خاض البرتغالي كريستيانو رونالدو، العديد من المواجهات الثنائية، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال مسيرته المثيرة، والآن يتواجد فى موقف مواجهة مثيرة للاهتمام مع أحد لاعبي الجيل الجديد وهو أردا غولر، الملقب بـ«ميسي تركيا» في كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

هل يسير جولر على خطى رونالدو؟

وخسر النجم البرتغالي المخضرم رقمًا قياسيًا بالبطولة لصالح غولر، الثلاثاء، عندما سجل المهاجم التركي هدفًا استثنائيًا في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على نظيره الجورجي 3 - 1، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في منافسات «اليورو»، بعمر 19 عامًا و114 يومًا.

وكان رونالدو أكبر بـ14 يومًا عن غولر عندما سجل هدفه الأول في مشاركته الأولى بالبطولة القارية، ومنذ ذلك الوقت كتب اسمه في سجل الأرقام القياسية في العديد من المناطق، بما في ذلك تسجيل 14 هدفًا في 26 مباراة.

وأصبح رونالدو (39 عامًا) أول لاعب يشارك في ست نسخ ببطولة أمم أوروبا، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف في المباراة الصعبة التي فاز بها المنتخب البرتغالي في الوقت بدل الضائع على نظيره التشيكي 2 – 1 الثلاثاء. وكتب رونالدو بتحدٍ على «إنستغرام» عقب اللقاء: «سنواصل حتى النهاية، يا برتغال».

"يورو 2024" قمة نارية بين إيطاليا وإسبانيا... وإنجلترا تواجه الدنمارك بحثًا عن بطاقة للدور الثاني شاكيري يحقق رقمًا قياسيًا في يورو 2024 بعد هدفه الرائع أمام إسكتلندا

وتوج المنتخب البرتغالي باللقب في 2016 ولكن المنتخب التركي، الذي وصل للدور قبل النهائي بنسخة 2008 سيكون منافسًا قويًا له عندما يتواجهان السبت. وفاز المنتخب التركي على نظيره الجورجي أمام حشد يصل إلى 50 ألف متفرج من أنصاره من مجموع 62 ألف مشجع حضروا المباراة التي أقيمت في دورتموند.

ويتوقع أن توفر الجالية التركية الكبيرة في ألمانيا (نحو 3 ملايين)، بالإضافة إلى المزيد من المشجعين الذين حضروا من تركيا، أجواء مشابهة لتلك التي شهدتها مباراة جورجيا يوم السبت بالجولة الثانية للمجموعة السادسة.

وانفجر الجمهور بالفرحة عندما وضعهم غولر في المقدمة (2 - 1)، حيث أظهر اللاعب الشاب مهاراته التي بسببها حصل على عقد للعب مع ريال مدريد الإسباني، الذي شهد تتويج رونالدو بالعديد من الكؤوس، بما في ذلك الفوز بأربعة ألقاب من أصل خمسة توج بها في دوري أبطال أوروبا.

وقال غولر: «سعيد للغاية أننا حققنا الفوز وأنني سجلت هدفًا. الأجواء كانت مذهلة. نحن أقوى بوجود جماهيرنا. سعيد للغاية لأننا جعلناهم يشعرون بالفرحة، وبالهدف الذي سجلته والفوز الذي حققناه».

وأضاف: «أتمنى أن تستمر هذه الأهداف والانتصارات. أتمنى مواصلة التسجيل وجعل الجماهير سعيدة بهذه الطريقة». وكان هذا أول انتصار للمنتخب التركي في افتتاحية مبارياته بـ«اليورو» في ست محاولات سابقة، والآن يأمل مواصلة الطريق وتأمين مكان بالدور الثاني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رونالدو جولر يورو 2024 كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال كأس أوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو أردا غولر ميسي تركيا

إقرأ أيضاً:

وجهة جولر القادمة حال مغادرته ريال مدريد

كشفت مصادر صحفية عن وجهة النجم التركي أردا جولر لاعب نادي ريال مدريد الإسباني القادمة في حالة رحيله عن النادي الملكي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية فإن نادي ريال سوسييداد سوف يكون وجهة أردا جولر القادمة في حالة رحيله عن ريال مدريد في الميركاتو.

فيستون ماييلي يحصل على جائزة رجل مباراة بيراميدز والمقاولون العرب بالدوري انفراجة كبيرة لبرشلونة بشأن التعاقد مع فيليكس

وعلى الجانب الآخر لا يفكر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي في التخلي عن جولر خلال الفترة المقبلة خاصة بعد تألقه في اليورو.

وسوف يعمل كارلو أنشيلوتي على استغلال تألق جولر في بطولة أمم أوروبا الحالية لصالح نادي ريال مدريد خلال المرحلة المقبلة.

كما أن الدولي التركي الشاب أردا جولر يتمسك بالبقاء مع نادي ريال مدريد في الموسم القادم وعدم الرحيل لأي نادي آخر.

مقالات مشابهة

  • سعادة كفارا بعد حصوله على قميص رونالدو عقب مواجهة البرتغال وجورجيا .. فيديو
  • جورجيا تتأهل لثمن نهائي كأس أوربا بفوز تاريخي على البرتغال بنجمها رونالدو
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • «لافتة الحب» لكريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وجورجيا بيورو 2024
  • رونالدو حضر حفل افتتاح أكاديمية تخرجوا فيها.. لاعبو جورجيا يواجهون النجم البرتغالي في يورو 2024
  • وجهة جولر القادمة حال مغادرته ريال مدريد
  • إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا
  • حادثة غريبة بين الإيطالي مونتيلا مدرب تركيا وأردا غولر
  • برناردو سيلفا: ندفع ثمن وجود رونالدو مع البرتغال في "يورو 2024"
  • ناقد رياضي: رونالدو لازال يقدم الجديد مع البرتغال