محطة الفضاء بعد عام 2030
  • صور.. تفحم معدات ولوادر شركة رصف حكومية في حريق بالوادي الجديد
  • الرواد الروس يستبدلون بعض معدات أنظمة الطاقة في المحطة الفضائية
  • لأول مرة في التاريخ.. RT و"روس كوسموس" تنظمان جسرا تلفزيونيا مع محطة الفضاء الدولية لسكان ثلاث قارات
  • تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء
  • فيتيسوف يحدد الهدف الحقيقي من التمييز ضد الرياضيين الروس
  • بكتيريا خارقة تهدد البشر على الأرض.. هل ينتشر الفيروس الفضائي؟
  • الصين تعتبر مهمة مسبارها الفضائي ناجحة تماما: عاد بعينات من الجانب البعيد من القمر لأول مرة
  • حريق محل بيع هواتف وأدلة جنائية.. ماذا حدث بوسط الإسكندرية ؟
  • عائلة أمريكية تقاضي ناسا وتطالب بتعويض قدره 80 ألف دولار لهذا السبب