أعلنت السلطات في أربع مقاطعات روسية، هي ليبتسك وبيلغورود وفورونيج وكورسك، فجر اليوم الخميس، رفع حالة التأهب من شن هجمات بطائرات مسيرة.

الحرس الروسي يكتشف ثلاثة مخابئ أوكرانية للعتاد والذخيرة في خيرسون

وبحسب قناة "تلغرام" التابعة للمديرية العامة لحالات الطوارئ في ليبتسك "تم رفع مستوى التأهب إلى الأصفر (تحذير من خطر جوي) في المقاطعة".

كما أعلن حاكم المقاطعة إيغور أرتامونوف عن ذلك، طالبا متابعة التطورات حول الوضع العملياتي في القنوات الرسمية للحكومة ووزارة حالات الطوارئ.

وجاء في رسالة صادرة عن نظام الدولة الموحد للوقاية والحد من حالات الطوارئ في مقاطعة بيلغورود: "تحذير! تم الإعلان عن خطر الهجوم بطائرات مسيرة في جميع أنحاء المقاطعة، كن يقظا".

وفي مقاطعة فورونيج، قال حاكم المقاطعة ألكسندر غوسيف في قناته على "تلغرام"، إنه تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة.

وكتب في قناته على "تلغرام": "تنبيه! أعزائي سكان مقاطعة فورونيج، تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة. يرجى التزام الهدوء. قوات الدفاع الجوي على أهبة الاستعداد. اتبعوا المزيد من التنبيهات من الحكومة الإقليمية أو من وزارة حالات الطوارئ الروسية".

وقال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف في قناته على تلغرام، إنه تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة.

وجاء في الرسالة: "في مقاطعة كورسك: تم الإعلان عن خطر هجوم بطائرات مسيرة. كن يقظا! قوات ووسائل الدفاع الجوي في حالة تأهب لصد أي هجوم محتمل".

الجدير ذكره أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود فورونيج هجوم بطائرات مسیرة فی فی المقاطعة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) اليمنية اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، استهدفت خلالها سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة.

في عمليات مشتركة.. الحوثيون والمقاومة العراقية يستهدفون سفينة في البحر المتوسط و4 سفن في ميناء حيفا

وقال الحوثيون في بيان عبر قناتهم على "تلغرام": "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازرِ العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعون الله تعالى عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله".

وأكد البيان أن "القوات المسلحة اليمنية -بعون اللهِ تعالى- ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) يحيى سريع، تنفيذ عمليتين مشركتين مع المقاومة العراقية، استهدفتا 4 سفن في ميناء حيفا وأخرى في البحر المتوسط بطائرات مسيرة.

وقد تصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة أنصار الله في نوفمبر الماضي شن هجمات على سفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردا على الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردا على الغارات الجوية.

وكانت الجماعة قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالقطاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هل نجح مهرجان موازين في صد حملات المُقاطعة؟.. صور قديمة وذكاء اصطناعي (شاهد)
  • بطائرات مسيرة .. الجماعة اليمنية تستهدف سفينة اسرائيلية في حيفا
  • الحوثيون والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة
  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • مصرع امرأة وإصابة أربعة آخرين جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • روسيا: مقتل وإصابة 5 في هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة على منطقة بيلغورود
  • مقتل أمرأة بهجوم مسيرات أوكرانية على قرية غربي روسيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 30 مسيرة أوكرانية غربي روسيا
  • إعلان حالة الطوارئ بولايات ساحل أمريكا الشرقى بسبب ارتفاع الحرارة
  • روسيا تصد هجوم بطائرات مسيرة في مقاطعة روستوف