تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت اليوم وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر خلال استعراضها لتقرير مكتب حماية الدستور لعام ٢٠٢٣ زيادة خطر  التجسس والهجمات الإكترونية، وخاصة من النظام الروسي، فضلا عن التهديدات المتطرفة من الجماعات الاسلامية والتطرف اليميني والتطرف اليساري. قالت نانسي فيسر إن الوضع الأمني لا يزال متوترا، لا تزال الحرب الروسية ضد أوكرانيا تشكك في نظام السلام الأوروبي، كما أن التصعيد الرهيب في الشرق الأوسط في أعقاب الإرهاب الذي تمارسه حماس يؤثر علينا أيضا.

أضافت:  لقد قمنا بزيادة جميع التدابير الوقائية بشكل كبير لتسليح أنفسنا ضد التهديدات الحالية الناجمة عن التطرف والإرهاب والتهديدات المختلطة، وهذا أيضًا ضروري للغاية، ونحن بحاجة إلى أعلى درجات الحساسية وأعلى تدابير الحماية في جميع المجالات: في المؤسسات وكذلك في الشركات، وخاصة في مجال البنية التحتية الحيوية.

شددت علي أن السلطات الأمنية تواصل تعزيز الحرب ضد التطرف الإسلامي، من مراقبة الاستخبارات إلى التحقيقات المكثفة، كما أن هناك رغبة في ترحيل المجرمين  الإسلاميين القادمين من أفغانستان وسوريا، ونعمل بشكل مكثف لإيجاد طرق للقيام بذلك، من الواضح أن المصالح الأمنية لألمانيا لها الأولوية هنا”.

بينما قال رئيس مكتب حماية الدستور توماس هالدينوانج: إن وضع التهديد المتزايد لألمانيا يشكل أيضًا تحديات كبيرة لمكتب حماية الدستور، نحن نواجه حاليا مستوى عال جدا من التهديدات.

كشف التقرير تزايد خطر الإرهاب الإسلامي، ولا تزال أوروبا، وبالتالي ألمانيا في بؤرة تركيز المنظمات الإرهابية الجهادية، حيث تزايد التهديد الذي يشكله الإرهاب الإسلامي في ألمانيا والمصالح والمؤسسات الألمانية في جميع أنحاء العالم بشكل أكبر منذ الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس على إسرائيل، وقد استخدم تنظيما داعش والقاعدة الأحداث في الشرق الأوسط كفرصة للدعوة إلى "الجهاد". كشف التقرير أيضا العدد المحتمل للأشخاص المنخرطين في التطرف المرتبط بالخارج في الزيادة بشكل طفيف مقارنة بالعام السابق حيث بلغ ٣٠.٦٥٠ شخصًا، بينما كان يبلغ في تقرير العام الماضي  ٢٩.٧٥٠ شخص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التطرف الارهاب الاستخبارات الألمانية الداخلية الألمانية

إقرأ أيضاً:

المفتي العام لمسلمي روسيا يدعو لتوحيد الصفوف ضد التطرف والإرهاب الدولي

دعا المفتي العام لمسلمي روسيا، رئيس الإدارة الروحانية المركزية للمسلمين، طلعت تاج الدين، رعيته إلى توحيد جهودهم والتصدي للتطرف والإرهاب الدولي.

القضاء على 6 إرهابيين على الأقل في داغستان الروسية داغستان الروسية تعلن حصيلة جديدة لضحايا هجمات إرهابية طالت كنيستين ومعبدا يهوديا

وأعربت رئاسة الإدارة الروحانية المركزية للمسلمين في روسيا، في بيان يوم الاثنين، من الهجوم الإرهابي الذي شهدته أمس الأحد مدينة ديربنت، ووصفت ما حدث بأنه ضرب من "الجنون والقسوة".

وقالت إن "الإرهابيين والمارقين على القانون من مختلف المشارب، يواصلون طريق الإرهاب وبتحريض من ملهمين أجانب، وإحداث جراح دامية".

وأضافت الإدارة في بيانها: "ندعو جميع مواطنينا إلى توحيد الجهود بشكل أوثق ضد الطاعون الحديث لدى الإنسانية، ألا وهو التطرف والإرهاب الدولي، الذي من خلال زرع الشقاق والفوضى، يحاول زعزعة السلام والاستقرار في وطننا العظيم، روسيا".

وأشار المفتي العام لروسيا إلى أن الهدف من "الفظائع الشنيعة التي يرتكبها همجيون مأجورون" هو التحريض على الصراع بين الأعراق والأديان في روسيا الاتحادية.

وأكد أنه "بتقاسم الأفراح والأحزان معا، وحمايته (الوطن) من الغزوات الأجنبية، حافظ أسلافنا على وطننا العظيم، وعلمونا أن نحب وطننا الأم ونعتز به في سلام ووئام".

ووفقا لآخر حصيلة لضحايا الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة ديربنت، أعلن حاكم جمهورية داغستان الروسية سيرغي ميليكوف يوم الاثنين، ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 15 شرطيا، بالإضافة إلى سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • قانون ألماني يسهل طرد الأجانب بسبب تمجيد الإرهاب
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا يسهل طرد الأجانب داعمي "الإرهاب"
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • قانون جديد في ألمانيا يسهل طرد الاجانب ممّن يمجدون الإرهاب
  • تشاهدون اليوم.. البرتغال تواجه جورجيا وبلجيكا تصطدم بأوكرانيا فى يورو 2024
  • الدنمارك تواجه ألمانيا في ثمن نهائي أمم أوروبا
  • التفاؤل يرتفع في ألمانيا
  • حقائق وتفاصيل عن الانتخابات الرئاسية في إيران
  • المفتي العام لمسلمي روسيا يدعو لتوحيد الصفوف ضد التطرف والإرهاب الدولي
  • اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة