RT Arabic:
2024-09-28@05:06:51 GMT

إجراءات لعلاج أمراض الجهاز الهضمي دون أدوية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

إجراءات لعلاج أمراض الجهاز الهضمي دون أدوية

يشير الدكتور فلاديمير جيفوتوف، إلى أنه يمكن علاج أمراض الجهاز الهضمي من دون أدوية وحميات غذائية باتباع إجراءات معينة.



ويقول في حديث لـ Gazeta.Ru : "مما لا شك فيه أن للتغذية أهمية كبيرة، بيد أنها ليست الوحيدة التي تلعب دورا مهما. أي لا يمكن مثلا تحسين صحة الأمعاء بشكل كبير بمجرد استبعاد السكر أو الغلوتين أو منتجات الألبان، من النظام الغذائي".

إقرأ المزيد خطوات بسيطة لأمعاء صحية

ويشير الطبيب إلى أن هناك خصائص شخصية، وخصائص وراثية، وخصائص وطنية، وعادات منذ الطفولة - وكل هذا يشكل نظاما غذائيا متنوعا، ومختلف جدا في جميع أنحاء العالم.

ويضيف: "الدورة الدموية مبدأ عام. لذلك فإن تحسين الدورة الدموية في الأمعاء والأعضاء الداخلية الأخرى من خلال ممارسة الرياضة والتدليك الذاتي لا يقل أهمية عن التغذية".

ووفقا له، هناك جانب آخر مهم، وهو تجنب الجفاف.

ويقول: "لا يمكن إنتاج اللعاب والصفراء والعصارة المعدية بشكل طبيعي إذا لم يكن في الجسم ما يكفي من السوائل في الأوعية الدموية والأنسجة. كما يؤثر هذا على عمل الأمعاء، حيث أن أحد أهم أسباب ضعف التمعج هو الجفاف. فإذا لم يشرب الشخص ما يكفي من السوائل، فإن الجسم يبذل كل ما في وسعه لاستعادة توازن الماء، فيبدأ في "عصر" الماء من جميع المصادر الممكنة. بما في ذلك من البراز في القولون".

ووفقا له، من الضروري شرب الماء الدافئ حتى لا يهدر الجسم موارده في تدفئة الماء البارد.

ويقول: "لا حاجة لشرب الماء بعد تناول الطعام. بل يجب شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبات أو بعد ساعتين إلى أربع ساعات بعدها لأن الطعام يجب أن يتعرض خلال عملية الهضم للإنزيمات - مواد خاصة تسمح للتفاعلات الكيميائية بشطر العناصر الغذائية بسرعة وكفاءة. ولكن عندما نشرب الماء خلال تناول الطعام أو بعده مباشرة نخفف تركيز العصارات الهضمية. ونتيجة لذلك، لا يمكن هضم الطعام بشكل طبيعي، ولا يتحلل بالكامل، ولا نحصل منه على العناصر الغذائية الضرورية".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

تناول الحلاوة الطحينية تجعل الجسم أصغر سنًا

أجرى العلماء سلسلة من التجارب، خلصوا في نهايتها إلى أن الجسم يصبح أصغر سنا بعد تناول الحلاوة الطحينية، وهذا المنتج له أفضل تأثير على عمل الجهاز العصبي البشري ويحسن الدورة الدموية بشكل ملحوظ. 

 

وإذا اختار عمال مصنع الحلاوة الطحينية الوصفة الصحيحة، فإن هذا المزيج من المنتجات يخلق عناصر دقيقة موردة للزنك والنحاس والحديد والبروتين والفوسفور والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات المفيدة الأخرى.

 

كما يوصي الأطباء بشدة بإضافة الحلاوة الطحينية إلى النظام الغذائي للأطفال، لأن الفيتامينات المذكورة أعلاه يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على نمو الطفل، ونظرًا لتركيبتها، تتمتع الحلاوة الطحينية بخصائص غذائية، لأنها مصنوعة من البذور والمكسرات، وتحتوي على فيتامينات أ، ب، هـ. 

 

فيتامين ب يحسن الذاكرة

وبعد تناول فيتامين أ، سيشهد الطفل نموًا مستقرًا، وستظل رؤيته طبيعية أيضًا، ويؤدي استهلاك فيتامين ب إلى تحسين الذاكرة، كما سيتم تقوية جهاز المناعة، ونتيجة لذلك سيكون طفلك أقل عرضة للإصابة بأمراض مختلفة، ونادرا ما يواجه الأطفال مشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية؛ سيكون فيتامين E عائقا أمام حدوث هذه المشاكل

 

في أي حال من الأحوال يجب أن يحتوي تكوين الحلاوة الطحينية على العديد من المضافات الغذائية والمواد العطرية والأحماض والأصباغ، لأن هذه الحساسية الشرقية يجب أن تتكون فقط من النباتات الطبيعية، ومع ذلك، يجب تناول الحلاوة الطحينية بجرعات صغيرة، حوالي 50 جرامًا يوميًا، لأن هذا المنتج يحتوي على نسبة عالية جدًا من السعرات الحرارية.

مقالات مشابهة

  • تناول الحلاوة الطحينية تجعل الجسم أصغر سنًا
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن| تأثيرات على الهضم والصحة
  • صحة قنا تُنظم المؤتمر الـ 13 لمناظير الجهاز الهضمي
  • أضرار تناول العلكة يوميًا.. مخاطر خفية على الجهاز الهضمي والأسنان
  • وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة أدوية طبية لـ364 مستحضرا دوائيا
  • السبانخ.. فوائد مذهلة لصحة العظام والجهاز الهضمي
  • تدابير عاجلة عند التسمم بمواد كيميائية
  • لماذا يدمن البعض الطعام؟
  • 5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد.. «احمي نفسك من أمراض الخريف»