واصل الجيش الإسرائيلي حملة القصف والتوغل في مدينة رفح جنوبي القطاع موقعاً قتلى وجرحى مع دخول الحرب على غزة يومها الـ258.

اعلان

شن طيران ومدفعية الجيش الإسرائيلي عمليات قصف على مدينة غزة وحي الشجاعية شمالاً ومناطق الوسط. وأسفرت غارة على تجمع فلسطينيين في أثناء انتظارهم مساعدات إنسانية على شارع صلاح الدين شرقي رفح، مساء الأربعاء، عن مقتل 10 مدنيين وإصابة العشرات.

وتترافق الحملة الإسرائيلية في رفح مع عمليات تدمير للمباني والأحياء السكنية، بالتوازي مع حرق وتجريف معبر المدينة الوحيد الرابط بين القطاع ومصر.

سياسياً، أدلى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بتصريحات نادرة انتقد فيها فكرة تحقيق الهدف الأبرز للحرب، والتي كررها القادة السياسيون في إسرائيل مراراً. وقال دانيال هاغاري في التصريحات إن "حركة حماس فكرة ولا يمكن القضاء على فكرة"، قبل أن يرد عليه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتأكيد تصميم الجيش على القضاء على قدرات الحركة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل حزب الله ينعى ثلاثة من مقاتليه والجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على جنوب لبنان أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الناطق العسكري يؤكد "لا يمكن تدمير حماس".. ونصر الله لإسرائيل: انتظرونا برا وبحرا وجوا يعرض الآن Next مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا يعرض الآن Next فيديو: مبابي يستأنف التدريبات مع منتخب الديوك بعد إصابته بكسر في الأنف يعرض الآن Next الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق رفح.. ونزوح للمرة السابعة وسط ظروف إنسانية حياتية قاسية يعرض الآن Next تسعة قتلى وعشرات الجرحى في انفجار مستودع عسكري للذخيرة في تشاد اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا ألمانيا حركة حماس غزة أسلحة كوريا الشمالية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا ألمانيا حركة حماس غزة أسلحة كوريا الشمالية السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الجيش الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والترويع في غزة

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية خير برهان على إخفاق النظام الدولي في التعامل مع مسببات الأزمات، موضحًا أن ماكينة الحرب الإسرائيلية تحصد المزيد من الأرواح وتخلف الدمار وتُفاقم الوضع الإنساني في حرب انتقامية ضد قطاع غزة وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الصحية.

وأشار خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أنه في هذه الحرب بقطاع غزة يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي سلاح التجويع والحصار والترويع.

وتابع: «إلى جانب استخدام العتاد العسكري ليجعل القطاع غير قابل للحياة، وإجبار سكان قطاع غزة على التهجير القسري في انتهاك صارخ للقيم الإنسانية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته والعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • مجددا.. الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان في جنوب بيروت إخلاء أحياء معينة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق بالخرطوم
  • باحث سياسي: أمريكا فشلت في الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب بقطاع غزة
  • بيوت ومستودعات مدمرة.. الجيش الإسرائيلي يصطحب الصحافيين بجولة في كريات شمونة
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"هجوم بري محتمل" على لبنان
  • وزير الخارجية: الجيش الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والترويع في غزة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري محتمل في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"هجوم بري محتمل" على لبنان
  • واشنطن بوست: الجيش الإسرائيلي يستعد لغزو لبنان منذ سنوات