#سواليف

كشف تقرير لموقع “واللا” بعنوان ” #نهاية_العالم الآن: هل يمكن أن تكون هذه #خطة_نتنياهو_السرية؟” عن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مواصلة #حرب_غزة وإشعال جبهة الشمال.

ونقل التقرير عن أحد رجال حزب الليكود المخضرمين، وهو من أولئك الذين آمنوا بنتنياهو بكل جوارحهم، والذين كرسوا له وقتهم وطاقتهم: “سيبقى رئيسا للوزراء لمدة خمس سنوات أخرى على الأقل.

. هذه #الحرب لن تنتهي طالما ظل خطر #الانتخابات ماثلا في المشهد”.

وحدد الموقع العبري هدفين يعمل عليهما نتنياهو “الأول جر الصراع في الشمال إلى مرحلة الغليان، وإثارة الخلافات مع #بايدن وخدمة ترامب الذي في المقابل، سيرد في المقابل بعد انتخابه، بمنحه (أي نتنياهو) حرية العمل لحرب شاملة مع لبنان، حرب ستستمر لفترة طويلة وتمنع أي احتمال لإجراء الانتخابات – يعقبها استكمال الاستيلاء على الأنظمة الداخلية، بحيث سيسمحون له بتأجيل الانتخابات، طالما يشعر أنه يتمتع بصحة جيدة بما يكفي للبقاء في السلطة”.

مقالات ذات صلة “حماس” تطلب من بايدن تقديم خدمة جديدة وأخيرة لنتنياهو من أجل “إنهاء مهمته في غزة” 2024/06/20

وأشار التقرير إلى أن القانون في إسرائيل، والمحكمة العليا وجهاز #الشاباك تعاني من مشكلات كبيرة حيث تجري محاولات لجعلها “موالية للسلطة السياسية الحاكمة”.

وتابع: “ما يحدث الآن في الشرطة مجرد نذير، وقريبا سيتخلص من جميع رؤساء الأجهزة الأمنية، وقادة الجيش الإسرائيلي، الموساد، الشاباك. ويعين بدلا منهم مخلصين له في جميع الأحوال”.

هذا، وألغى البيت الأبيض اجتماعا أمريكيا إسرائيليا رفيع المستوى بشأن إيران، كان من المقرر عقده الخميس، بعدما نشر نتنياهو مقطع فيديو الثلاثاء زعم فيه أن الولايات المتحدة حجبت المساعدات العسكرية عن إسرائيل.

وعادة ما تنشر الصحف العبرية تفاصيل عن خطط نتنياهو السرية، حيث كشف تقرير نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست”، آخر يناير الماضي، عن معالم خطة سرية لنتنياهو، تهدف إلى تشكيل حكومة عسكرية في غزة، وتتطلع إلى قيام دولة فلسطينية مستقبلية خلال 4 سنوات.

وجاء في تفاصيل الخطة التي وصفتها الصحيفة بـ”مناورة نتنياهو الاستراتيجية” أن نتنياهو يسعى لتشكيل حكومة عسكرية إسرائيلية بغزة تشرف على المساعدات لفترة انتقالية، بحيث يكون لإسرائيل الحق بشن عمليات عسكرية في غزة، كما يحصل في الضفة الغربية.

كما تتضمن الخطة إنشاء سلطة جديدة من دون حماس أو أنصار محمود عباس، وإجراء تغييرات وإصلاحات في السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية.

كما كشفت الصحيفة أن خطة نتنياهو تسعى لتشكيل تحالف يضم دولا عربية، لدعم تشكيل سلطة فلسطينية جديدة بحيث إذا نجحت الخطة ضمن جدول زمني محدد، فإن إسرائيل ستعترف بدولة فلسطينية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نهاية العالم خطة نتنياهو السرية حرب غزة الحرب الانتخابات بايدن الشاباك

إقرأ أيضاً:

‏لماذا لم يسمع”نتنياهو”من العالم ويصر على الحرب؟

‏⁧‫بقلم‬⁩ : د. سمير عبيد ..

