وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إلى فيتنام، اليوم الأربعاء، في زيارة دولة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.
وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء أن الزيارة هي الخامسة التي يقوم بها بوتين لفيتنام، مشيرة إلى أن الرئيس الروسي توجه جوا إلى هانوي، قادما من بيونج يانج، بعد ختام زيارته لكوريا الشمالية.

#بوتين يتهم #أوروبا بالتصعيد ويحذرها من إرسال أسلحة طويلة المدى لـ #أوكرانيا#اليومhttps://t.co/wWJKYndxTC— صحيفة اليوم (@alyaum) May 29, 2024بوتين في فيتناموفي هانوي، من المقرر أن يجري بوتين محادثات مع جميع كبار المسؤولين، وتحديدا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، نجوين فو ترونج، والرئيس تو لام، ورئيس الوزراء فام مينه تينه، ورئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) تران ثانه مان.
أخبار متعلقة اليونان تكافح حرائق غابات "بالعمد".. وحالة تأهب بسبب الحرارة المرتفعةعاصفة تعطل قطارا كان متوجها إلى براغ شرقي ألمانياومن المنتظر أن تشمل المحادثات مجموعة كاملة من قضايا الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وفيتنام. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن زيارة بوتين تؤكد العلاقات المتواصلة بين البلدين على مدار عقود، في مواجهة الانتقادات الأمريكية لغزو روسيا لأرضاي أوكرانيا.
ونقلت بلومبرج عن بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الفيتنامية: "تثبت هذه الزيارة أن فيتنام تقوم على نحو نشط بتنفيذ سياستها الخارجية بروح الاستقلال والاعتماد على النفس والتنويع والتعددية".
وكانت السفار الأمريكية في هانوي انتقدت الزيارة أمس الأول الاثنين، وقالت إنه لا ينبغي لأي دولة منح بوتين منصة للدعاية "لحربه العدوانية، والسماح له بتطبيع فظائعه".
يشار إلى أن بوتين زار فيتنام أربع مرات في السابق، في شباط/فبراير 2001، وفي نوفمبر 2006 ، وفي نوفمبر 2013 والرابعة في نوفمبر .2017.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: هانوي بوتين في فيتنام بوتين فيتنام

إقرأ أيضاً:

أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان جولة رابعة من محادثات تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، جولة رابعة من المحادثات بشأن تجديد الاتفاقية الثنائية الخاصة بتقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية على الأراضي الكورية.

 

الخارجية الروسية: الاتفاقية بين موسكو وبيونج يانج ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، نقلاً عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أنه من المقرر أن تمتد هذه المحادثات حتى بعد غدٍ الخميس، مضيفة أن سول تعتزم الانخراط في المفاوضات متمسكة بموقف "تحديد النصيب الذي تتحمله سول لتمركز مستقر للقوات الأمريكية وتحسين الوضع الدفاعي المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفقا لمستوى معقول".

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب عقد ثلاث جولات سابقة في أبريل الماضي وأواخر مايو المنصرم ومنتصف الشهر الحالي.

جدير بالذكر أن سول تتحمل جزئيا، منذ عام 1991، تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا البالغ قوامها 28 ألفا و500 فرد، ومن المقرر أن تنتهي الاتفاقية الحالية المعروفة باسم "اتفاقية التدابير الخاصة" بنهاية عام 2025.

الخارجية الأمريكية : نوفر أسلحة لأوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن واشنطن توفر أسلحة لأوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها، بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

وقال ميلر - في تصريح له نقلته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء-:"نحن نأسف لأي خسارة في أرواح المدنيين خلال هذه الحرب، وأن الولايات المتحدة تقدم الأسلحة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي تعد بالطبع جزءا من أوكرانيا".

وأضاف:"أنه يمكن لروسيا أن توقف هذه الحرب، إذا أوقفت شن هجماتها على المدنيين والأراضي الأوكرانية".

مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا

قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الترتيبات جارية حاليًا لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا.

وأكد أوشاكوف في تصريح نقلته وكالة أنباء تاس الروسية أن الزيارة في مرحلة التحضير النشط، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيدها لاحقًا.

سبق لصحيفة "تريبيون" الهندية أن ذكرت أن زيارة مودي ستكون في 8 يوليو، وستكون ليوم واحد فقط، بهدف تعزيز العلاقات بين الهند وروسيا.

ووصفت الصحيفة هذه الزيارة بأنها ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد إعادة انتخاب مودي لولاية ثالثة وإعادة انتخاب بوتين كرئيس لروسيا في مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • روسيا تستأنف حركة قطارات الركاب مع كوريا الشمالية
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • السودان يدين الهجوم الارهابي على الأراضي الروسية
  • عودة إلى الحرب الباردة..مخاوف أمريكية من التحالف الروسى الكورى
  • أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان جولة رابعة من محادثات تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية
  • رصاصات قناصة في مواجهة "مفرمة اللحم"!
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام