تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية  عن ضبط وتدمير عدد من مضافات وأوكار وكهوف الجماعات الإرهابية في صحراء الأنبار، مشيرة إلى، أن "بعضها تم تهيئتها حديثًا".

وقال إعلام المديرية في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة التابعة إلى مديرية الإستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، وبعد البحث والتفتيش تم ضبط عدد من مضافات وأوكار وكهوف تابعة لعصابات داعش المنهزمة في صحراء الأنبار بمنطقة الكعرة".

ولفت الى "العثور على ورشة تصليح ومواد احتياطية للعجلات وعدة حفر ومواد غذائية وتجهيزات أخرى ومواد متنوعة".

وتكفلت مفارز الجهد الهندسي، بحسب البيان، "برفع المواد وتدميرها موقعيًا وطمر المضافات بالكامل".

وفي سياق متصل رد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي على تقارير "الامتعاض من تكليفه بحماية المطاعم" في العاصمة بغداد بعد سلسلة هجمات استهدفتها في الأسابيع الأخيرة لاسيما التي تحمل شعارات وماركات أمريكية.

وقال إعلام الجهاز في بيان،"نشرت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه الأيام أخبارا مفادها امتعاض بعض منتسبي جهاز مكافحة الإرهاب من الواجبات الأخيرة داخل مدينة بغداد لمساعدة القوات الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وقامت هذه الوسائل بنشر اسماء مجهولة وصور لبعض الضباط والمنتسبين الذين يرددون هذه الاقاويل".

وأضاف "هنا لا بد أن نبين ان جهاز مكافحة الإرهاب يعمل تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة وهو جاهز لتنفيذ اي واجب يساهم في استقرار وأمن العراق في أي مكان منه". ودعا البيان "وسائل الإعلام وأصحاب المواقع على صفحات التواصل الاجتماعي إلى العمل بمهنية عالية وحسب ما هو معروف من وسائل الإعلام الوطنية".

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، عن مصادر في جهاز مكافحة الإرهاب، استهجنت تكليف الجهاز بحماية المطاعم ونشره في الشوارع بعد الهجمات على المطاعم الامريكية، قائلة: "نحن قوات خاصة، ولسنا حراس شخصيين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: داعش العراق الجماعات الإرهابية القوات الأمنية العراقية جهاز مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات العسكرية تعتقل قيادية بالحزب الشيوعي في شندي

الحزب الشيوعي السوداني اتهم الاستخبارات العسكرية بمنع أي اتصال مع القيادية المعتقلة آمال الزين رغم أنها تحت رقابة الأطباء وتتناول أدوية مستديمة.

الخرطوم: التغيير

أعلن الحزب الشيوعي السوداني، أن الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش، اعتقلت عضوة المكتب السياسي للحزب آمال الزين بمدينة شندي في ولاية نهر النيل- شمالي البلاد، واقتادتها إلى مكان مجهول.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي فتحي الفضل في تصريح صحفي، يوم الاثنين، إن الاستخبارات اعتقلت آمال الزين صباح الأحد، حيث اقتيدت لمكان مجهول ولم يسمح لذويها أو زملائها من المحامين بزيارتها والاطمئنان عليها.

ومنذ تفجر الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023م بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى، اعتقلت استخبارات الجيش عدداً كبيراً من الحزبيين والناشطين وأعضاء لجان المقاومة ولجان الطوارئ والمتطوعين وفاعلين آخرين، بولايات الشمالية ونهر النيل والجزيرة والقضارف وولايات أخرى، كما حظرت السلطات أنشطة لجان المقاومة ومنسوبي قوى الحرية والتغيير.

ونوه فتحي الفضل في بيانه، إلى أن المعتقلة آمال الزين مريضة بالسكري والضغط وتتناول أدوية مستديمة، وأكد أن الاستخبارات العسكرية رفضت أي اتصال معها رغم أنها تحت رقابة الأطباء.

وطالب باطلاق سراحها فوراً والسماح لذويها وزملائها المحامين بزيارتها والاطمئنان على صحتها، كما طالب بالسماح للطبيب بمقابلتها وتقديم الأدوية والعلاجات اللازمة.

وحمل الحزب الشيوعي، الاستخبارت العسكرية وسلطة الأمر الواقع كامل المسؤولية على أي خطر يهدد المعتقلة آمال الزين.

وناشد جميع المحامين الديمقراطيين والقانونيين الشرفاء بالتدخل الفوري لأطلاق سراحها، كما ناشد القوى الوطنية الحية والأحزاب الصديقة ومنظمات حقوق الإنسان المطالبة بإطلاق سراح المناضلة آمال الزين.

وخلال أشهر الحرب المستمرة لأكثر من عام، وجهت اتهامات لاستخبارات الجيش السوداني والأجهزة الأمنية الأخرى باستهداف سياسيين وإعلاميين وفاعلين في المجتمع المدني بأنحاء البلاد بطريقة انتقائية، كما تم تسجيل مئات الانتهاكات من قبل عناصر الدعم السريع، شملت اقتحام المنازل والاعتقال والنهب والقتل والاغتصاب.

وأدانت قوى سياسية- أكثر من مرة- استمرار الاستخبارات العسكرية في اعتقال الكوادر والناشطين بغرف الطوارئ، مع استمرار الاعتقالات بحق المواطنين دون مبررات مقنعة.

الوسومآمال الزين الاستخبارات العسكرية الجيش الحزب الشيوعي السوداني الدعم السريع شندي غرف الطوارئ فتحي الفضل قوى الحرية والتغيير لجان المقاومة نهر النيل

مقالات مشابهة

  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • أزمة نقص الجنود تتسع.. جيش الاحتلال ينقل مجندين من الاستخبارات إلى المشاة
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • 5 أخطاء شائعة تدمر الديب فريزر أثناء الموجة الحارة.. احذرها
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديدًا لا ينتهي
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديداً لا ينتهى
  • الاستخبارات العسكرية تعتقل قيادية بالحزب الشيوعي في شندي
  • مرصد الأزهر: استهداف القادة داعش يربك صفوفهم
  • بعد تراجع داعش.. العراق يواجه دوامة الجريمة المنظمة والمخدرات
  • مرصد الأزهر: تصاعد وتيرة الإرهاب في الكونغو إرهاب وحشي يستهدف المدنيين العزّل