تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الأربعاء، تدمير طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر بالإضافة إلى محطة تحكم أرضية ووحدة قيادة وسيطرة في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان عبر إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير زورقين مسيرين تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

وأضافت "وبشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية بتدمير محطة تحكم أرضية ووحدة قيادة وسيطرة واحدة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

واختتمت "سنتكوم" بيانها بالقول: "تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

منذ نوفمبر، يشن الحوثيون، المدعومون من إيران، هجمات متكررة على سفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويقول الحوثيون الذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن، إنهم ينفذون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، إذ تشن إسرائيل حربا ضد حركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم مسيرتين الحوثيين اليمن

إقرأ أيضاً:

ضبط طائرتين مسيرتين والقبض على 18 متهما في بغداد

السومرية نيوز – امنيات
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن ضبط طائرتين مسيرتين والقبض على 18 متهما في العاصمة. وقالت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مفارز قيادة عمليات بغداد القت القبض على 18 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم مطلوبين بالجرائم ( الجنائية ، ترويج وتعاطي المواد المخدرة، حيازة أسلحة غير مرخصة)". وأضافت انه "تم ضبط 10 مسدسات وبنادق عدد 2 مع طائرتين مسيرتين (درون) وعدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية وكمية من المواد المخدرة واجهزة تعاطيها بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية في جانبي الكرخ والرصافة".

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • ضبط طائرتين مسيرتين والقبض على 18 متهما في بغداد
  • الفلبين تقول إن مواطنيها البحارة سالمون بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر