RT Arabic:
2024-06-27@08:59:11 GMT

الدانمرك تهدد صادرات النفط الروسية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

الدانمرك تهدد صادرات النفط الروسية

هل ستتمكن الدانمرك من محاصرة السفن التي تنقل النفط الروسي؟ حول ذلك، كتبت أولغا ساموفالوفا، في "فزغلياد":

تريد الدنمارك، إلى جانب دول أخرى، فرض عقوبات على أسطول الظل الذي ينقل النفط الروسي. ووفقًا لإحدى الروايات، تريد الدنمارك منع ناقلات النفط من المرور عبر مياهها.

وفي الصدد، قال خبير الطاقة إيغور يوشكوف: "من الصعب على الدنمارك أن تتوصل إلى نتيجة، فليس لديها مجال كبير للمناورة، إذا كانت لا تريد انتهاك القانون الدولي.

إذا حاولت الدنمارك إيقاف الناقلات الروسية، فإن هذا محفوف بردة فعل من روسيا. أظن أن روسيا سترى في مثل هذه التصرفات تصعيدا للصراع، وستبدأ في مرافقة الناقلات بالسفن الحربية".

وبدلاً من ذلك، تستطيع الدنمرك، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات تمنع الأوروبيين من تقديم الخدمات للسفن التي تبحر في بحر البلطيق.

سيناريو آخر: قد يكون الحظر مرتبطًا بمخاطر بيئية. فقد أعربت الدنمارك عن قلقها من أن تشكل الناقلات القديمة التي تحمل النفط الروسي تهديدًا للبيئة في المنطقة. ولكن "حجة الدنمارك واهية. فبالمتوسط، ​​عمر سفن أسطول الظل ليس كبيرًا، ولا يخرج عن المتوسط العام للأسطول الدولي.

والشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الولايات المتحدة قد تقف إلى جانب ناقلات النفط الروسية، في هذه الحالة. فـ "الآن، الحملة الانتخابية الرئاسية جارية على قدم وساق في الولايات المتحدة. ورأينا كيف استبعدت الولايات المتحدة أي مخاطر، حتى لا تقفز أسعار النفط. إذا تم فرض قيود الآن في أوروبا، فمن شأنها أن تؤدي إلى انخفاض صادرات النفط من روسيا، وارتفاع الأسعار في السوق العالمية، وسيصبح الوقود في الولايات المتحدة أغلى تلقائيًا، ويخسر بايدن الانتخابات. لذلك، حتى لو اتخذت الدنمارك إجراءات في نهاية المطاف، فإنها لن تدخل حيز التنفيذ قبل انتهاء الحملة الرئاسية في الولايات المتحدة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي النفط والغاز الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا

حذر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، نظيره الأميركي لويد أوستن من أن استمرار إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا يهدد بتصعيد التوترات، حسب ما نقلت وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق "تليغرام" أمس الثلاثاء، عن محادثة هاتفية بين المسؤولين، أن بيلوسوف "أشار إلى خطر تصعيد الوضع بشكل أكبر من خلال استمرار إمدادات الأسلحة الأميركية إلى القوات المسلحة الأوكرانية".

من جانبها، كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن أوستن تحدث مع نظيره الروسي هاتفيًا، وناقشا أهمية خطوط الاتصال المفتوحة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، اللواء باتريك رايدر، للصحافيين، أن أوستن هو من بدأ المحادثة، وأنها كانت أول مكالمة بين أوستن ونظيره الروسي منذ مارس/آذار 2023.

وكان أوستن ونظيره الروسي سيرغي شويغو قد تحدثا في مكالمة هاتفية في مارس الماضي، وذلك في اليوم التالي من اعتراض طائرتين روسيتين مسيرة أميركية فوق البحر الأسود، وفق ما أفادت موسكو حينها.

هجوم القرم
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية اتهمت الولايات المتحدة بالتورط في الهجوم الذي نفذته القوات الأوكرانية يوم الأحد ضد مدينة سيفاستوبول بجمهورية شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها والتي تم تنفيذها باستخدام صواريخ أميركية مزودة بذخيرة عنقودية.

كما شددت وزارة الدفاع الروسية على أن مثل هذه الأحداث لن تبقى دون رد.

 

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم
  • موسكو: لا نستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء سيفاستوبول
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"
  • موسكو تهدد واشنطن بـعواقب وتستدعي سفيرتها غداة ضربة أوكرانية في القرم
  • موسكو: ضلوع واشنطن في اعتداء سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد
  • روسيا: أمريكا مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم
  • عاجل| الكرملين: الولايات المتحدة مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم
  • هجوم القرم.. روسيا تحمل الولايات المتحدة المسؤولية وتتوعد بالرد
  • تراجع صادرات النفط السعودية