سوريا – تبادل الرئيس السوري بشار الأسد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة التهنئة بعيد الأضحى المبارك خلال مكالمة هاتفية بينهما.

ويحتفل المسلمون في شتى أرجاء العالم بعيد الأضحى المبارك الذي يوافق العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام، ويوافق ميلاديا يوم الأحد السادس عشر من يونيو في معظم الدول.

جدير بالذكر أنه في 6 فبراير الماضي، قبل الرئيس السوري بشار الأسد أوراق اعتماد حسن أحمد محمد سليمان الشحي سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية العربية السورية.

وكان الشحي قد وصل إلى دمشق في 29 يناير الماضي، ليكون بذلك أول سفير لبلاده في سوريا منذ عام 2011.

وفي مارس الماضي قام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات، حيث أجرى ورئيسها محمد بن زايد آل نهيان، مباحثات رسمية تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرئیس السوری

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب

تشارك هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية في النسخة الـ15 من معرض الفروسية الدولي بمدينة الجديدة بالمغرب، الذي يقام تحت شعار “تربية الخيول في المغرب .. الابتكار والتحدي”، وبرعاية كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، في الفترة من 1 حتى 6 أكتوبر الجاري.

تأتي مشاركة الهيئة والجمعية عبر جناح مميَّز يسلِّط الضوء على قطاع الفروسية في دولة الإمارات، ويُبرز قدراته لأكثر من 40 دولة مشاركة في المعرض، إضافة إلى الاحتفاء بالتراث الإماراتي الأصيل، والتركيز على الاستعمالات العديدة للخيل والصناعات التراثية المرتبطة به، والتعريف بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات في الحفاظ على الخيول العربية، والرياضات التراثية العربية بمختلف أنواعها، ما يُساهم في تعزيز الهُوية الوطنية ونشر قيم وتقاليد وثقافة المجتمع الإماراتي داخل الدولة وخارجها.

وتتضمَّن مشاركة هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية تنظيم العديد من البرامج التثقيفية والتراثية، بما في ذلك عرض سجل أنساب الخيل العربية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدِّمها الجمعية، وتسليط الضوء على كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، ومؤتمر الواهو أبوظبي 2025، إضافة إلى تنظيم عروض حية لصناعات الأنسجة التقليدية، وسروج الخيل، والفنون الشعبية، وعروض الخيل، ومعرض للصور، بمشاركة عدد من الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص.وام


مقالات مشابهة

  • "أبوظبي للغة العربية" يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • هل من لقاء قريب بين الاسد واردوغان؟
  • الرئيس الفرنسي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في نهاية أكتوبر
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • مركز أبوظبي للغة العربية يُعلن القوائم القصيرة للدورة الثالثة من جائزة كنز الجيل
  • وزير الخارجية يهنئ نائب الرئيس السوري بتولي مصبه
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش
  • محمد بن زايد يتبادل الأحاديث الودية مع بيل كلينتون وعائلة كارتر
  • مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية «بداية»