بوابة الوفد:
2024-06-27@08:02:22 GMT

أهمية الزيوت الطبيعية لشعر كثيف وصحي

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

العناية بالشعر هي جزء أساسي من روتين الجمال والصحة العامة، ويعتبر الشعر الكثيف والصحي رمزاً للجاذبية والجمال، وقد تعاني الكثير من النساء من مشاكل تساقط الشعر أو ضعف نموه، مما يدفعهن للبحث عن حلول طبيعية وفعالة لتحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة بالإمارات اليوم الخميس الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم أرضية ووحدة قيادة باليمن


ويعد استخدام الزيوت الطبيعية تحتوي على مكونات تغذي الشعر وفروة الرأس بعمق، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أكثر سماكة وصحة.


ترطيب وتغذية الشعر


عند وضع زيت على شعرك، يُعتبر ذلك طريقة رائعة لتأمين رطوبته الزيت يغلق الشعرة بطبقة حماية، تمنع فقدان الرطوبة عن طريق التبخر، مما يساعد على إبقاء الشعر مغذًّى بشكل جيد. 


تحفيز نمو الشعر
عندما تقومين بتدليك زيت الشعر في فروة رأسك، فإنك لا تسمحين فقط بتشبع العناصر الغذائية، بل تحفزين نمو الشعر أيضاً. فتدليك فروة الرأس يعزز الدورة الدموية التي تصل إلى جذور الشعر، وهذا يسبب التجدد والنمو مع تقوية خصلات الشعر.
تدليك فروة الرأس يعزز الدورة الدموية التي تصل إلى جذور الشعر، وهذا يسبب التجدد والنمو.

 تقوية خصلات الشعر
عندما تغطي العناصر الغذائية الموجودة في زيت الشعر الخصلات، فإنها تحمي الشعر من التقصف كذلك، عندما تكون خصلات الشعر التي تنمو من أعلى فروة الرأس مرطبة ومليئة بالعناصر الغذائية منذ البداية، فإنها تنمو قوية
زيت الشعر الجيد يساهم في منع تقصف الأطراف، مما يعزز نمو الشعر ويجعله أكثر قوة. فعندما تكون الشعرة مغذاة من الأسفل، تقلل من خطر التكسر.

حماية الشعر من الاضرار البيئية
تلعب البيئة دوراً كبيراً في شعرك، لذا تؤدي الرياح والرطوبة المنخفضة والتبخر إلى فقدان الرطوبة، فالشمس والأشعة فوق البنفسجية تجفف الشعر أيضاً، ويوفر تزييت الشعر حاجزاً وقائياً من العوامل البيئية التي يمكن أن تؤدي إلى جفافه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزيوت العناية بالشعر استخدام الزيوت الطبيعية الصحة العامة فروة الرأس فروة الرأس نمو الشعر

إقرأ أيضاً:

“تريندز للبحوث والاستشارات” يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز البحثية والأكاديمية الصينية

 

 

 

أبوظبي  – الوطن:

اختتم مركز تريندز للبحوث والاستشاراتجولةً بحثية عالمية في الصين استمرت خمسة أيام، وشهدت مشاركة ناجحة ومميزة في “معرض بكين الدولي للكتاب 2024″، فيما واصل جهوده لتعزيز علاقاته مع كبرى المراكز البحثية والمؤسسات الأكاديمية في الصين، وذلك من خلال توقيع اتفاقيتَي تعاون جديدتين، وتنظيم حلقات نقاشية ثريّة مع عدد من الجهات البحثية المرموقة.

اتفاقيات جديدة

فقد أبرم مركز تريندز وجامعة الأعمال الدولية والاقتصاد الصينية (UIBE) اتفاقية تعاون بحثي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات البحوث والدراسات، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتنظيم الفعاليات المشتركة.وأكد الجانبان أن هذه الاتفاقية ستشكل حلقة جديدة من التعاون البحثي، وشدّدا في حلقة نقاشية، عقِب توقيع الاتفاقية، على أهمية تعزيز التبادل البحثي والمعرفي بين مراكز الفكر والمؤسسات الأكاديمية، وزار باحثو «تريندز» متحف الجامعة، وتعرفوا على مقتنياته التاريخية.