‏⁧‫مقدمة‬⁩ مهمة جدا !
‏رئيس الحكومة الاسرائيلية اليمينية في إسرائيل بنيامين نتنياهو ليس وحده، ولا يتكلم بمزاجه، بل هو الممثل رقم واحد للحركة الصهيونية العالمية في المنطقة. اي ورائه الحركة الصهيونية التي تخوض حرب وجود. وبالتالي فهو يقود معركة مقدسة ” معركة وجود” وسنشرح ذلك في سياق هذا المقال . ويقابله من هناك الرئيس الاميركي جو بايدن الذي هو الاخر لم يتكلم من نفسه بل هو ممثل الحركة الصهيونية العالمية في أمريكا ( وهو آخر رئيس صهيوني يصل إلى رئاسة امريكا .. ولهذا ترجل ولم يُسمح له بالاستمرار ) .والرجل اعترف بعظمة لسانه ومراراً بأنه” صهيوني ” وقال لولم تكن إسرائيل موجودة لصنعناها نحن في الشرق الأوسط .وهذا يعني ان الولايات المتحدة ذاهبة لعهد جديد وسياسة عالمية جديدة . وبسبب ترجل الرئيس الصهيوني بايدن رغم انفه وانف الحركة الصهيونية وصعود السيدة كامالا هاريس كمرشحة لرئاسة أمريكا . وهاريس ستكون فاصلة مهمة في التاريخ الاميركي” بين عهد مضى وعهد سيبدأ على يدها ويد طبقة سياسية جديدة” . ومن هنا صدرت التحذيرات من حرب اهلية في امريكا بسبب توقع ردات فعل الحركة الصهيونية ومريديها لانها متغلغلة في المؤسسات الاميركية المهمة !
‏⁧‫أولا‬⁩: النظام العالمي الجديد الذي هو الآن بفترة مخاض من معالمه انهاء الحركة الصهيونية العالمية تماماً، وكذلك انهاء الحركات الإسلامية والعقائدية والأنظمة التي تغذيها وترعاها ” وتقرر ان تكون المعركة طاحنة بينهما بقرار الدولة العالمية العميقة ” اي تطحن بعضها البعض.لأن العالم الجديد له معالم أخرى وجديدة غير الحركات الصهيونية والإسلامية والعقائدية والزعامتية والفئوية .ومنها القطبية والمثلية وولادة الحركات الدينية الجديدة والغريبة الافكار … الخ . وعندما مُدد للرئيس الصيني حتى ٢٠٣٩ ومُدد للرئيس الروسي بوتين حتى ٢٠٣٦ لانهما من قادة العالم القادم الجديد!
‏⁧‫ثانيا‬⁩ : ماورد أعلاه ماذا يحتم على امريكا ؟
‏١- هذا التحدي الخطير بالتأكيد استعدت له الدولة العميقة في أمريكا ولكن مع ذلك تعاظم الحذر والإجراءات خوفا من بوادر الحرب الاهلية ، وخوفا من انهيارات اقتصادية داخل امريكا .ولهذا سارعت أمريكا للشراكة مع دولة قطر، واعتبار الإمارات حليف استراتيجي من الآن وجاء هذا القرار بعد لقاء الرئيس الإماراتي بن زايد مع الرئيس بايدن قبل ايام قليلة . وإضافة للقرار المرتقب للتغيير في العراق نحو حكومة وطنية قوية ونظام سياسي جديد حليف للولايات المتحدة والمجتمع الدولي !
‏٢-وايضاً استعدت الولايات المتحدة امنياً ان لا تُستغل قضية خسارة دونالد ترامب فيمارس أنصاره فوضى معينة تستغلها الحركة الصهيونية لجر البلد لحرب اهلية !
‏٣- الشروع بمنع مخطط إسرائيل الكبرى الذي تريد فرضه الصهيونية العالمية ان تكون امريكا ذيل لها وتحت امرها وهذا ما يعمل عليه نتنياهو بجميع تصرفاته وعدم سماعه للإدارة الاميركية والعالم !
‏ثالثا : فالقادم عنوانه هو ( واحدة تحيا) اما امريكا او اسرائيل .وبالتالي لن يُسمح بمرض امريكا وموتها مثلما حدث مع الآحاد السوفيتي .ولهذا سوف تصاب اسرائيل بعلل كمقدمات الشلل القادم لا محال وهذا هو المنطق . وان الشرق الأوسط الجديد سيكون بقيادة امريكا وليس بقيادة اسرائيل الكبرى التي تريدها الحركة الصهيونية التي تريد الاستمرار باستعباد أمريكا فالأجيال الاميركية الجديدة ترفض ذلك .وخير دليل أضخم حركات طلابية وشبابية داخل الجامعات الاميركية وداخل المجتمع الاميركي ضد اسرائيل ودعم قضية غزة وفلسطين!
‏سمير عبيد
‏٢٥ ايلول ٢٠٢٤

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • ترامب لزيلينسكي.. إذا فزت في الانتخابات سأجد حلا “جيدا” للصراع في أوكرانيا حتى قبل تنصيبي رئيسا
  • نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق خطة الجنرالات في غزة
  • يو أس أيد: ساعون لدعم الانتخابات في ليبيا عبر “الناخبون من أجل التمثيل العادل”
  • نهاية “ليديك” بالدارالبيضاء و الشركة الجهوية تكشف عن هويتها البصرية
  • شاهد بالفيديو وبتدوينة ساخرة.. (في أسد غيري؟) الشاعرة داليا الياس ترد على ناشطة اتهمتها بأنها “مركبة مكنة ما حقتها”: (أنا في حد ذات نفسي “مكنة متمكنة” والحمد لله)
  • “الهدنة المعلقة: هل يمكن للسلام الاحتفاظ بموطئ قدم بين إسرائيل وحزب الله وحماس؟”
  • الرئاسة في تونس: هل يمكن إسقاط الانقلابات بالانتخابات؟
  • “على بلاطة”
  • نتنياهو: المفاوضات بشأن تهدئة مع "حزب الله" لن تكون إلا تحت النيران
  • ‏لماذا لم يسمع”نتنياهو”من العالم ويصر على الحرب؟