الحرة:
2024-06-27@07:49:56 GMT

مصر.. مياه الصرف الصحي تغمر ضريح الداعية الشعراوي

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

مصر.. مياه الصرف الصحي تغمر ضريح الداعية الشعراوي

ذكرت تقارير إعلامية محلية، الخميس، أن مياه الصرف الصحي غمرت ضريح رجل الدين الراحل، محمد متولي الشعراوى، الذي يعتبر أحد أشهر الدعاة الإسلاميين في مصر والدول العربية على مدى عقود.

بحسب صحيفة "المصري اليوم"، فإن المياه غمرت مياه الضريح في مسقط رأس الشعراوي بقرية "دقادوس" بمحافظة الدقهلية، وذلك بسبب عطل في ماكينة رفع المياه، ما تسبب بحدوث طفح للمياه العادمة بشوارع القرية امتد لمنطقة المقابر والضريح.

وقال حارس الضريح، السعيد زغلول، للصحيفة المصرية إن مثل هذه الواقعة تكررت منذ أكثر من 7 سنوات، رغم تركيب خط جديد للصرف بالقرية، وهو ما أثار غضب وفود أجنبية من ماليزيا وإندونيسيا التي حضرت لإحياء ذكرى ميلاد الداعية الراحل.

وذكر بعض أهالي القرية أنهم ساعدوا العمال بعمليات تنظيف الضريح، لافتين إلى أن المسؤولين لم يستجيبوا لمناشداتهم لحل المشكلة من جذورها.

وبينما طالب الأهالي بمحاسبة كافة المسؤولين عن الإهمال الذى تعرض له الضريح، أوضح رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أنور عثمان، أن السبب في طفح مياه الصرف داخل قرية دقادوس، هو احتراق إحدى ماكينات السحب، حيث تم فورا استدعاء 8 سيارات لشفط مياه، واستبدال الماكينة المحترقة باثنتين للعمل احتياطيا لتجنب أي مشكلة قد تحدث مستقبلا.

الهجوم العنيف على أسما شريف منير.. ما سر محمد متولي الشعراوي عند المصريين؟ تعليق لم يتعد السطرين، كتبته الإعلامية أسما شريف منير عبر صفحتها، كان كفيلا بأن يجعلها الاسم الأكثر بحثا في مصر على جوجل، بل ومثار جدل تحت قبة البرلمان.

ويحظى الشعراوي الذى توفي قبل نحو 26 عاما بشعبية كبيرة في مصر، وكان برنامجه الأسبوعي الذي يقدمه عبر التلفزيون الرسمي للدولة يحظى بمشاهدة كبيرة وله آراء يعتبرها كثيرون متشددة خاصة فيما يتعلق بالمرأة والفنون والعلم.

وولد الشعراوي في 15 أبريل عام 1911 بقرية دقادوس، مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وحصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية عام 1923، وتخصص في دراسة اللغة العربية، وكان يقدم خواطر أسبوعية حول القرآن الكريم والتفسير عبر التلفزيون والإذاعة المصرية لسنوات طويلة.

"عملة تذكارية" للشعراوي تثير الانقسامات في مصر أثارت صورة لعملة معدنية تذكارية مصرية جديدة، تحمل صورة الشيخ محمد متولي الشعراوي، حالة من الجدل والسخرية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لـ"تكريم" الشيخ المصري الراحل، وبين معارض يرى في شخصه مثالاً لـ"التطرف".

وتولى عدة مناصب رسمية منها مدير إدارة مكتب شيخ الأزهر عام 1964، ورئيس بعثة الأزهر في الجزائر عام 1966، ووزير الأوقاف وشؤون الأزهر في مصر عام 1976.

كما شغل عضوية مجمع البحوث الإسلامية عام 1980، وله العديد من المؤلفات الدينية منها "معجزة القرآن"، و"أنت تسأل والإسلام يجيب"، و"أسئلة حرجة وأجوبة صريحة".

وتوفي الداعية الراحل عن عمر يناهز السابعة والثمانين، في 17 يونيو 1998.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، 3 اجتماعات لها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب محمد الفيومي، 13 طلب إحاطة.
وتستعرض «البوابة نيوز» هذه الطلبات فيما يلي:
- 4 طلبات للنائب عبدالسميع الشامي، بشأن ضعف المياه بمنطقة سوق اللبن بحي أول المحلة الكبرى- محافظة الغربية، واستبعاد عزبتي الجندي ومحمد عرفة من مبادرة حياة كريمة بمدينة المحلة الكبرى- محافظة الغربية، وتأخر أعمال تسليم خط الطرد بمحطة صرف صحي بشارع سعيد نوارة- منشية البكري بحي ثان مدينة المحلة الكبرى- محافظة الغربية، وتأخر تسليم مشروع تدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بأرض الإسعاف بالمشتل- المحلة الكبرى- محافظة الغربية.
- طلبي النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن مطالبة حي أول المحلة الكبرى-محافظة الغربية المواطنين بدفع رسوم تحسين لإنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء والحصول على نموذج (10)، وعدم مد خدمة الصرف الصحي لعزبتي الجندي وبشارة-المحلة الكبرى- محافظة الغربية.
- 3 طلبات للنائبة  سامية محمد توفيق، بشأن ضعف المياه بقرية محلة أبو على- مركز المحلة الكبرى- محافظة الغربية، والمطالبة بالتوسع الرأسي في البناء بالنسبة لمحافظة الغربية، حيث إنها المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي ليس لها ظهير صحراوي أو ساحلي، والمطالبة باعتماد الأحوزة العمرانية بمحافظة الغربية.
- طلب النائب عامر حامد الشوربجي، بشأن توقف أعمال الصرف الصحي ببعض قرى- مركز السنطة- محافظة الغربية، لعدم توفير اعتمادات مالية.
- طلب النائبة آمال إبراهيم عبد الحميد، بشأن عدم تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمركزي كفر الزيات وبسيون- محافظة الغربية.
- طلب النائبة سحر عبدالمنعم العشري، بشأن عدم إدخال خدمة الصرف الصحي لبعض المناطق بمركز سمنود بمحافظة الغربية رغم تبرع المواطنين بقطعة الأرض.
- طلب النائب حامد جلال جهجه، بشأن عدم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ببعض القرى بمركز المحلة الكبرى- محافظة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • أون لاين.. مياه الأقصر تشارك في اجتماع "القابضة" لبرنامج الصرف الصحي المتكامل
  • مياه القناة: استمرار فعاليات ورشة عمل تكنولوجيا معالجة الصرف الصحي
  • مدير مجمع الشيخ الشعراوي يوجه الشكر للرئيس السيسي على توجيهاته بترميم مقبرة الإمام
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • أوبئة وحشرات نتيجة قصف محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بجباليا
  • محافظ المنيا يوجه بحل مشكلات مياه الشرب والصرف في ديرمواس وبني مزار وسمالوط
  • أمسية دينية بمسجد السيدة نفسية الليلة إحياءً لذكرى رحيل الشيخ الشعراوي