كما أبرم “تريندز اتفاقية مماثلة مع معهد الدراسات القُطرية والإقليمية (MOU) بجامعة بكين للغات والثقافة (BLCU) بغرض التعاون المستدام في المجالات العلمية والمعرفية، وتعزيز التعاون في مجال الدراسات، وتبادل المعرفة حول التطورات في مختلف أنحاء العالم، وإجراء البحوث المشتركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حلقات نقاشية ثريّة

إلى ذلك، انخرط باحثو مركز تريندز، على مدى خمسة أيام، في حلقات نقاشية ثريّة مع ممثلين عن 6 جهات بحثية صينية رائدة؛ وذلك بهدف بحث النشر العلمي المشترك، وأهمية التعاون بين مراكز الفكر في تحليل القضايا والأزمات المعاصرة، وقد تم تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، ودور البحث في وضع رؤى وازنة، والإسهام في وضع الحلول، واقتراح الآراء لمواجهة التحديات ونشر المعرفة.

وشملت هذه الجهات معهد تشونغيانغ للدراسات المالية بجامعة رينمين الصينية (RDCY)، حيث ناقش المشاركون التطورات في الاقتصاد العالمي، والتحديات والفرص التي تواجهها الصين، ودورها في النظام المالي الدولي، ومعهد الصين للعلاقات الدولية المعاصرة (CICIR) وتناولت النقاشات القضايا المتعلقة بالعلاقات الدولية، والسياسة الخارجية للصين، والتحديات في المنطقة، ومركز الصين والعولمة (CCG) وتمحورت النقاشات حول صعود الصين كقوة عالمية، ومبادرة الحزام والطريق، وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، وشملت كذلك جامعة الأعمال الدولية والاقتصاد (UIBE)، حيث ناقش المشاركون التطورات في الاقتصاد الصيني، ودور الشركات الصينية في الاقتصاد العالمي، والفرص الاستثمارية في الصين.

كما شملت الحوارات أيضًا كلًّا من المركز الصيني لتنمية صناعة المعلومات (CCID) ومعهد الدراسات القُطرية والإقليمية ( (MOU)) بجامعة بكين للغات والثقافة، وتناولت أهمية البحث العلمي وفرص التعاون المشترك، إضافةً إلى بحث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتأثيرها على مختلف القطاعات، ودور الصين في مجال الابتكار التكنولوجي.

تعاون معرفي

وأكد باحثو وخبراء تريندز، ونظراؤهم في المراكز والمعاهد البحثية الستة، أهمية تعزيز التعاون البحثي، وتبادل الخبرات والمعرفة التي تشكل الطريق لاستشراف الأحداث وفهمها، وتقديم رؤى وازنة تسهم في وضع الحلول، ومواجهة التحديات، وإيجاد حلول مبتكرة.

وأعرب الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، عن سعادته بجولة الصين البحثية، وما أسفرت عنه من نتائج تعزز مكانة تريندز العالمية، وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون المشترك، مؤكدًا أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز التفاهم والحوار البنّاء، وتبادل الأفكار حول مختلف القضايا.

بدورهم، أكد رؤساء ومدراء ومسؤولو المراكز البحثية الصينية الستة أهمية هذه الحوارات والاتفاقيات، مؤكدين اهتمامهم بالتعاون مع المؤسسات البحثية الرائدة في مختلف أنحاء العالم، وعلى رأسها مركز تريندز للبحوث والاستشارات، الذي بات برؤيته العالمية وجهوده البحثية الوازنة والمهنية صاحبَ رؤية وازنة ومرجعًا في عدد من الموضوعات، مشيرين إلى تطلّعهم إلى المزيد من التعاون من خلال تبادل الباحثين، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة، ونشر الأبحاث والدراسات.


مقالات مشابهة

  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • “تريندز للبحوث والاستشارات” يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز البحثية والأكاديمية الصينية
  • بـ الروزماري وزيت السمك.. أفضل 5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر
  • 5 وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتعزيز نموه
  • زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك
  • 6 فيتامينات تعزز صحة شعرك خلال الصيف.. تعرفي عليها
  • وصفات طبيعية لنمو الشعر وتغذيته
  • 5 أسباب لـ أهمية العناية بالشعر
  • تعرفي على أهمية الأعشاب الطبيعية للسيدات
  • الزيوت النباتية تؤدي إلى الخرف الشيخوخة.. دراسة توضح