الحرة:
2024-06-27@07:57:48 GMT

صدمة في فرنسا بعد اغتصاب فتاة بدافع معاداة السامية

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

صدمة في فرنسا بعد اغتصاب فتاة بدافع معاداة السامية

أثار الاغتصاب الجماعي لفتاة تبلغ 12 عاما مصحوبا بأفعال معادية للسامية صدمة في فرنسا، حيث دان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأربعاء "آفة" معاداة السامية بعد توجيه اتهامات في الجريمة لفتيين يبلغان 13 عاما.

ووسط تبادل الاتهامات بين الأحزاب السياسية المتنافسة التي تتحضر لخوض الانتخابات العامة المقررة في وقت لاحق من هذا الشهر، شارك المئات في تظاهرات ضد معاداة السامية في باريس وليون.

وبحسب مصدر في الشرطة ذكرت الضحية أن ثلاثة فتيان اقتربوا منها السبت في كوربفوا إحدى ضواحي باريس، وأخذوها إلى عنبر بينما كانت في حديقة عامة قريبة من منزلها مع صديق.

وقال المصدر ذاته إن المشتبه بهم قاموا بضربها و"أرغموها على القيام بأعمال جنسية مطلقين تهديدات بالقتل وعبارات معادية للسامية".

وأفاد مصدر آخر في الشرطة أن الفتاة قالت إنه تم وصفها بـ"اليهودية القذرة".

وأضاف أن أحد الفتيان سألها عن "دينها اليهودي" وإسرائيل، نقلا عن إفادة الطفلة للمحققين.

وقالت مصادر في الشرطة إن فتى قام بتصوير عملية الاغتصاب، بينما هدد آخر بقتل الفتاة إذا قامت بإبلاغ السلطات.

اتهام القُصّر

تمكنت صديقة كانت برفقة الضحية في الحديقة من التعرف على اثنين من المهاجمين، وأعقب ذلك اعتقال الشرطة لثلاثة فتيان، الاثنين.

"معاداة للسامية".. اعتقال ثلاثة فتيان في فرنسا بعد ضرب واغتصاب فتاة قاصر اعتقلت السلطات الفرنسية ثلاثة فتيان للاشتباه باغتصابهم فتاة تبلغ 12 عاما خارج باريس بدافع معاداة السامية، وفق ما أعلنت الشرطة والادعاء العام، الثلاثاء.

ومساء الثلاثاء، تم توجيه الاتهام إلى مراهقين يبلغان 13 عاما وأودعا السجن بتهمة الاغتصاب الجماعي والتهديد بالقتل والشتائم والعنف المعادي للسامية، ما أثار صدمة في أوساط الجالية اليهودية على خلفية تزايد الأعمال المعادية للسامية.

وبحسب النيابة العامة في نانتير (غرب العاصمة) وجهت إلى مشتبه به ثالث وهو قاصر أيضا يبلغ 12 عاما، بتهمة توجيه إهانات معادية للسامية والعنف والتهديد بالقتل، لكن ليس الاغتصاب.

وقالت النيابة العامة في بيان إن الفتيان "أعربوا عن ندمهم تجاه الضحية دون مناقشة تورطهم في وقائع" القضية.

ويوجد في فرنسا أكبر عدد من السكان اليهود مقارنة بأي دولة أخرى ما عدا إسرائيل والولايات المتحدة.

وخلال تظاهرة في وسط باريس شارك فيها وزير العدل الفرنسي إريك دوبون موريتي مع عدد من الشخصيات المعروفة، حمل أحدهم لافتة كتب عليها "اغتُصبت وهي في الثانية عشرة من عمرها لأنها يهودية".

من جهته، قال ماكرون متوجها للوزراء إن "آفة معاداة السامية" تهدد المدارس الفرنسية بحسب مصدر قريب منه.

وأضاف المصدر أنه "تحدث بجدية عن آفة معاداة السامية" خلال اجتماع حكومي.

وتابع المصدر أن الرئيس دعا إلى "الحوار" حول العنصرية وكراهية اليهود في المدارس لمنع "خطاب الكراهية الذي سيكون له عواقب وخيمة في حال تسلل" إلى المدراس.

وقالت مارين لوبان، زعيمة نواب كتلة التجمع الوطني على منصة إكس إن "الهجوم المعادي للسامية واغتصاب طفلة تبلغ 12 عاما في أو دو سين يثيران غضبنا" وانتقدت "التعرض لليهود منذ أشهر من قبل اليسار المتطرف من خلال استغلال النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

L’agression antisémite et le viol d’une enfant de 12 ans dans les Hauts-de-Seine nous révulsent. L’explosion des actes antisémites en hausse de 300% par rapport aux trois premiers mois de l’année 2023 doit alerter tous les Français : la stigmatisation des juifs depuis des mois…

— Marine Le Pen (@MLP_officiel) June 19, 2024

ودان جان لوك ميلانشون، رئيس حزب فرنسا الأبية الذي اتُهم بالتقليل من أهمية الهجمات ضد اليهود، "العنصرية المعادية للسامية".

