لقي 19 شخصا مصرعهم، وأصيب 2958 آخرون بجروح، إصابات 124 منهم بليغة، في 2191 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 10 إلى 16 يونيو الجاري.

 

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 36 ألفا و222 مخالفة، وإنجاز 5548 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 30 ألفا و674 غرامة صلحية. وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 6 ملايين و 563 ألفا و250 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3727 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5548 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 186 مركبة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لقجع: الاقتصاد الوطني يواجه مناخا دوليا يشوبه الغموض وعدم الاستقرار

تحدث فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، بواقعية حول ما يواجهه اقتصاد المغرب، معتبرا أن “الاقتصاد الوطني يواجه مناخا دوليا يشوبه الغموض وعدم الاستقرار وظرفية وطنية تأثرت بالعديد من الصدمات المتعاقبة الخارجية منها والداخلية، كتوالي سنوات الجفاف وزلزال الحوز”.

وبرر المسؤول الحكومي، في جواب عن سؤال برلماني كتابي، لجوء المغرب إلى الاستدانة الداخلية والخارجية، بكون الأمر يبقى متلازما مع مستويات الحاجيات التمويلية وعجز الميزانية.

وأكد أن “الحكومة تعمل على بناء الهوامش المالية لضمان استكمال المشاريع الإصلاحية والتنموية، خاصة تلك التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومنها على الخصوص إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية ودعم الانتعاش الاقتصادي، موازاة مع تنزيل النموذج التنموي الجديد، مع الحرص على الحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية”.

مقالات مشابهة

  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023
  • 27 قتيلا و 2215 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي
  • 33 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضحت 590 مليونا في صندوق الدولة
  • حصيلة حوادث السير بالمغرب.. 27 قتيلا و2215 جريحا خلال الأسبوع الماضي
  • لقجع: الاقتصاد الوطني يواجه مناخا دوليا يشوبه الغموض وعدم الاستقرار
  • "الدفاع المدني" تحث على مراقبة الأطفال أثناء السباحة لتفادي حوادث الغرق
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و626 منذ 7 أكتوبر
  • شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • البعثة الأممية: مقتل سبعة مدنيين بحوادث الألغام والمتفجرات في الحديدة خلال مايو الماضي
  • بعثة أممية: الألغام الحوثية تُسقط تسعة مدنيين خلال مايو الماضي