ليبيا – استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح السبت بمدينة القبة نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المكلفة من البرلمان المهندس “سالم الزادمة “.

واطلع الزادمة المستشار صالح على سير أعمال المشاريع التنموية والخدمية التي تنفذها الحكومة بمختلف البلديات بالمنطقة الجنوبية.

كما تم خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد وحث المستشار صالح خلال اللقاء على أهمية توفير متطلبات واحتياجات المناطق الجنوبية والاهتمام بها من أجل تحقيق الاستقرار بهذه المناطق.

من جهته قدم الزادمة شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب على إهتمامه وحرصه الدائم من أجل أن يعم الإستقرار والأمن بالجنوب الليبي خاصة وليبيا عامة

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المستشار محمود فوزي: الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها لعرض الملامح العامة لبرنامجها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إنه طبقا لدستور 2014،  الرئيس يكلف الحكومة للقيام بمهامها، ثم تعد الحكومة برنامج بعدما تؤدي اليمين أمام رئيس الجمهورية، كما تطلب أن يحصل هذا البرنامج على ثقة البرلمان.

وأضاف "فوزي "، في حواره لقناة "إكسترا نيوز" على هامش عرض رئيس الوزراء برنامج الحكومة بمجلس النواب، اليوم الاثنين: "وفقا لنصوص الدستور، فإن على الحكومة إعداد برنامجها خلال 20 يوم، بينما على مجلس النواب دراسة البرنامج وإخراج تقرير حوله ومناقشته لكي يقرروا إذ كان سيتم منح الثقة للحكومة أم لا خلال 10 أيام".

وتابع، أن الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها بقيادة رئيس مجلس الوزراء، وسيتولى الدكتور مدبولي عرض ملامح عامة لبرنامج الحكومة، وسيقوم بتسليم رئيس البرلمان البرنامج طبقا للإجراءات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ويجب ان يُشكل مجلس النواب لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، تضم تلك اللجنة تشكيل من المعارضة وأيضا المستقلين  بحيث تتوافر كل الآراء لدراسة برنامج الحكومة.

وواصل: "ستعقد هذه اللجنة عدد من الجلسات وفقا للثوابت البرلمانية، والتي تعمل على كتابة التقرير لتبدي به الإيجابيات والملاحظات لكي يعرض على الجلسة العامة بحضور الحكومة، ثم التصويت على منح الثقة للحكومة حتى تبدأ أعمالها برقابة وتعاون كامل مع البرلمان". 

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها أمام «النواب» لعرض ملامح برنامجها
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستحضر بكامل تشكيلها لعرض الملامح العامة لبرنامجها
  • رئيس قضايا الدولة يزور النيابة الإدارية
  • رئيس قضايا الدولة يزور مجلس الدولة لهذا السبب
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي نظيره لـ "مجلس الدولة" .. صور
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل رئيس "قضايا الدولة" لتهنئته بمنصبه
  • رئيس النيابة الإدارية يتسقبل وفدًا من «قضايا الدولة» لتهنئته بمنصبه الجديد
  • المستشار صالح والكبير يبحثان الخطوات المتخذة لاعتماد الميزانية الموحدة لعام 2024
  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز