استأنفت شركة النقل الجوي الإسبانية « بينتر كانارياس »، اليوم الأربعاء، رحلات طائراتها التي تؤمن الخط الجوي المباشر بين مدينة طنجة وغران كانارياس، والذي تم إطلاقه بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وستكون الرحلات بين طنجة وغران كاناريا متاحة إلى غاية شهر أكتوبر المقبل بواقع رحلة جوية أسبوعيا، حيث عملت الشركة على تمديد فترة الربط بين المنطقتين مقارنة مع السنة الماضية.

وتنطلق رحلة الذهاب من طنجة على الساعة الثانية و10 دقائق لتصل إلى الأرخبيل على الساعة الخامسة و50 دقيقة، بينما تنطلق رحلة العودة على الساعة 10 صباحا و10 دقائق لتصل إلى طنجة على الساعة الواحدة بعد الزوال و25 دقيقة.

بعد رحلة قاربت الأربع ساعات، حطت طائرة تابعة للشركة من طراز “ATR72” بالمطار الدولي طنجة ابن بطوطة، وعلى متنها الركاب الأوائل الذين سافروا عبر هذا الخط الذي يعزز حضور الشركة الإسبانية في الأجواء المغربية.

وتقترح الشركة ذاتها، على سكان طنجة أيضا منتوجها « Discover Stopover »، والذي يتيح لهم السفر إلى جزيرتين عبر رحلة واحدة، وهو ما سيمكنهم من زيارة 3 جزر أو أكثر بفضل جواز « AirPass » المتاح خلال اقتناء التذكرة على متن موقع الشركة.

يذكر أن « بينتر » ستعزز أيضا من الربط الجوي مع أكادير بإطلاق رحلة أسبوعية ثانية خلال شهري يوليوز وغشت والأسبوعين الأولين من شهر شتنبر.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: على الساعة

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» و«سويدان التجارية» تختبران حافلة هيدروجينية صديقة للبيئة

دبي:«الخليج»
وقعت هيئة الطرق والمواصلات اتفاقية مع «شركة سويدان التجارية»، لتجربة حافلة هيدروجينية صديقة للبيئة، للتأكد من قابليتها للاستخدام في الأحوال المناخية والتشغيلية في دبي. ووقع المذكرة عن الهيئة، أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، ومن الشركة، سويدان النابودة، المدير العام للشركة. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتوفير وسائل نقل جماعي مستدامة وصديقة للبيئة.
وقال بهروزيان «يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية لاختبار أول حافلة هيدروجينية في إمارة دبي، بالتعاون مع واحدة من الشركات الوطنية الرائدة، حيث ستسهم هذه الشراكة في قياس فوائد وأداء الحافلة. وستسعى الهيئة بها للحصول على ملاحظات السائق والمتعاملين، لتحديد مجالات التحسين المستمر، وتقديم الحلول المبتكرة لتعزيز خدمة ركاب الحافلات في إمارة دبي».
وأضاف «تعتمد الحافلة الهيدروجينية على نظام خلايا الوقود من شركة «زونغ تونغ» الصينية، حيث تشكل هذه الحافلات إحدى وسائل النقل المستدام المستقبلية من حيث التكنولوجيا والاستدامة، باعتمادها على الهيدروجين مصدراً للوقود لأغراض النقل لمسافات طويلة، حيث يتميز الهيدروجين بخواصه الفريدة، فهو خفيف الوزن وتبلغ كثافة الطاقة فيه ثلاثة أضعاف مثيلتها في وقود الديزل، فضلاً عن كونه لا يُخَلِّفُ أية انبعاثات ضارة بالبيئة».
وأضاف «سيجري اختبار هذا النوع من الحافلات على الطرق الحضرية في الإمارة، وتجربة مدى ملاءمة الحافلة الهيدروجينية للأحوال المناخية في دبي، حيث ستشمل التجربة اختبار التحديات والفرص المرتبطة بسلسلة إنتاج وتزويد وقود الهيدروجين في الإمارة أيضاً، بالتنسيق والتعاون مع جميع الشركاء، خاصة شركة «إينوك» المزودة للهيدروجين، لضمان عمل الحافلة بشكل مستدام ومتكامل مع نظام النقل الجماعي البيئي في دبي».

مقالات مشابهة

  • إرهاب ذراع إيران يُغلق منافذ العالم بوجه اليمنيين
  • سنوات بلا تحليق.. هل يعود الطائر الأخضر الى أوروبا؟
  • غدا.. مصر للطيران تُسير 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • متى يحلق "الطائر الأخضر" في أوروبا؟
  • كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها الجوية بسبب بالونات جارتها الشمالية المحملة بالقمامة
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • النيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية
  • «طرق دبي» و«سويدان التجارية» تختبران حافلة هيدروجينية صديقة للبيئة
  • الاتحاد للشحن توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد
  • “الاتحاد للشحن” توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد