أعلن وزير الطاقة والتعدين الإكوادوري روبرتو لوكي يوم الأربعاء، أن الإكوادور تعرضت لانقطاع شامل للتيار الكهربائي بسبب عطل أصاب شبكة الكهرباء.

وقال لوكي في حسابه على منصة "إكس": "هناك خلل في خطوط النقل، مما تسبب في سلسلة من الانقطاعات، لذا لا توجد كهرباء في جميع أنحاء البلاد"، وأضاف: "نركز جميع جهودنا على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن".

وبدأت الكهرباء بالعودة تدريجيا على الأقل في العاصمة كيتو بعد حوالي ساعة من الانقطاع المفاجئ الذي أثار ذعر ركاب مترو كيتو حيث توقفت القطارات واضطر الآلاف إلى الإخلاء.

وتوقفت إشارات المرور عن العمل، وتولى رجال الشرطة إدارة التقاطعات للحفاظ على بعض النظام في مدينة يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة.

وقال عمدة كيتو بابيل مونيوز عبر منصة "إكس": "يبدو أن الحادث كان كبيرا لأن أثره انعكس حتى على مترو الأنفاق، الذي لديه نظام منفصل خاص به".

وضربت الفوضى المرورية أيضا مدينة غواياكيل الكبيرة على ساحل المحيط الهادئ، وتقطعت السبل بالناس في مصاعد المباني المكتبية والسكنية.

وعانت الإكوادور من انقطاعات مبرمجة للكهرباء في أبريل الماضي بسبب الجفاف الذي أدى إلى انخفاض مستويات المياه في محطات الطاقة الكهرومائية القديمة. وقد انتهت هذه الخدمة المتقطعة في مايو عند وصول موسم الأمطار.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الكهربائية الحوادث

إقرأ أيضاً:

الطاقة الأردنية: تلقينا 6500 شكوى عن انقطاع الكهرباء في 6 اشهر

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/ متابعة/- صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، يوم الأربعاء، أن الهيئة تلقت قرابة 6500 شكوى متعلقة بانقطاعات التيار الكهربائي خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح السعايدة في تصريحاته لفضائية “المملكة” من مقر الهيئة، أن دور غرفة المراقبة والطوارئ في الهيئة يتضمن متابعة الشكاوى بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية بالإضافة إلى شركات توليد الكهرباء. وأكد أن هذه الشكاوى يتم التعامل معها على مدار الساعة لضمان إعادة التيار الكهربائي للمشتركين في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والتنفيذيين، بما في ذلك شركة الكهرباء الوطنية وشركات توزيع الكهرباء وشركات توليد الكهرباء، تقوم بإعداد خطط طوارئ تعتمدها الهيئة لضمان استمرارية التيار الكهربائي.

وأشار السعايدة إلى أن النظام الكهربائي في الأردن يتمتع بجاهزية عالية لاستقبال أي أحمال من قبل المشتركين. ولفت إلى أن الحمل الأقصى في عام 2023 بلغ 4200 ميغا، مضيفاً أن أعلى حمل تم تسجيله خلال موجة الحر السابقة وصل إلى 3950 ميغا، بينما بلغ الحمل في الأيام الحالية 3500 ميغا، ما يمثل زيادة في الأحمال بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأكد السعايدة أن الهيئة وشركاءها يعملون على ضمان استقرار النظام الكهربائي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في جميع أنحاء الأردن.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للإعلام» تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها
  • «مصر والكويت والمملكة المتحدة ودول البلقان».. أزمة انقطاع الكهرباء تجتاح أركان العالم
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • الطاقة الأردنية: تلقينا 6500 شكوى عن انقطاع الكهرباء في 6 اشهر
  • تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر
  • الحزب الشيوعي يحذر الحكومة المساس بالتظاهرات بسبب أزمة الكهرباء جراء المحاصصة الفاسدة
  • رئيس الوزراء يكشف سبب زيادة فترات انقطاع الكهرباء أمس (فيديو)
  • العالم يغرق في الظلام بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير مسبوق.. والملايين دون كهرباء
  • مصر .. خبراء يشيرون إلى أسباب وتداعيات أزمة الطاقة في البلاد
  • الكهرباء.. أزمة عالمية وضجيج مصري