أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أنه تم تدمير زورقين مسيرين لـ الحوثيين بالبحر الأحمر، وفقا لنبأ عاجل عبر فضائية القاهرة الإخبارية.

نصرالله: الأسطول البحري الأمريكي لم ينجح في صد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر بيان الحوثيين حول القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أنه تم تدمير محطة وأنظمة تحكم أرضية بمناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

الأسطول البحري الأمريكي لم ينجح في صد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

من جانبه، أكد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن احتمال تحول مجريات الأحداث لحرب كبرى مع إسرائيل أمر وارد في أي لحظة، مشددًا على أن الأسطول البحري الأمريكي لم ينجح في صد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

وأوضح حسن نصر الله، خلال نبأ عاجل أعلنته «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله لديه أسلحة جديدة وقد يستخدمها في المستقبل، مؤكدًا أن التصعيد في لبنان حاضر على طاولة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا: «ساهمنا في استنزاف القوات الإسرائيلية.. وتل أبيب تعمل على إخفاء الخسائر».

وقال حسن نصر الله، سنضرب قبرص إذا سمحت لإسرائيل باستخدام مطاراتها لضرب لبنان، ووقف الحرب على قطاع غزة هو السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار من جبهات لبنان والعراق واليمن.

نصر الله: إسرائيل تخفي خسائرها في جبهة الشمال


قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الأربعاء إن إسرائيل تخفي خسائرها في جبهة الشمال، مؤكدا أنها لا تريد أن تحوّل هذه الجبهة إلى جبهة ضاغطة على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضاف -خلال كلمة متلفزة- "العدو (الإسرائيلي) يخبئ خسائره في جبهة الشمال كي لا يتعرض لمزيد من الضغوط، وهناك 42 مستوطنة تم إخلاؤها بشكل كامل.. كما تم إخلاء الكثير من المواقع العسكرية".

وأردف "وزارة دفاع العدو تقول إن هناك 8663 معاقا من الضباط والجنود، ونحن نسأل عما قد يكون عدد الجرحى لديهم".

وأكد نصر الله أن "جبهة الإسناد تواصل عملياتها وتلحق الخسائر بالعدو وتقدم التضحيات.. جبهتنا في جنوب لبنان عطلت الحياة الاقتصادية في شمال إسرائيل".

وأضاف "حتى لو لم تكن لدينا نية حرب فإن العدو يخاف ويظل يعزز قواته في الشمال، وهذا يؤثر على جبهة غزة"، مشيرا إلى أن "الضغط الكبير" من هذه الجبهة وباقي الجبهات "يؤثر على جبهة التفاوض بشأن نتيجة الحرب".

كما قال إن "هناك خوفا لدى العدو من دخول المقاومة إلى الجليل، وهذا الأمر الذي يبقى مطروحا في حال تطور المواجهة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة المركزية الأمريكية الحوثيين حسن نصر الله بوابة الوفد حزب الله الحوثیین بالبحر الأحمر حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، استدعاء ثلاث كتائب احتياط بهدف تعزيز دفاع القيادة المركزية، وذلك على وقع تصاعد العدوان المتواصل على الأراضي اللبنانية وسط حديث عن عملية برية محتملة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، "وفقا لتقييم الوضع، يستدعي الجيش الإسرائيلي ثلاث كتائب من قوات الاحتياط من أجل الأنشطة العملياتية وتعزيز الدفاع في القيادة المركزية".

وتشمل عمليات قادة الاحتلال المركزية مناطق الضفة الغربية المحتلة، التي يصعد الاحتلال انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني فيها على وقع حربه الدموية على قطاع غزة، والعدوان العنيف على لبنان.


يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد حدة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على الأراضي اللبنانية منذ أيام، في ظل الحديث عن عملية برية محتملة للاحتلال في جنوب لبنان.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن "التوغل البري خيار ممكن"، مشيرا إلى أن "التعبئة تفتح الخيارات وترسل إشارة للجانب الآخر بأن الهجوم قد يأتي".

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن حركة المرور العسكرية ازدادت على الطرق السريعة إلى شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرب الحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طول ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • فيديو.. إسرائيل تعلن تدمير صواريخ حزب الله المضادة للسفن في بيروت
  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • أول رد فعل من «حزب الله» على إسرائيل بعد قصف مقر القيادة المركزية
  • عاجل: أول فيديو لتدمير مقر القيادة المركزية لحزب الله بلبنان وأنباء عن اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل تعلن استهداف القيادة المركزية لحزب الله بضاحية بيروت
  • قصف جوي مُكثف على مقر القيادة المركزية لـ"حزب الله"
  • القحوم: جبهة الإسناد اليمنية مستمرة حتى تحقيق الانتصار وزوال إسرائيل
  • جبهات الإسناد تحافظ على إشغال العدو الصهيوني وربط المصير بإنهاء حرب الإبادة بغزة
  • باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة|فيديو