الثورة /

ناقش لقاء موسع بمحافظة الحديدة برئاسة مدير عام مؤسسة الكهرباء الدكتور مشعل الريفي أمس، المعالجات المطلوبة للإشكاليات الخاصة بالمنظومة الكهربائية لمنطقة الحديدة لخط النقل 132 ك.ف «رأس كتنيب- الحديدة».
واستعرض اللقاء، الأعمال الجاري تنفيذها لإصلاح جناح الدائرة الثانية في البرج رقم 58، وأضرار الفازة العلوية بين الأبراج 58 و59 و60، وكذا إجراء الفحوصات والاختبارات للمحول الرئيسي رقم (1) 132/ 33 ك.

ف بقدرة 60 ميجافولت.أمبير.
واستمع الريفي من نائبيه لقطاع التوليد والنقل والتحكم المهندس طارق إسماعيل، وقطاع التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني، ونائب مدير النقل ومحطات التحويل المهندس عبدالله الأسلمي، ومدير إدارة النقل – تهامة المهندس أنيس درهم، إلى شرح عن الأعمال الجاري تنفيذها في إعادة تأهيل وصيانة الدائرة الثانية لخط النقل 132 ك. ف «راس كتنيب- الحديدة» ووجه بسرعة معالجة أي مشاكل تعيق التشغيل الطبيعي لخط النقل ومعالجة أي مشاكل فنية أولاً بأول.
كما استمع لشرح عن أعمال الفحوصات والاختبارات للمحول الرئيسي رقم (1) 132 /33 ك.ف في محطة تحويل مديرية الحالي.
وتم تكليف فريق فني متخصص لتنفيذ أعمال التفتيش الفني والفحص الدقيق لخط النقل 132KV وتحديد المتطلبات لتنفيذ صيانة عاجلة للمشاكل الطارئة بالإضافة إلى حصر الأبراج التي تحتاج إلى صيانة شاملة وإعادة التأهيل .
إلى ذلك تفقد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، أمس، سير العمل في إعادة تشغيل محطة الكورنيش لتوليد الكهرباء في مديرية الحوك بمدينة الحديدة.
واطلع الدكتور الريفي، على الأعمال الفنية الجاري تنفيذها لتجهيز محطة التوليد وتحويل وقود المحطة من مادة الديزل إلى المازوت.
كما استمع كذلك من الفنيين إلى شرح حول تجهيز محطة تحويل الكورنيش المجاورة لمحطة التوليد والجهود المبذولة لإعادة تشغيلها بقدرة 20MVA لاستقبال التيار الكهربائي.
ووجه، باستكمال إنشاء محطة تحويل الكورنيش نظام 33k.v، وسرعة إدخالها إلى الخدمة بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في توفير التيار الكهربائي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا

دمشق (زمان التركية)ــ قال الرئيس السوري بشار الأسد، إنه منفتح على “كل المبادرات” المتعلقة بإصلاح العلاقات مع تركيا المجاورة، بعد أن طالب في وقت سابق أنقرة بالانسحاب العسكري من سوريا، كشرط أساسي لأي محادثات.

واستقبل الأسد المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لسوريا ألكسندر لافرنتييف في دمشق، الأربعاء، وأبدى “انفتاحه على كافة المبادرات المتعلقة بالعلاقة بين سوريا وتركيا، والتي ترتكز على سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها”. لبيان من مكتبه.

العلاقات بين تركيا وسوريا

وعملت روسيا كوسيط بين أنقرة ودمشق لمساعدة الجيران على التوصل إلى تقارب.

وقالت صحيفة أيدنلك التركية الأسبوع الماضي، إن وفدين عسكريين من سوريا وتركيا التقيا، في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية، جنوب شرق اللاذقية، وزعمت الصحيفة التركية أن اللقاء، عقد في اليوم التالي للقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجية تركيا هاكان فيدان، وذكرت أن اللقاء الثاني بين الوفدين سيعقد في بغداد.

وفي مايو/أيار من العام الماضي، عُقد اجتماع بين وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا وسوريا في موسكو لصياغة خارطة طريق لتحسين العلاقات المتوترة بين أنقرة ودمشق. وكان هذا أول اجتماع رسمي لكبار دبلوماسييهم منذ بداية الحرب الأهلية السورية.

وعندما اندلعت الحرب في سوريا، انتقد الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا آنذاك، الأسد لارتكابه أعمال عنف ضد شعبه. وطالب أردوغان بإطاحة الرئيس السوري من السلطة ووصفه بأنه “إرهابي”، لكنه خفف من حدة مطالبه لاحقًا، وسعى بدلاً من ذلك إلى التقارب.

وتسيطر تركيا ووكلاءها السوريون على مساحات واسعة من الأراضي السورية في الشمال، بما في ذلك بلدات عفرين وساري كانيه (رأس العين) وكري سبي (تل أبيض) الكردية، والتي تم الاستيلاء عليها خلال التوغلات العسكرية ضد القوات الكردية في سوريا. وقد هددت مؤخراً بشن هجوم جديد، متهمة الأكراد السوريين بأن لهم علاقات مع المتمردين في تركيا.

وقال أردوغان في يوليو/تموز من العام الماضي إنه لم يغلق الباب أمام المحادثات مع الأسد، لكنه امتنع عن الانسحاب من سوريا.

وأضاف: “في الوقت الحالي في سوريا، يريد الأسد، لسوء الحظ، أن تغادر تركيا شمال سوريا. وقال: “مثل هذا الشيء لا يمكن أن يحدث”. “الأمر كله يتعلق بالطريقة التي يتعاملون بها معنا.”

وبعد أيام، وفي مقابلة تلفزيونية نادرة مع سكاي نيوز عربية، قال الأسد إنه غير مستعد للقاء أردوغان ما لم تغادر القوات التركية سوريا.

لماذا نلتقي أنا وأردوغان؟ لشرب المرطبات؟” هو قال. وأضاف: “هدفنا هو انسحاب [تركيا] من الأراضي السورية، بينما هدف أردوغان هو إضفاء الشرعية على وجود الاحتلال التركي في سوريا”.

 

Tags: العلاقات بين تركيا وسوريابشا رالأسدمصر وتركيا

مقالات مشابهة

  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • بنك الإمارات دبي الوطني ينضم إلى «وفّر»
  • أمير تبوك يستقبل مدير محطة الخطوط السعودية بالمنطقة
  • جهود أميركية حثيثة لمنع «صراع شامل» بين لبنان وإسرائيل
  • جهود السلامة تساعد على تراجع نسب الوفيات المرورية بالشرقية
  • النقل تعلن عن خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • العامة للكهرباء: هذه لمحة عن بعض مشاريعنا لتحسين الشبكة الكهربائية ببنغازي  
  • نائب أمير الشرقية يثمن جهود قطاع الجوازات بالمنطقة
  • السعودية والصين تبحثان العلاقات الثقافية والاقتصادية
  • غلق 14 منشأة وتحرير 102 محضر سلع غذائية بالفيوم خلال أجازة عيد الأضحى