بالتزامن مع وصول درجة الحرارة إلى مستويات قياسية، شهدت الكويت انقطاعات في التيار الكهربائي عن عدد من المناطق. 

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن انقطاع الكهرباء في عدد من مناطق الكويت، الأربعاء، مرجحة أنه "ناتج عن زيادة الأحمال جراء ارتفاع درجات الحرارة".

بدورها ذكرت وزارة الكهرباء، في بيان أن "انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست نتيجة لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة".



ودعت الوزارة إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة ما بين الساعة 11:00 صباحا وحتى الساعة 5:00 عصرا.



ونقلت صحيفة الرأي الكويتية عن مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء قولها إن انقطاع التيار عن "نحو 40 منطقة"، سببه "خروج وحدة توليد كهرباء في محطة الزور الجنوبية بقدرة 300 ميغاواط".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية ارتفاعًا ملحوظا في درجات الحرارة ما بين 51 و52، في معظم المناطق البرية في البلاد، بسبب كتلة هوائية حارة. 

من جانبها، أصدرت وزارة الداخلية الكويتية تحذيرا إلى قائدي السيارات بعد انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، توقف عمل إشارات المرور الضوئية. 

من جانبها، قالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية، إنه "نظرا لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وما ترتب عليه من توقف إشارات المرور الضوئية في بعض التقاطعات، قامت الإدارة العامة للمرور على الفور بتوفير دوريات مرورية لإدارة تلك التقاطعات".

ودعت إدارة المرور "مستخدمي الطريق بضرورة الحيطة والحذر واتباع إرشادات رجال الأمن حفاظاً على سلامة الجميع".



وفي أيار/ مايو الماضي، نشر موقع "بزنس إنسايدر" قائمة الدول الأكثر سخونة في العالم، بحسب متوسط درجة الحرارة على مدار العام، بينها دول عربية.

وقال الموقع، إن هناك بعض البلدان لا تتأثر بالمنخفض الجوي، وتحافظ على درجات حرارة عالية على مدار السنة.

وجاءت في المرتبة الأولى جيبوتي حيث بلغ متوسط درجات الحرارة فيها على مدار العام 28.5 درجة مئوية، تلتها مالي بمتوسط درجة حرارة 28.4.

وكانت السودان في المرتبة السابعة بـ 27.9 درجة فيما جاءت موريتانيا تاسعة بـ 27,8.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الكويت التيار الكهربائي درجات الحرارة الكويت درجات الحرارة التيار الكهربائي موجة حر حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة انقطاع التیار الکهربائی التیار الکهربائی عن

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق يكشف أسباب تخفيف الأحمال

تحدث الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، عن الأسباب الرئيسية في أزمة انقطاع التيار الكهربائي وزيادة مدد تخفيف الأحمال، موضحًا أن السبب الرئيسي في أزمة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال هو الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة فترة الموجات الحارة.

أزمة انقطاع التيار الكهربائي 

وأوضح "سلماوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن ارتفاع درجات الحرارة سبب رئيسي في زيادة الحمل على استهلاك الوقود وبالتالي هذا يتسبب في انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن امتداد فترات الموجات الحارة يجعل التوليد مرتفعا لفترة طويلة، وهو ما يتسبب في نفاد الوقود بسرعة,

وأشار إلى أن التغيرات المناخية لها أثر واضح في ذلك، موضحًا أنه سيتم مواجهة مثل هذه الظواهر مستقبلًا، ولذلك يجب الاستعداد لها واتباع التدابير اللازمة.
انقطاع الكهرباء فى مصر.. شهدت الأيام الماضية جدلاً واسعًا بين المواطنين على خلفية الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، والتي تتطلب تشغيل التكييفات والمراوح  لتلطيف الأجواء في المنازل.
أزمة في الكهرباء وتوفير الدولار
وتكمن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال في توفير الموارد المالية "الدولار" وفقًا للمستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال في مصر 
ويستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأيام المتبقية من هذا الأسبوع، ووفقًا للحكومة، يتم وقف قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، كما سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط.

الحكومة تعتذر للشعب المصري بسبب انقطاع الكهرباء 
وقدم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اعتذار الحكومة للشعب المصري عن انقطاع الكهرباء، قائلًا" تعتذر الحكومة عن انقطاع الكهرباء، وندرك تمامًا حجم الصعوبة، وهو أيضًا يشكل صعوبة على الحكومة".

محطات توليد الكهرباء
جدير بالذكر نتيجة الموجة الحارة التي تجتاح عددًا كبيرًا من دول العالم ومن بينها مصر، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة يؤدي لاستمرار الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • «مصر والكويت والمملكة المتحدة ودول البلقان».. أزمة انقطاع الكهرباء تجتاح أركان العالم
  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق يكشف أسباب تخفيف الأحمال
  • انقطاع كهرباء يضرب العالم.. «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الأزمة العالمية (فيديو)
  • أزمة كهرباء تجتاح العالم.. شعوب الأرض تعاني من ارتفاع درجات الحرارة
  • تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر
  • أبرزها انقطاع الكهرباء والحرائق.. كيف تواجه الحكومة الكويتية القضايا الطارئة؟
  • موجة حر قاسية.. أسباب طبيعية وصناعية وراء انقطاع الكهرباء في مصر والعالم
  • أزمة كهرباء تجتاح دول البلقان بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. انقطاع التيار فجأة
  • الحرارة تجاوزت ال 50 مئوي في بعض المدن العربية خلال 24 ساعة