ودان رئيس المجمع الديني اليهودي المركزي إيلي كورشيا ما وصفه بأنه "جريمة جنسية قذرة وحقيرة"، بينما أعرب حاخام الطائفة اليهودية في فرنسيا حاييم كورسيا عن "ذعره" وأنه "لا ينبغي إعطاء تبريرات لأحد في مواجهة هذه الموجة غير المسبوقة من معاداة السامية".

وندد جاك كوسوفسكي رئيس بلدية كوربفوا من وسط اليمين هذا "العمل الحقير"، داعيا إلى مواجهة الجناة بكل قوة القانون "مهما كانت أعمارهم".

وأظهرت أرقام رسمية أن الأعمال المعادية للسامية في فرنسا زادت ثلاثة أضعاف في الأشهر الأولى من عام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

من بين 1,676 عملا معاديا للسامية تم تسجيلها عام 2023، وقع 12,7 في المئة منها في المدارس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: معاداة السامیة فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

حبس متهم بهتك عرض فتاة بالطريق العام بالسجن المشدد 15 عاما في الاقصر

                                                      

قضت  محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، رئيس المحكمة، والمستشار تامر ثروت شاهين، الرئيس بالمحكمة، والمستشار ماجد محمود حميدة، نائب رئيس المحكمة، والمستشار أحمد محمد الداود،  وعضو النيابة العامة أحمد الجيوشي، وأمين السركل من: حسن عبد الراضى، واحمد الطاهر،  الحكم السجن المشدد لمدة خمسة عشر عاما وإلزام المتهم بأن يؤدى إلى المجنى عليها مبلغ 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض.


وترجع وقائع  القضية إلى  يوم 16 مارس من العام الحالي، عندما تلقى مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بقيام شخص بهتك عرض فتاة في العقد الثاني من عمرها في الطريق العام بدائرة مركز الأقصر، وقيام المتهم المدعو" جيلانى.م.ا.ع" البالغ من العمر 35 عاما بهتك عرض المجني عليها التى تدعى "ه‍.ح.ح" وتبلغ من العمر 19عاما بالقوة بان باغتها وامسك صدرها ولامس مؤخرتها عنوه ونزع عنها ملابسها فتمكن من تلك الوسيلة من قصرها واستطالت مواطن عفتها وكشف عورتها.

 

وتبين من التحريات التى قادها ضباط وحدة مباحث مركز الأقصر، ومن خلال شهادة  الشهود التى ضمت كل من: فايزة.ن.م"،  جمال.م.ح"، عبدالجليل.م.م"، كريم.ي.م"، الذين اقروا وأبدوا في أقوالهم قيام المتهم في الواقعة، ارتكاب الواقعة علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء بأن ارتكب الجريمة محل الاتهام السابق بالطريق العام فنتج عنها تجريد المنى عليها سالفة الذكر من ملابسها.


تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى باشرت التحقيق في القضية، ووجهت تهمة الفعل الفاضح في الطريق العام وإحالة القضية لمحكمة جنايات الأقصر  فى  الجناية التى تحمل رقم 2256 لسنة 2024 جنايات مركز الأقصر والمقيدة برقم 813 لسنة 2024 كلى الأقصر والتى قضت فيها هيئة المحكمة بحبس المتهم 15 عاما لارتكاب فعل فاضح في الطريق العام.

 

مقالات مشابهة

  • أكذوبة” معاداة السامية..كيف يتم اختلاقها وترويجها ؟
  • عن تهافت تسليح المصطلحات
  • عن المساواة الزائفة بين انتقاد إسرائيل ومعاداة السامية
  • لأن الضحية انتظرت 30 ثانية قبل المقاومة.. تبرئة رجل من قضية اعتداء جنسي
  • تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي
  • شرطة الانبار تُحرّر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها
  • غارديان: مساع إسرائيلية للتأثير على الأميركيين بشأن غزة
  • حبس متهم بهتك عرض فتاة بالطريق العام بالسجن المشدد 15 عاما في الاقصر
  • الغارديان: جهود إسرائيلية موسعة لتشكيل خطاب أميركي عن حرب غزة
  • قاومت الاغتصاب فقطعها إلى أشلاء