صحيفة المرصد الليبية:
2024-06-27@08:37:43 GMT

إسرائيل تترقب صناعة سلاح خطير في مصر

تاريخ النشر: 20th, June 2024 GMT

إسرائيل تترقب صناعة سلاح خطير في مصر

مصر – تحت عنوان “إسرائيل تراقب بفارغ الصبر إنتاج طائرة مقاتلة متطورة في مصر”، كشف تقرير لموقع nziv.net الإسرائيلي، المخاوف الإسرائيلية من هذا التطور الكبير في الصناعات العسكرية المصرية.

وأوضح الموقع العبري أن مصر تخطط لإنشاء مدرسة فنية متخصصة في إنتاج الطائرات، وتتابع بقلق الخطوات الجديدة التي اتخذتها مصر لبناء طائرات مقاتلة مؤكدا أن هذه الخطوة تعتبر تقدما هائلا في صناعة الأسلحة في مصر.

وكانت الهيئة العربية للتصنيع في مصر قد أعلنت عن شروط الالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجال صناعة الطائرات والتي تعتبر أول مدرسة من نوعها في مصر.

وتبلغ مدة الدراسة بمدرسة التكنولوجيا المتخصصة بمجال صناعة الطائرات 3 سنوات، وتقع المدرسة بشارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان بجنوب القاهرة.

وتبدأ شروط الالتحاق بالمدرسة بالسن الذي لا يجب أن يزيد عن 18 عاما في 1 أكتوبر من نفس عام التقدم، والحد الأدنى للمجموع 244 درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم.

وتكون طريقة التقديم على الموقع الإلكتروني للمدارس التكنولوجيا التطبيقية الذي تحدده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب إعلان نتائج الشهادة الإعدادية، والاختيارات والمقابلات لابد أن يجتاز المتقدم بعض الاختبارات والمقابلات كشرط للقبول، ويتم قبول طلاب الإعدادية من محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية).

المصدر : nziv.net

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بمتابعة انتظام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين، ومدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين بالسادس من أكتوبر.

واستهل وزير التربية والتعليم جولته التفقدية بمتابعة سير الامتحانات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الانجليزية" واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة. 

توجيهات وزير التربية والتعليم 

وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت بصورة صحيحة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب من كتابة البيانات، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأشاد وزير التربية والتعليم بطلاب مدارس STEM، مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به لجميع الطلاب، مضيفا أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات.

كما وجه وزير التربية والتعليم مراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

كما تفقد وزير التربية والتعليم حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ (1639) طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى هذه المدرسة يبلغ ( 141) طالب بعدد (7) لجان امتحانية.

وعقب ذلك، حرص الدكتور رضا حجازى على تفقد سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة اولى) بمدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين، التابعة لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، بمحافظة الجيزة، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحان بالمدرسة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب مدارس المكفوفين الذين يؤدون الامتحانات ٢٥٥ طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 1 يوليو
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| شروط التقديم في مدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي 
  • الحبس 6 أشهر لموظفة بمدرسة شوهت وجه طالبة بفيصل
  • شروط التقديم في مدرسة صناعة الطائرات للتكنولوجيا التطبيقية
  • إعلان تنسيق المدارس الفندقية نظام الثلاث سنوات 2024 بالجيزة
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 بالقاهره والجيزة.. يبدأ من 260 درجة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة